6 خطوات للعناية بالشعر التالف واستعادة حيويته

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 02:00 ص
6 خطوات للعناية بالشعر التالف واستعادة حيويته العناية بالشعر - أرشيفية
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالشعر التالف يحتاج عددا من الإجراءات التى تساعد فى استعاده حيويته وحمايته من التقصف والسقوط، ووفقا لموقع Matrix فهناك عدد من الخطوات التى ينبغى اتباعها للعناية بالشعر التالف بشكل كبير بعضها بتجنبها، وأخرى من خلال تغذيته بمرطبات تعيد نعومته وتقلل الهيشان.

الشعر 1
العناية بالشعر 

 

الاكتشاف المبكر

الاكتشاف المبكر، هو المفتاح لإصلاح الشعر التالف، فالوقت لم يفت للعناية بالشعر واتباع بعض الإجراءات لاستعادة إشراقته منه وللتخلص من التقصف الذى تعانيه.

الشعر 3
العناية بالشعر 

 

القص

قصى جزءا من الأطراف المقصفة فالشعر المتهالك من أسفل لن تستطيعى إصلاحه بالشكل الكامل، والتخلص من هذه الأطراف المقصفة سيضفى مزيدا من الجمال عليه ليبدو أكثر صحة، وهنا لا يتم قص الشعر التالف كله بل نبقى على جزء منه لتتم معالجته، ولكن إذا كنت لا ترغبين فى قص شعرك فهنا ستعتمدين لوقت أطول على علاجات الشعر، فالأمر بحاجة إلى الصبر فى هذه الحالة.

 

الشعر 4
العناية بالشعر 

 

تجنبى المجففات

مجففات الشعر هى أكبر ضربة يمكن أن تضر بالشعر وتساعد على الإسراع من تقصفه، مثل السيشوار ومكواة الشعر، فالهواء الجاف الذى يتعرض له يضر بصحته ويفقده حيوته، خاصة مع تكرار تعرضه للحرارة العالية. 

الشعر 2
العناية بالشعر

 

لا للصبعة والمواد الكيماوية

العناية بالشعر التالف تتطلب الابتعاد عن صبغه وتعرضه للمواد الكيماوية الضارة، التى من شأنها أن تزيد من تضرره وتكسره، فروتين العناية بالشعر أمر يحتاج لإجراءات معينة تساعد خلال فترة علاجه.

العناية بالشعر ===
العناية بالشعر 

 

شامبو وبلسم بزيوت طبيعية

اختارى أنواع الشامبو والبلسم التى تحتوى على المرطبات، والمعالجات التى تفيد فى تقليل تقصف الشعر والعمل على تغذيته، فالاعتماد على الشامبو الذى يحتوى على الزيوت الطبيعية من شأنه أن يغذى الشعر مثل، زيت الزيتون وزيت جوز الهند.

 

تجنبى الماء الساخن

الماء الساخن يمكن أن يلحق الضرر بالشعر، فيفضل غسله بماء فاتر أو الماء البارد، فالمياه الساخنة تقوم بتجفيف الشعر وإزالة الزيوت الطبيعية منه، وبالتالى تقصفه وضعفه.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة