بالصور.. النيران تلتهم مصنع بويات فى الإسكندرية.. إخلاء مجمع مدارس ومستشفى ومنازل مجاورة للحريق.. إصابات بين رجال الإطفاء والعمال.. ورئيس الوزراء يطمئن على سلامة المواطنين.. والتحريات الأولية: ماس كهربائى السبب

الخميس، 26 أكتوبر 2017 01:48 م
بالصور.. النيران تلتهم مصنع بويات فى الإسكندرية.. إخلاء مجمع مدارس ومستشفى ومنازل مجاورة للحريق.. إصابات بين رجال الإطفاء والعمال.. ورئيس الوزراء يطمئن على سلامة المواطنين.. والتحريات الأولية: ماس كهربائى السبب حريق مصنع بويات بالإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دفعت قوات الحماية المدنية بعشرات من سيارات الإطفاء لمحاولة السيطرة على حريق اندلع صباح اليوم الخميس، بمنطقة العجمى غرب الإسكندرية، داخل مصنع للبويات مجاور لمجمع مدارس ومستشفى.

حريق-الإسكندرية-(2)

وسمع دوى انفجارين داخل المصنع، إثر اشتعال المواد الكيماوية وارتفاع ألسنة اللهب، فيما وصلت النيران إلى عدد من المنازل المجاورة المحيطة بالمصنع، وانتشرت النيران داخل أروقة أحد الشقق، وجارى محاولات السيطرة على الحريق.

وقررت نيابة الدخيلة ندب الأدلة الجنائية لمعاينة الحريق، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، وتبين من المعاينة الأولية نشوب الحريق بسبب حدوث ماس كهربائى.

حريق-الإسكندرية-(1)

وأخلت الحماية المدنية فور اندلاع الحريق مجمع مدارس العجمى المجاور للحريق بعد تكاثر الدخان خوفًا على صحة الطلاب، كما أخلت مستشفى العجمى حرصًا على سلامة المرضى، وأخلت أيضًا جميع المنازل المجاورة للحادث خوفًا من امتداد النيران إليها.

ومن جانبه، أكد الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن حادث حريق مصنع بويات بالعجمى أسفر عن إصابة 5 أشخاص، منهم 2 يعملون بالحماية المدنية خلال محاولات السيطرة على الحريق، وتم نقلهم إلى مستشفى الشرطة، بالإضافة إلى إسعاف 3 عمال أصيبوا وتلقوا العلاج فى موقع الحدث فقط.

حريق-الإسكندرية-(3)

ومن ناحيته، وجه المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء وزير البترول بتوفير التيسيرات والتسهيلات اللازمة للتخلص من هذا الحريق بالتعاون مع الجهات المعنية، كما أجرى رئيس الوزراء اتصالاً هاتفياً بمحافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان، للوقوف على تطورات الحريق، والاطمئنان على سلامة المواطنين بالمصنع والمبانى المجاورة.

فيما أكد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، أنه تمت السيطرة على حريق مصنع البويات بمنطقة العجمى بنسبة 90%، ومازالت أعمال إخماد الحريق مستمرة.

حريق-الإسكندرية-(4)

وأشار محافظ الإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع " خلال تفقده موقع الحادث، إلى أن الحريق قد امتد إلى بعض المنازل المجاورة، وقد تم إخلاء 4 منازل، ومجمع المدارس المجاور.

وأوضح "سلطان" أن الأجهزة التنفيذية تبذل قصارى جهدها للسيطرة على النيران، حيث تم الدفع بـ 8 سيارات من الدفاع المدنى و8 سيارات من الشركات المجاورة، بالإضافة إلى 4 سيارات من القوات المسلحة للسيطرة على الحريق.

وتواجد بمكان الحادث اللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية، والقيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

حريق-الإسكندرية-(5)

وقال علاء يوسف ،رئيس حى العجمى بلإسكندرية: أن مصنع الخليل للبويات المندلع به الحريق، صادر له ترخيص منذ عام 2005 عندما كانت منطقة البوابة خالية من السكان.

وأكد يوسف، أن صاحب المصنع طلب إجراء تعديل وإضافة أنشطة أخرى وتعلية المبنى إلا أن الحى رفض، وأنه كان يجرى مراجعة اشتراطات الأمن بالتعاون مع الحماية المدنية، وأن مساحة المصنع تقدر بـ 1000 متر تقريبا.

حريق مصنع كيماويات (1)
 
 
حريق مصنع كيماويات (2)
 
 
حريق مصنع كيماويات (3)
 
 
حريق مصنع كيماويات (4)
 
 
حريق مصنع كيماويات (5)
 
 
حريق مصنع كيماويات (6)
 
 
حريق مصنع كيماويات (7)
 
 
حريق مصنع كيماويات (8)
 
 
حريق مصنع كيماويات (9)
 
 
حريق مصنع كيماويات (10)
 
 
حريق مصنع كيماويات (11)
 
 
حريق مصنع كيماويات (12)
 
 
حريق مصنع كيماويات (13)
 
 
حريق مصنع كيماويات (14)
 
محافظ الإسكندرية (1)
 
 
محافظ الإسكندرية (2)
 
 
محافظ الإسكندرية (3)
 
 
محافظ الإسكندرية (4)
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة