مسئولو الانتخابات فى كينيا يغيبون عن الحضور لمراكز الاقتراع

الخميس، 26 أكتوبر 2017 11:52 ص
مسئولو الانتخابات فى كينيا يغيبون عن الحضور لمراكز الاقتراع انتخابات كينيا
نيروبى(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح المسؤول عن الدائرة الانتخابية المركزية فى مدينة كيسومو الكينية، جون نجوتيا، بأن ثلاثة فقط من مسئولى الانتخابات حضروا إلى لجان الاقتراع، من أصل 399 مسئولا، مرجعا ذلك إلى خشية المسئولين من تعرضهم لمضايقات خلال عملية التصويت فى الانتخابات الرئاسية التى بدأت اليوم الخميس.

وأضاف نجوتيا- حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سي)- أن أنصار المعارضة أغلقوا عددا من الطرق فى مدينة كيسومو، التى تتمركز فيها المعارضة بغرب البلاد، كما أضرموا النيران فى بعض الإطارات.

وعلى صعيد آخر، تسببت الفيضانات التى تجتاح شرق كينيا فى تعطيل وصول المواد المستخدمة فى عملية التصويت إلى مراكز الاقتراع؛ ما أدى إلى تعطل عملية التصويت هناك.

وكانت الشرطة الكينية قد أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع فى العاصمة نيروبى- فى وقت سابق اليوم- من أجل تفريق أنصار المعارضة الذين يحاولون تعطيل عملية التصويت فى الانتخابات الرئاسية.

يذكر أن زعيم المعارضة الكينية رايلا أودينجا، قد أعلن مؤخرا انسحابه من خوض الانتخابات الرئاسية الجديدة؛ احتجاجا على عدم اتخاذ الحكومة أى إجراء من شأنه منع تكرار عمليات التزوير التى أسهمت فى فوز الرئيس أوهورو كينياتا، بالانتخابات- على حد قوله.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة