الولايات المتحدة ترفع قيود السفر على رجل أعمال بريطانى مستهدف من بوتين

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 01:08 م
الولايات المتحدة ترفع قيود السفر على رجل أعمال بريطانى مستهدف من بوتين بوتين
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن وزارة الأمن الداخلى الأمريكية ، أعادت السماح بدخول رجل الأعمال البريطانى، الأمريكى المولد بل برودر إلى الولايات المتحدة بدون تأشيرة، بعدما تم حظر دخوله مؤقتا فى أعقاب وضع روسيا لاسمه على قائمة المطلوبين للإنتربول. 

 

وذكرت الصحيفة أن الكرملين ينتقم على ما يبدو من حملة برودر الدولية طويلة المدى ضد روسيا وبوتين على خلفية مقتل صديق برودر والمحامى المختص فى شئون الضرائب سيرجى ماجنيتسكى، الذى توفى من مرض لم يتم علاجه وتعرض للضرب أثناء احتجازه فى سجن روسى، وكان قد تم القبض عليه عقب اتهامه لمسئولين بالاحتيال الضريبى بقيمة 230 مليون دولار.

 

وأصبحت كندا يوم الأربعاء الماضى، أحدث دولة توافق على قانون "ماجنتسكى" الذى يستهدف المسئولين الذين ارتكبوا انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، وقد أثار هذا التحرك غضب بوتين، الذى اتهم كندا بخوض ألعاب سياسية غير بناءة، وتحقق من اسم بروادر لاحقا لملاحقة ما أسماه الرئيس الروسى بنشاطه غير قانونى.

 

ووضعت روسيا السبت الماضى، برودر على قائمة الإنتربوبل، واستغلت ثغرة تسمح للدول بوضع أفراد على قاعدة بياناته وطلب اعتقالهم. وقال برودر إنه علم بالخطوة بإيميل من وزارة الأمن الداخلى الأمريكية، ذكر أن وضع الدخول العالمى الخاص به قد تم إلغائه. وأكدت مكالمات أخرى أنه تمت إضافته إلى قائمة الإنتربول عبر  طلب الاعتقال يعرف باسم "انتشار".

 

وقالت صحيفة الأوبزرفر البريطانية فى تقرير لها عن الأمر يوم الأحد الماضى، إن موسكو لديها عادة استخدام الإنتربول ضد أعدائها، وقد استخدمت سابقا منظمة الشرطة العالمية لملاحقة ما ترى الحكومات الغربية أنه ثأر من برودر. وحاول بوتين ثلاث مرات بين عامى 2012 و2015 أن يجعل الإنتربول يصدر أوامر ضد برودر لكنه فشل فى إقناع المنظمة التى لا يوجد لديها دوافع سياسية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة