ممثل فلسطين بمؤتمر مقاطعة إسرائيل: آخر ما تبقى لدينا للتصدى للاحتلال

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 01:52 م
ممثل فلسطين بمؤتمر مقاطعة إسرائيل: آخر ما تبقى لدينا للتصدى للاحتلال قوات الاحتلال الإسرائيلى
القاهرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مهند العكلوك ممثل دولة فلسطين فى أعمال المؤتمر الـ91 لضباط اتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة إسرائيل، والذى انطلق اليوم بجامعة الدول العربية، أن المقاطعة العربية لإسرائيل هى آخر ما تبقى لدينا فى مقارعة الاحتلال والتصدى له، حيث أن زمن الحروب قد انتهى ولَم يبق لنا سوى هذه الأداة المشروعة فى التصدى له.

وقال العكلوك - فى كلمته أمام المؤتمر اليوم الاثنين، "إن هذا المؤتمر يعد ضمير العمل العربى المشترك للتصدى للاحتلال الإسرائيلى، معربا عن أمله فى أن ينجح فى إرسال رسالة باسم الدول العربية جميعا بأنها ماضية فى تنفيذ مهامها، والتى بدأت منذ 70 عاما".

وأضاف "أننا ماضون فى مقاطعة إسرائيل على مبادئ معينة، ولابد من دعم الجهد الدولى الذى توج فى شهر مارس عام 2016 بقرار من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة فى جنيف والمرتبط بالاستيطان، حيث تم الطلب من المفوض السامى للأمم المتحدة بإعداد قائمة سوداء بالشركات الدولية والمحلية التى تتعامل مع الاحتلال والتى تعمل فى المستعمرات الإسرائيلية بالأراضى الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، وأيضا المستوطنات فى الجولان العربى السورى المحتل".

كما أعرب العكلوك عن تقديره لمجلس حقوق الإنسان لإصدار تلك القائمة فى ظل الضغوط الكبيرة التى يتعرض لها.. متمنيا أن يصدر عن الاجتماع رسالة قوية للاحتلال الإسرائيلى مضمونها "نحن كعرب ماضون بمهامنا وواجبنا حتى استقلال دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف".  










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة