بالفيديو والصور.. حكم لقاء الأهلى والوداد حفيد رئيس الكاف الأسبق.. .. أدار مباراة واحدة للنادى الأحمر أمام البنزرتي التونسي.. اعتدى على لاعب الأفريقى.. تلقى صفعة على وجهه من لاعب بنين

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 11:59 م
بالفيديو والصور.. حكم لقاء الأهلى والوداد حفيد رئيس الكاف الأسبق.. .. أدار مباراة واحدة للنادى الأحمر أمام البنزرتي التونسي.. اعتدى على لاعب الأفريقى.. تلقى صفعة على وجهه من لاعب بنين باملاك تيسيما
كتب رمضان حسن و ياسمين يحيي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أن اختار الإتحاد الأفريقى لكرة القدم ، الحكم الأثيوبى باملاك تيسيما لإدارة لقاء الأهلى والوداد المغربى فى ذهاب نهائى دورى أبطال أفريقيا، والمقرر إقامته يوم 28 اكتوبر الجارى، ببرج العرب، نلقى الضوء على أهم المعلومات عن الحكم الذى يدير اللقاء .

الحكم الأثيوبى باملاك تيسيما
الحكم الأثيوبى باملاك تيسيما

 

-ولد تيسيما عام 1980  فى أديس أبابا

-يعمل باحث طبي ويهوى القراءة ومشاهدة مباريات كرة القدم

-دخل مجال التحكيم عام 2002 ، وحصل على الشارة الدولية عام 2009

باملاك خلال احدى المباريات التى ادارها
باملاك خلال احدى المباريات التى ادارها

-هو حفيد رئيس الاتحاد الأفريقى السابق لكرة القدم تيسيما

- خلال إداراته لمباراة نكانا الزامبى  والنجم الساحلى التونسى بكأس الكونفدرالية الأفريقية شنت الجماهير الزامبية  هجوما عنيفا عليه، بعد أن احتسب ركلتى جزاء مشكوك فى صحتهما للفريق التونسى، ولكن انتهى اللقاء بفوز الفريق الزامبى برباعية مقابل 3 أهداف للنجم .

باملاك تيسيما
باملاك تيسيما

 

- قاد تيسيما 3 مباريات للمنتخب الوطنى تم الفوز فيها  أمام كلا من غينيا ، و بوتسوانا ،و تنزانيا  .

-لحظة سقوطه فى مباراة بتسوانا

-موقف كوميدى تعرض  له تيسيما خلال مباراة مصر وبتسوانا عام 2013 ، حيث سقط أرضا دون سبب.

-تيسميا يتعدى بالضرب على لاعب الأفريقى 

-أدار لقاء الأهلى والأفريقى التونسى بالكونفدرالية ، وتعدى بالضرب على صابر خليفة لاعب الفريق التونسى 

- تغاضى عن ركلة جزاء لصالح الأهلى خلال إدارته للقائه أمام الأفريقى التونسى التى أقيمت باستاد السويس فى إطار ذهاب دور الـ16 الثانى للكونفيدرالية، وانتهت بفوز الأهلى بهدفين مقابل هدف

-أدار لقاء الأهلى والبنزرتى التونسى فى ذهاب دور الـ 16 بدورى أبطال أفريقيا عام 2013  ، والذى انتهى بالتعادل سلبيا ، بينما فاز الأهلى فى لقاء العودة بهدفين مقابل هدف .

 -موقف محرج تعرض له باملاك خلال لقاء بنين و رواندا فى تصفيات كأس العالم يونيو 2014 ، حيث تلقى صفعه من خالد ادينون لاعب المنتخب البنينى بعد احتسابه ركلة جزاء للمنافس .

-تسبب فى إيقاف صلاح الدين الأثيوبى لاعب الاهلى السابق عامين ، قبل أن ينضم للفريق الأحمر، وقت كان لاعبا فى صفوف سان جورج،  بكأس أثيوبيا ، بعد أن حدثت مشادات وقام باملاك بطرد  ثلاثة لاعبين من سان جورج كان صلاح الدين أحدهم .

-كما أدار باملاك أيضًا (10) مباريات سابقة في بطولة دوري أبطال أفريقيا و(8) مباريات في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية، بالإضافة إلى مباراة واحدة في بطولة أمم أفريقيا عام 2015، ومباراتين في نسخة 2017.

وعلى مستوى كأس العالم، أدار باملاك تيسيما مباراتين في كأس العالم للناشئين، تحت 17 سنة، والذي أقيم في العام الحالي بالهند.

وأدار الحكم الاثيوبي مباراة واحدة للنادي الأهلي من قبل أمام البنزرتي التونسي، وانتهت بالتعادل السلبي في ذهاب دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أفريقيا (نسخة 2013)، والتي حقق الأحمر لقبها مع المدرب محمد يوسف، ولكن حسام البدري كان المدير الفني للأهلي في مباراة البنزرتي.

سبق لـتيسيما أن أدار (3) مباريات للمنتخب الوطني، الأولى جاءت أمام غينيا في تصفيات كأس العالم 2014، وانتهت بفوز الفراعنة بنتيجة 4-2، أما المباراة الثانية، فتعود إلى التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2015 أمام بتسوانا، وحقق أيضًا المنتخب الفوز بنتيجة 2-صفر.

واستمر تفوّق المنتخب مع باملاك تيسيما في المباراة الثالثة التي جاءت أمام تنزانيا في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2017، وانتهت بفوز الفرعنة بنتيجة 3-صفر.

على الجانب الآخر، أدار باملاك تيسيما مباراتين فقط لفريق الوداد المغربي، الأولى أمام زيسكو الزامبي في دور المجموعات بالعام بالماضي، وانتهت بفوز الفريق المغربي بنتيجة 2-صفر، أما المباراة الثانية، جاءت في النسخة الحالية من دوري الأبطال أمام صند داونز بذهاب الدور الربع النهائي، وانتهت بخسارة الوداد بنتيجة 1-صفر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة