أكرم القصاص - علا الشافعي

جول مورنينج.. الراحل ياكينى يفتتح أهداف نيجيريا فى المونديال

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 06:00 ص
جول مورنينج.. الراحل ياكينى يفتتح أهداف نيجيريا فى المونديال احتفال ياكينى الشهير بعد هدفه فى بلغاريا
كتب - هشام أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد تنسى مباراة ما ولا تستطيع أن تتذكر أحداثها، وقد تنسى لاعبين بأعينهم ولا تتذكر أسماءهم عندما يذكرك بهم أحد أصدقائك، ولكن من الصعب جدًا أن تنسى الأهداف الرائعة التى سجلها نجوم الساحرة المستديرة، وخلدت أسماءهم فى سجلات كرة القدم، وظلت إلى يومنا هذا عالقة فى أذهان الجميع.
 
"

جول مورنينج

" تقرير يومى سوف نقدم لكم من خلاله كل صباح مجموعة من أجمل أهداف كرة القدم، التى سجلها كبار نجوم اللعبة.
 
منتخب نيجيريا تأهل لكأس العالم 1994 لأول مرة فى تاريخه، والتقى بنظيره البلغارى فى الجولة الأولى من دور المجموعات، وكان منتخب النسور يضم وقتها جيلاً رائعاً، بقيادة لاعبين مثل ستيفن كيشى، دانييل أموكاشى، جورج فينيدى، إيمانيول أمونيكى، صنداى أوليسيه، جاى جاى أوكوشا، والراحل رشيدى ياكينى، الذى افتتح أهداف نيجيريا فى هذه البطولة، وقاد بلاده للفوز على بلغاريا 3 / 0.
 
ياكينى سجل الهدف الأول فى تاريخ نيجيريا بالمونديال، والهدف الأول فى هذه المباراة، بعدما تلقى تمريرة عرضية من الجبهة اليمنى وسددها مباشرة فى الشباك، ورغم أن الهدف كان عادياً، إلا أن احتفاله الشهير وهو يمسك بالشباك ويخرج يده منها متوجهاً بالشكر لله، أثار عاطفة الكثير من الجماهير نحو منتخب النسور، وظل حتى يومنا هذا من أبرز وأشهر اللقطات فى تاريخ كأس العالم.
 
بالأمس حلت الذكرى الـ 54 على ميلاد النجم النيجيرى الراحل، والذى ولد فى 23 أكتوبر 1963، وتوفى فى 4 مايو من عام 2012، بعد صراع مع المرض، ولكنه ما زال واحداً من أفضل نجوم كرة القدم الذين أنجبتهم نيجيريا والقارة السمراء. 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد يحيي

أقوى جيل للنسور !!

جيل أسطورى للنسور جمع كل شئ من مهارة فائقة و قوة هجومية و بدنية مدمرة .. انظر للهدف دانيال اموكاشى تمريرة بينية رائعة و سرعة فائقة من الباك اليمين فيندى ضربوا بها التسلل و العرضية نموذجية و انظر كم لاعب من النسور داخل المنطقة مندفعين و متأهبين للأنقضاض على الكرة و تمزيق الشباك !! فريق رائع كان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة