محافظ أسيوط: محاضر وغرامات فورية لحرق المخلفات الزراعية

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 11:16 ص
محافظ أسيوط: محاضر وغرامات فورية لحرق المخلفات الزراعية المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط
أسيوط ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، بتكثيف حملات ضبط المخالفات البيئية بقرى ومراكز المحافظة وتحرير المحاضر والمخالفات الفورية للمزارعين والمتسببين فى حرق المخلفات الزراعية لمنع تكون السحب السوداء حفاظًا على صحة المواطنين وعلى البيئة من التلوث.

وذكر بيان للمحافظة اليوم، أن الدسوقى، أصدر تعليماته لرؤساء المراكز والأحياء بالتنسيق مع جهاز شئون البيئة وإدارة البيئة بالمحافظة لتنظيم حملات مفاجئة على أماكن حرق المخلفات الزراعية بالقرى والنجوع وتحرير محاضر فورية لأصحابها بالإضافة إلى التنسيق مع الجمعيات الزراعية وتوعية المزارعين بكيفية الاستفادة من المخلفات الزراعية كعلف للحيوانات وفرمها والاستفادة منها كعلف أو كسماد عضوى للأرض الزراعية.

وقال المهندس إبراهيم سرور، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، إنه تم تنظيم العديد من الدورات وحملات التوعية بالقرى والنجوع لتوعية المواطنين على كيفية التخلص الآمن والاستفادة من مخلفات محاصيل الذرة والقطن كعلف للحيوانات وتعظيم الاستفادة من تلك المخلفات وخطورة حرقها فى تلويث البيئة المحيطة وتكوين السحب السوداء الضارة.

وأضاف سرور، أنه تم التنسيق مع إدارة شئون البيئة بالمحافظة والمراكز والأحياء وتم تحرير المحاضر الفورية للمخالفين وإخماد تلك الحرائق الناتجة عن المخلفات الزراعية بالإضافة إلى عقد أكثر من 50 ندوة توعية بالجمعيات الزراعية لتوعية المزارعين والفلاحين وتوزيع مطويات للإرشادات والنصائح اللازمة للمزارعين.

فى سياق متصل أكد المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظة، أن الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة الفتح نجحت فى تحرير 132 محضر تموينى و750 محضر تعدى على الأراضى الزراعية خلال 6 أشهر.

وأوضح محسن فرغلى صالح وكيل وزارة التموين بأسيوط، أن حملات التفتيش والمتابعة التى شنتها المديرية بمركز الفتح أسفرت عن تحرير مخالفات تضمنت تصرف فى الدقيق ونقص وزن رغيف الخبز بالإضافة إلى توقف عن العمل أو غلق فى أوقات العمل الرسمية وعدم وجود قائمة مواعيد للتشغيل كما تم تحرير مخالفات لعدم الإعلان عن السلع كما تم ضبط أحد المواطنين بقرية الواسطى لتجميعه 60 اسطوانة لبيعها بالسوق السوداء وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده.

وأضاف وكيل وزارة التموين أنه تم تشغيل 11 مخبزًا مستجد بدائرة مركز ومدينة الفتح مؤكدًا إنه سيتم إزالة كل المعوقات التى تواجه فتح المخابز الجديدة بالقرى الأكثر احتياجًا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة