فى اليوم الرابع.. السيسي يختتم زيارته الناجحة لفرنسا بلقاءات مثمرة.. الرئيس بحث مع وزير الداخلية الفرنسى ضرورة التعاون فى مكافحة الهجرة غير الشرعية.. واستعرض مع رئيس شركة الكهرباء زيادة استثمارات الشركة بمصر

الخميس، 26 أكتوبر 2017 02:31 م
فى اليوم الرابع.. السيسي يختتم زيارته الناجحة لفرنسا بلقاءات مثمرة.. الرئيس بحث مع وزير الداخلية الفرنسى ضرورة التعاون فى مكافحة الهجرة غير الشرعية.. واستعرض مع رئيس شركة الكهرباء زيادة استثمارات الشركة بمصر زيارة السيسي لفرنسا
رسالة باريس – محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
220162882351137محمد-الجالى

اختتم الرئيس عبد الفتاح السيسي زيارته الرسمية إلى فرنسا اليوم، الخميس، بعد لقاء وزير الداخلية الفرنسى جيرارد كوالومب، وجون بيرنار ليفى رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء فرنسا التى تعمل فى مجالات الطاقة بمختلف أنواعها، بمقر إقامته فى العاصمة الفرنسية باريس.

FOD_2791

وفى بداية اليوم التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، جيرارد كولوم وزير الداخلية الفرنسى.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أكد خلال اللقاء على أهمية تعزيز التشاور والتعاون المشترك بين البلدين، لا سيما فى ظل الظروف والتحديات التى تمر بها منطقة الشرق الأوسط، وتنامى خطر الإرهاب وانتشاره بحيث أصبح يهدد كافة أنحاء العالم بما فيها فرنسا وأوروبا.

وأشاد "كولوم" بالعلاقات بين البلدين، مشيرًا إلى دور مصر فى إرساء دعائم الأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط، ومؤكدًا حرص بلاده على الوقوف بجانب مصر وتقديم كل سبل الدعم لها فى حربها ضد الإرهاب.

وأكد الرئيس عزم مصر على المضى قدمًا فى التصدى للإرهاب، مشيراً إلى الجهود التى تتم فى هذا الصدد على المستويات المختلفة، كما استعرض الرئيس الرؤية المصرية بشأن استراتيجية مكافحة الإرهاب، والتى لا تقتصر على الوسائل العسكرية والأمنية فقط بل تمتد لتشمل الجوانب الثقافية والاقتصادية والاجتماعية والتصدى لمحاولات ضرب الوحدة الوطنية، موضحًا أهمية تكثيف جهود المجتمع الدولى لتجفيف منابع الإرهاب والقضاء على مصادر تمويله وإمداده بالسلاح والمقاتلين.

وأضاف السفير علاء يوسف، أن اللقاء شهد كذلك تباحثًا حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية فى المجال الأمنى، بالإضافة إلى بحث آخر مستجدات الوضع فى كل من ليبيا وسوريا.

FOD_2818

وشدد الرئيس على أهمية تكثيف جهود المجتمع الدولى للتوصل إلى حلول سياسية للأزمات التى تشهدها المنطقة، والتى تعد سببًا رئيسيًا فى تفشى ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وما يرتبط بتلك الأزمات من احتمالات انتقال المقاتلين من بؤر النزاع إلى مناطق أخرى بما يؤدى إلى تفشى خطر الإرهاب.

وفى نفس السياق، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، جون بيرنار ليفى رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء فرنسا العاملة فى مجالات الطاقة بمختلف أنواعها.

FOD_2794

 

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد خلال اللقاء الأهمية التى توليها مصر لتنويع مصادرها من الطاقة لتلبية الاحتياجات المحلية المتنامية وتوفير الطاقة اللازمة للصناعة، منوهًا إلى الجهود التى يتم بذلها للارتقاء بمناخ الاستثمار وتطوير بيئة الأعمال.

وأعرب الرئيس السيسي عن تطلعه لزيادة استثمارات الشركة بمصر، وتطوير نشاطها فى مجالات الطاقة المختلفة.

وأضاف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن رئيس شركة كهرباء فرنسا استعرض خلال اللقاء المشروعات التى تعكف الشركة فى الوقت الحالى على تنفيذها فى مصر، وخاصة فى مجالات التنقيب عن الغاز وتنفيذ محطات لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية.

وأكد جون بيرنار ليفى رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء فرنسا حرص شركته على تكثيف نشاطها فى مصر خلال الفترة المقبلة، خاصة فى ظل تقديرات الشركة بوجود فرص كثيرة تتيحها المشروعات الكبرى الجارى تنفيذها بمصر.

FOD_2801

 وشدد المسئول الفرنسى، على حرص شركته على الاستمرار فى التشاور مع الجانب المصرى لبحث فرص التعاون خلال الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن يغادر الرئيس عبد الفتاح السيسي فرنسا، اليوم الخميس، بعد زيارة رسمية استغرقت ثلاثة أيام، بدأت الأثنين الماضى، شهدت خلالها أول قمة مع نظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها على كافة الأصعد، كما شهد برنامج الرئيس عمل مكثف، خلال الزيارة التقى خلالها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إضافة إلى وزيرة الجيوش (الدفاع) ووزيرى الخارجية، والمالية والاقتصاد.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة