العالم هذا الصباح بالصور.. لندن تختبر سيارات بدون سائق تعمل ليلا.. مساعدات لضحايا إعصار ماريا ببورتريكو.. "أوبر" تشعل الاشتباكات فى كولومبيا.. ومجلس الأمن يصوت على تمديد التحقيق فى الهجمات الكيميائية بسوريا

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 10:00 ص
العالم هذا الصباح بالصور.. لندن تختبر سيارات بدون سائق تعمل ليلا.. مساعدات لضحايا إعصار ماريا ببورتريكو.. "أوبر" تشعل الاشتباكات فى كولومبيا.. ومجلس الأمن يصوت على تمديد التحقيق فى الهجمات الكيميائية بسوريا أحداث وقعت فى بعض الدول
اعداد: محمد جمال - تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت العديد من الأحداث المهمة على الساحة العالمية فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، لعل أهمها اختبار المملكة المتحدة البريطانية لسيارات بدون سائقين تُستخدم فى نقل المواطنين ليلا، وتحمل هذه السيارات 4 أشخاص فى وقت واحد، ومن لندن إلى واشنطن، أرسل الجيش الأمريكى مزيد من المساعدات إلى أهالى بورتريكو، بعد المعاناة الشديدة التى يعيشها المواطنون هناك بسبب الأضرار التى خلفها إعصار ماريا، وننتقل إلى الساحة العربية، حيث يستعد مجلس الأمن لمناقشة تمديد التحقيق الدولى فى الهجمات الكيميائية بسوريا.

أمريكا ترسل مزيد من المساعدات لأهالى بورتريكو جراء إعصار ماريا

أرسل الجيش الأمريكى، مزيد من المساعدات إلى أهالى بورتريكو، بعد المعاناة الشديدة التى يعيشها المواطنون هناك بسبب الأضرار التى خلفها إعصار ماريا، حيث يعانى سكان بورتريكو من عدم الحصول على مياة نظيفة صالحة للشرب، بعد أن نشرت شبكة (سى إن إن) الأمريكية، تقريرا على موقعها الإلكترونى، إن 35% على الأقل من المقيمين فى بورتريكو لا يحصلون على مياه نظيفة، فقد اتجه السكان للبحث على أى مصدر نظيف للمياة بطرق ذاتية، وقد ارتفع عدد ضحايا إعصار ماريا الذى ضرب مؤخرا منطقة بورتريكو - الخاضعة لإدارة الولايات المتحدة  إلى 48 قتيلا .

إرسال المساعدات
إرسال المساعدات

 

توزيع مساعدات
توزيع مساعدات

 

سحل وكر وفر خلال احتجاجات للسائقين فى كولومبيا ضد خدمة أوبر

من ناحية أخرى، نظم المئات من سائقى سيارات الأجرة وقفة احتجاجية فى كولومبيا،  ضد شركة النقل الخاصة أوبر،وقامت قوات الشرطة الكولومبية بإطلاق الغاز المسيل للدموع فى محاولة لتفريق المتظاهرين، مما أدى إلى اشتعال الاشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين لتصل إلى حد سحل وضرب الشرطة للمحتجين، واعتقال العشرات منهم.

اشتباكات
اشتباكات

 

اطلاق قنابل الغاز
اطلاق قنابل الغاز

 

اعتقال أحد المحتجين
اعتقال أحد المحتجين

بريطانيا تختبر سيارات بدون سائق لنقل المواطنين ليلا

على صعيد آخر، سلط الموقع الالكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية الضوء على اختبار سيارات روبوتية بدون سائق بكامبريدج، إذ يمكن لهذه السيارات المستقبلية، التى تحمل أربعة أشخاص فى وقت واحد، تمهيد الطريق لظهور وسيلة نقل عام مسائية، جنبا إلى جنب مع الأتوبيسات العامة التقليدية،وتم تصميم هذه السيارات بدون سائق، والتى تحمل اسم Podzeros ، من قبل شركة RDM Groupويجرى اختبارها حاليا، ومن المأمول أن تخفف مثل هذه السيارات الازدحام من خلال تقديم خدمة آلية مريحة، إذ يمكن لهذه السيارات القيام بـ100 رحلة يوميا، بعيدا عن المشاة وراكبى الدراجات، كما لا تتجاوز سرعتها 15 ميل فى الساعة، أى ما يعادل 24 كم فى الساعة.

تاكسى بدون سائق
تاكسى بدون سائق

 

اليوم.. مجلس الأمن يصوّت على تمديد التحقيق الدولى فى الهجمات الكيميائية بسوريا

أما بالنسبة للأزمة السورية، فسيعقد مجلس الأمن، اليوم الثلاثاء، اجتماعات موسعا للتصويت على تمديد التحقيق الدولى فى الهجمات الكيميائية فى سوريا، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية فى نبأ عاجل لها.

وقد أكد الرئيسان الروسى فلاديمير بوتين، والصينى شى جين بينج أن دولتيهما ستعملان على دعم جهود منظمة حظر انتشار الأسلحة الكيميائية فى مجال التحقيق فى حالات استخدام السلاح الكيميائى فى سوريا.

سوريا
سوريا

 رئيس الصين يختتم الجلسة الختامية للمؤتمر الوطنى الـ19 للحزب الشيوعى

ومن سوريا إلى الصين، اختتم الرئيس الصينى شى جين بينج، الجلسة الختامية للمؤتمر الوطنى الـ19 للحزب الشيوعى، بمقر قاعة الشعب الكبرى بالعاصمة ببكين.

وقد تعهد الرئيس الصينى شى جين بينج بأن يعمل الحزب الشيوعى الحاكم لبناء الصين لتصبح دولة اشتراكية حديثة وقوية، وذلك فى بيان مطول ألقاه عند افتتاحه للمؤتمر الوطنى ال 19 للحزب الشيوعى الصينى اليوم الأربعاء الماضى

ودعا شى، جميع أعضاء الحزب الشيوعى الصينى إلى تحقيق انتصار حاسم فى إتمام بناء المجتمع رغيد الحياة بشكل معتدل وعلى نحو شامل، وإحراز انتصارات عظيمة للاشتراكية ذات الخصائص الصينية فى العصر الجديد.

الجلسة الختامية للحزب الشيوعى
الجلسة الختامية للحزب الشيوعى
 
رئيس الصين خلال الجلسة
رئيس الصين خلال الجلسة
 

ترامب يرسم لوحة لمبنى إمباير ستيت تباع مقابل 16 ألف دولار

وفى الولايات المتحدة، من المعروف أن الرئيس الأسبق جورج دبليو بوش تحول إلى فن الرسم كهواية بعد أن ترك منصبه. فهل سيسير الرئيس دونالد ترامب على خطى سلفه، متشجعا على ذلك ببيع لوحة رسمها لمبنى إمباير ستيت فى نيويورك مقابل 16 ألف دولار؟.

وليست هذه المرة الأولى التى تباع فيها لوحة رسمها ترامب بمبلغ كبير: ففى عام 2005 باع لوحة لأفق مدينة نيويورك وفى الوسط منه مبنى برج ترامب بأكثر من 29 ألف دولار فى يوليو الماضى.

وقالت دار جوليانز أوكشنز للمزادات، إن أحدث لوحة لترامب بيعت الأسبوع الماضى فى لوس انجليس لمطور عقارى آخر بارز فى نيويورك هو إيلى هيرشفيلد.

ويعود تاريخ اللوحة التى تحمل توقيع ترامب إلى عام 1995 عندما امتلك حصة فى مبنى إمباير ستيت الشهير المكون من 102 طابق فى وسط حى مانهاتن.

الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
 

4 من حكام الولايات المعارضين بفنزويلا يؤدون اليمين أمام الجمعية التأسيسية

وفى فنزويلا، قالت السلطات، إن 4 من حكام الولايات المنتمين للمعارضة أدوا اليمين أمام الجمعية التأسيسية المؤيدة للحكومة، فى مخالفة للموقف الرسمى لتحالف المعارضة وذلك فى انتكاسة كبرى للتحالف، ودخل تحالف الوحدة الديمقراطى انتخابات حكام الولايات فى 15 أكتوبر وسط توقعات بتحقيقه فوزا كبيرا بسبب غضب الناخبين من الأزمة الاقتصادية الطاحنة فى الدولة العضو بمنظمة البلدأن المصدرة للنفط (أوبك) لكن انتهى به الأمر ليفوز فى خمس ولايات من أصل 23.

الرئيس الفنزويلى
الرئيس الفنزويلى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة