الصحة: إصابة 5 أفراد نتيجة حريق مخزن فى الإسكندرية

الخميس، 26 أكتوبر 2017 01:13 م
الصحة: إصابة 5 أفراد نتيجة حريق مخزن فى الإسكندرية الدكتور أحمد عماد وزير الصحه
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم الخميس، إصابة 5 أفراد أثر نشوب حريق بمخزن للبويات ومواد بترولية قابلة للاشتعال بمنطقة العجمى بمحافظة الإسكندرية.
 
وأوضح الدكتور خالد مجاهد ، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أنه تم نقل 2 من المصابين وهما من رجال الحماية المدنية إلى مستشفى الشرطة ، فيما أسعف 3 من المواطنين بموقع الحادث يعانون من اختناقات ، لافتا إلى وجود 8 سيارات إسعاف مجهزة بموقع الحادث.
 
وأشار " مجاهد " الى أن ألسنة النيران امتدت إلى مجمع مدارس، ومستشفى العجمى (تحت الإنشاء) ، ووحدة للغسيل الكلوى، مجاورين للمخزن المذكو، ولكن دون إصابات بشرية حتى الآن.
 
وقال " مجاهد " إن وحدة الغسيل الكلوى بها 20 مكينة غسيل كلوى، وتقدم الخدمة الطبية لـ 64 مريض ، حيث كان من المقرر تقديم العلاج لـ 34 مريض اليوم ، وحرصا على سلامة المرضى واستجابة لمطالبهم بعدم نقلهم لإجراء الغسيل فى وحدات تبعد عنهم مسافات طويلة.
 
وقرر الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان إعادة فتح الوحدة غدا الجمعة وتقديم الخدمة للمرضى على مدار اليوم لاستكمال علاج الذين لم يتلقوا الغسيل اليوم، مشيرا إلى تكليف الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية برفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع مستشفيات المحافظة بصفة عامة وتوفير الأطقم الطبية من مختلف التخصصات ، كما تم رفع درجة الاستعداد بوحدتى حروق مستشفى رأس التين ، وأبوقير حيث بهما 40 سرير للحروق ، لاستيعاب أى مصابين.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة