الأهلى الاستثمار: 300 مليون جنيه رأسمال محفظة التأمينات الاجتماعية بالبورصة

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 09:35 م
الأهلى الاستثمار: 300 مليون جنيه رأسمال محفظة التأمينات الاجتماعية بالبورصة الدكتور عصام خليفة العضو المنتدب لشركة الأهلى لإدارة صناديق الاستثمار
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عصام خليفة العضو المنتدب لشركة الأهلى لإدارة صناديق الاستثمار، إن الشركة فازت مؤخراً بإدارة محفظتى بنك التنمية والائتمان الزراعى، وصندوق التأمينات الاجتماعية، مضيفا أن حجم محفظة الأخيرة بلغت نحو 300 مليون جنيه، ويتم استثمارها فى شراء الأسهم القيادية بالبورصة المصرية.

وأوضح خليفة، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الشركة فازت بمناقصة إدارة محفظة صندوق التأمينات الاجتماعية من بين محفظتين طرحتهما الهيئة، مشيرا إلى أن المحفظة التى تديرها الشركة تستثمر فى سوق المال المصرى فقط.

وحول العائد المستهدف من محفظة صندوق التأمينات الاجتماعية، أوضح خليفة، أنه لا يمكن استهداف أو التنبؤ بعائد الصندوق، نظرا لأن العائد مرتبط بأداء السوق، غير أنه على حرص إدارة المحفظة على تنويع المخاطر لتحقيق أعلى ربحية للمحفظة.

وكشف عصام خليفة، عن منافسة الشركة على إدارة 3-4 محافظ استثمارية جديدة خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى توجه الشركة للتوسع فى إدارة المحافظ بدلا من الصناديق نظرًا لأن هناك مشكلات فى الفترة الحالية تواجه الصناديق على رأسها تراجع الاقبال عليها، مما جعلنا نتجه لإدارة محافظ الأوراق المالية بالشركات والمؤسسات والجهات الاعتبارية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة