رئيسة القومى للمرأة تستقبل وفداً من الشرطة النسائية الإفريقية

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 02:45 م
رئيسة القومى للمرأة تستقبل وفداً من الشرطة النسائية الإفريقية القومى للمرأة خلال استقباله وفد الشرطة النسائية الإفريقية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت الدكتورة مايا مرسى، رئيسه المجلس القومى للمرأة اليوم الأربعاء، وفد من الشرطة النسائية الإفريقية بمقر المجلس، للتعرف على دور المجلس فى النهوض بأوضاع المرأة المصرية.

وفى بداية كلمتها وجهت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس، التحية إلى شرطيات مصر العظيمات المشاركات فى اجتماع اليوم ، مؤكدة أن وجودهن يشيع الإحساس بالقوة والفخر والأمان، كما عبرت رئيسة المجلس عن سعادتها لاستقبال وفد من الشرطة النسائية الإفريقية بمقر المجلس ، خاصة لأن هذه الزيارة تتزامن مع إعلان رئيس الجمهورية عام 2017 عاما للمرأة المصرية، معبرة عن امتنانها للتعاون مع وزارة الداخلية فى مصر وجميع الأجهزة الأمنيه بالدول الإفريقية .

كما تقدمت الدكتورة مايا مرسى، بالشكر إلى اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية لمساندته ملف المراة المصرية بقوة ، وذلك من خلال التعاون مع المجلس فى استخراج بطاقات الرقم القومى بالمجان للسيدات غير القادرات، فضلا عن انشاء قطاع حقوق الانسان الذى يتضمن وحدة مناهضة العنف ضد المرأة والطفل  ، والمنتشرة بجميع المحافظات، إلى جانب خروج وحدات حماية المرأة من التحرش فى المناسبات والأعياد الرسمية، والتعاون مع كل وحدات حماية العنف بالوزارة ومقررات فروع المجلس بمحافظات الجمهورية.

وفيما يتعلق بقضايا ختان الإناث وزواج القاصرات أكدت أن مصر تشارك الدول الإفريقية فى مشكلة ختان الإناث، مؤكدة أن التعداد السكانى للجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء لعام 2017 أكد أن زواج القاصرات ليست ظاهرة فى مصر بل هى تحتل نسبة ٢% ، بمعدل 111 ألف حالة فى مصر، مؤكدة أن المجلس انتهى من اعداد مشروع قانون لحماية الفتيات من زواج القاصرات الذى يعتبر أحد أشكال العنف ضد المرأة.

فيما استعرضت المهندسة هناء رفعت المشرفة على مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها بالمجلس انشطة وخدمات المكتب للمرأة المصرية ، وآليات عمله ، وشراكاته مع المؤسسات المعنيه ، ومنها قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية ، وعرضت بعض نماذج نجاح المكتب ، وصرحت أن المكتب بصدد اطلاق الخط الساخن الخاص به لتلقى شكاوى المرأة على مدار 24 ساعة.

واختتم اللقاء بزيارة تفقدية للمجلس ، حيث قامت الدكتورة مايا  مرسى بمرافقة الوفد فى تفقد إدارات المجلس المختلفة وزيارة مكتبه المجلس، ومكتب شكاوى المرأة ومتابعتها ، ومركز تنمية مهارات المرأة، والحضانة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة