وزير الزراعة يبحث مع الصندوق الدولى للتنمية الزراعية تطوير مشروع الرى الحقلى

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 10:31 ص
وزير الزراعة يبحث مع الصندوق الدولى للتنمية الزراعية تطوير مشروع الرى الحقلى جانب من اللقاء
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وبعثة الصندوق الدولى للتنمية الزراعية"ايفاد"، موقف المشروعات الزراعية المشتركة والتى تتم بالتعاون بين الجانبين.

وأكد البنا خلال لقائه مع البعثة برئاسة عبد الكريم سما، القائم بعمل المدير القطرى لمشروعات "الإيفاد"، حرصه الشديد على تكثيف وتعميق التعاون مع الصندوق تطوير المشروعات التى تساهم بشكل كبير فى رفع مستوى معيشة الفلاح وتحسين دخله وتنمية المناطق الريفية.

واستعرض اللقاء مشروعات التعاون المشترك بين الجانبين والتى يأتى على رأسها مشروع تطوير الرى الحقلى بالأراضى القديمة، ومشروع دعم القدرات التسويقية لصغار المزارعين بالريف المصرى، والتى تتم فى عدد من المحافظات فى الوجهين البحرى والقبلى، بهدف دعم المزارعين وتحسين دخولهم وزيادة إنتاجيتهم.

وأشار البنا إلى أن الوزارة حريصة على تذليل كل المعوقات أمام مشروع تطوير الرى الحقلى، نظراً لأهمية هذا المشروع العملاق، الذى يساهم فى رفع كفاءة استخدام مياه الرى، بما يسهم أيضاً فى زيادة الانتاجية الزراعية بنسبة تتراوح من 16% إلى 20% من انتاجية المحاصيل الرئيسية بمناطق عمل المشروع نتيجة أعمال التطوير وإجراءات تحسين التربة.

وأكد وزير الزراعة أهمية مشروع تعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين “برايم"، الذى يعد من أهم المشروعات التى يمولها الصندوق الدولى للتنمية الزراعية فى مصر، حيث يهدف إلى توفير القروض الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر للفئات المستهدفة، وزيادة الدخل الصافى لصغار المزارعين بدءاً من المزرعة، و توفير فرص عمل جديدة فى النشاط الزراعى والصناعات القائمة عليه، فضلاً عن العمل على تقليل الفاقد من الإنتاج الزراعى.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة