لماذا توج كريستيانو رونالدو بجائزة أفضل لاعب فى العالم 2017؟

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 02:08 م
لماذا توج كريستيانو رونالدو بجائزة أفضل لاعب فى العالم 2017؟ رونالدو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إنجاز جديد أضيف إلى سجل إنجازات النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسبانى، بعدما تُوج بلقب "أفضل لاعب فى العالم"، وحصل على الجائزة التى يمنحها الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، بعد تفوقه على الثنائى ليونيل ميسي نجم برشلونة، ونيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان.

 

رونالدو يتوهج مع ريال مدريد

كريستيانو رونالدو كان أكثر اللاعبين المؤثرين فى بطولة دورى أبطال أوروبا الموسم الماضى، علما بأنها كانت البطولة الأبرز خلال عام 2017.

رونالدو وزيدان
رونالدو وزيدان

 

وأحرز رونالدو عشرة أهداف للملكى فى مباريات الفريق بأدوار الثمانية والمربع الذهبى والنهائى، ليقوده ببراعة إلى الدفاع عن اللقب الأوروبى، علما بأنه اللقب الرابع لرونالدو فى تاريخ مشاركاته بدورى الأبطال.

 

كما قاد كريستيانو رونالدو الفريق الملكى للفوز بالدورى الإسبانى وحصد معه كأسى السوبر المحلى والأوروبى، ولعب دورا مهما للغاية فى تأهل المنتخب البرتغالى لكأس العالم 2018 بروسيا.

رونالدو ومارادونا
رونالدو ومارادونا

العمل والكفاح سر تألق رونالدو

رونالدو أكد للجميع أن العمل المتواصل والتدريب الشاق هما السبيل الوحيد نحو النجاح، فرغم أنه تراجع كثيراً أمام ميسي، عندما فاز النجم الأرجنتينى بلقب أفضل لاعب فى العالم 4 مرات متتالية، إلا أن الدون لم يتأثر مطلقاً بذلك، ونجح فى معادلة رقم غريمه، وصرح قائلاً بأن طموحه الدائم وسعيه نحو تطوير مستواه كان سبباً فى تألقه المتواصل.

 

كريستيانو بدأ مداعبة كرة القدم منذ نعومة أظافره، حيث كان يعشق اللعبة بدرجة كبيرة، وساعده على ذلك والده الراحل، بعكس أمه وشقيقتيه اللاتى كن لا يبدين أى اهتمام بممارسته للعبة، وكان يجد عناءً كبيراً هو ووالده فى إقناعهن بالحضور لمشاهدته أثناء المباريات.

 

ويقول رونالدو: "كنت أجلس أنا ووالدى كل ليلة على العشاء ونحاول إقناعهن بالحضور إلى الملعب.. كان والدى يقول لهن لقد سجل كريستيانو اليوم هدفاً رائعاً.. أمى كانت تقول حسناً هذا جيد".

شاهد أبرز ما قدمه رونالدو مع ريال مدريد فى 2017










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة