"مصر تستعيد الريادة بعد 8 سنوات".. عمرو عزت سلامة يفوز بأمانة اتحاد الجامعات العربية.. ويؤكد: تحسين مراكز الجامعات بالتصنيفات الدولية على رأس الأولويات.. الخشت: الفوز يعكس دور مصر بقلب العالم العربى

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 08:36 م
"مصر تستعيد الريادة بعد 8 سنوات".. عمرو عزت سلامة يفوز بأمانة اتحاد الجامعات العربية.. ويؤكد: تحسين مراكز الجامعات بالتصنيفات الدولية على رأس الأولويات.. الخشت: الفوز يعكس دور مصر بقلب العالم العربى عمرو عزت سلامة يفوز بأمانة اتحاد الجامعات العربية
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعادت مصر الريادة بين الجامعات العربية، بعد مرور 8 سنوات كاملة إحتل فيها الأردنى الدكتور سلطان أبو عرابى، منصب أمين إتحاد الجامعات العربية، حيث كان الدكتور صالح هاشم، الأستاذ بجامعة عين شمس، آخر أمين مصرى لإتحاد الجامعات العربية قبل الدكتور سلطان أبو عرابى.
عمرو عزت سلامة يفوز بأمانة اتحاد الجامعات العربية (8)
 
 

زيادة مساهمة الجامعات العربية فى قضايا التنمية

الدكتور عمرو عزت سلامة، وزير التعليم العالى والبحث العلمى الأسبق، أكد بعد فوزه بمنصب أمين إتحاد الجامعات العربية، اليوم الثلاثاء، أن زيادة مساهمة الجامعات العربية فى قضايا التنمية وخدمة المجتمع على رأس أولويات عمله خلال الفترة المقبلة.
 
وأضاف سلامة، فى أول تصريح له بعد الفوز، أن زيادة مساهمة الجامعات بقضايا التنمية يأتى من خلال تحسين البيئة التعليمية والبحث العلمى داخل الجامعات المصرية، مشيراً إلى أنه يمتلك خطة طموحة لتعظيم دور إتحاد الجامعات العربية وتفعيل دوره الرئيسى فى زيادة التنسيق بين الجامعات العربية وبعضها. 
عمرو عزت سلامة يفوز بأمانة اتحاد الجامعات العربية (7)
 
 

تحسين وضع الجامعات العربية بالتصنيفات الدولية

وأوضح سلامة، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه سيعمل على تحسين وضع الجامعات العربية بالتصنيفات الدولية خلال الفترة المقبلة، مؤكداً أن فوز مصر بإتحاد الجامعات العربية دليل على إستعادتها لدورها العربى وخير دليل على التنسيق الكامل بين الجامعات المصرية.
 
وأكد أن هناك جهداً كبيراً تم بذله خلال الفترة الماضية من الجامعات المصرية الحكومية والخاصة وكذلك وزارة التعليم العالى لدعمه كمرشح مصر بإنتخابات اتحاد الجامعات العربية حتى تمكن من الفوز.
عمرو عزت سلامة يفوز بأمانة اتحاد الجامعات العربية (2)
 
 

الخشت: الفوز يعكس مكانة مصر

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن فوز مصر بأمانة إتحاد الجامعات العربية من خلال الدكتور عمرو عزت سلامة، وزير التعليم العالى والبحث العلمى الأسبق والأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الجديد، يعكس دور مصر ومكانتها فى قلب العالم العربى.
 
وأضاف الخشت، أن الفوز بأمانة الجامعات العربية مؤشر قوى على عودة مصر لدورها الريادى بين أشقائها العرب، مؤكدا أن الدكتور عمرو عزت سلامة خير ممثل لمصر بهذا المحفل لعلاقاته القوية مع الجامعات العربية وقدرته المميزة فى التنسيق بين تلك الجامعات من خلال خطته الطموحة فى هذا الشأن.
عمرو عزت سلامة يفوز بأمانة اتحاد الجامعات العربية (3)
 

رئيس جامعة الزقازيق: مصر أكبر المساهمين فى الاتحاد

وأوضح الدكتور خالد عبد البارى، رئيس جامعة الزقازيق، أن التنسيق الكامل بين الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية كان سبباً مهما فى الفوز بمنصب إتحاد الجامعات العربية، مشيراً إلى أن الدكتور عمرو عزت سلامة حظى بدعم كبير من الجامعات من مختلف الدول العربية.
 
وأشار عبد البارى، إلى أن مصر تعد أكبر المساهمين فى إتحاد الجامعات العربية الذى يهدف إلى تعظيم التنسيق بين الجامعات المصرية والعربية، وأن الدكتور عمرو عزت سلامة لديه من المهارات والخبرات ما يمكنه من تفعيل دور إتحاد الجامعات العربية على أكمل وجه.
عمرو عزت سلامة يفوز بأمانة اتحاد الجامعات العربية (4)
 

 الاتحاد يضم 400 جامعة ومؤسسة تعليمية

وأكد الدكتور أشرف حاتم، الأمين السابق للمجلس الأعلى للجامعات، أن إتحاد الجامعات العربية تجمع يشمل 400 جامعة أو مؤسسة تعليمية للتعليم العالى فى الوطن العربى وتم إنشاء الاتحاد بمبادرة مصرية وكان دائما أمانة الاتحاد فى مصر وكان أمين الاتحاد دائما من مصر حتى توقيع مصر على معاهدة السلام وتم بعدها تغيير مكان أمانة اتحاد الجامعات العربية ليكون فى الأردن.
 
وهنأ حاتم، الدكتور عمرو عزت سلامة بفوزه بالمنصب، الذى وصفه باستعادة الريادة بين الجامعات المصرية، مؤكداً أن عدد الجامعات المصرية المشاركة فى الاتحاد يبلغ 43 جامعة حكومية وخاصة وأهلية، وأن الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى والبحث العلمى الأسبق، أحد المشاركين فى أعمال الاتحاد خلال الـ 20 سنة الماضية.
 
وأكد حاتم  أن الدكتور عمرو عزت سلامة معروفا فى كل الدول العربية وعليه إجماع من الجامعات المصرية لنشاطه فى الاتحاد أو خلال فترة وزارته للتعليم العالى، وأنه يمتلك خطة طموحه لتطوير أنشطة الاتحاد وتفعيله وتعمليق التعاون مع الجامعات العربية.
 
عمرو عزت سلامة يفوز بأمانة اتحاد الجامعات العربية (5)
 

عمرو عزت سلامة يفوز بأمانة اتحاد الجامعات العربية (6)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة