أمن الإسكندرية يعلن استعداده لتأمين مباراة الأهلى والوداد المغربى..خطة تتضمن إغلاق الطرق المؤدية للاستاد..ومنع مرور سوى حاملى التذاكر..وحذر دخول الألعاب النارية و"الباور بانك"..وأقوال أمنية متحركة بمشاركة الجيش

الجمعة، 27 أكتوبر 2017 01:00 ص
أمن الإسكندرية يعلن استعداده لتأمين مباراة الأهلى والوداد المغربى..خطة تتضمن إغلاق الطرق المؤدية للاستاد..ومنع مرور سوى حاملى التذاكر..وحذر دخول الألعاب النارية و"الباور بانك"..وأقوال أمنية متحركة بمشاركة الجيش أستاد برج العرب
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد مديرية أمن الإسكندرية، بترتيبات مكثفة لتأمين مباراة الأهلى والوداد المغربى، المقامة السبت القادم، باستاد برج العرب فى بطولة دورى أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وقال اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، إنه تم وضع الخطة الأمنية من خلال عدة محاور رئيسية تبدأ بتكثيف الخدمات الأمنية على كافة الطرق المؤدية إلى الاستاد، عن طريق نشر عدة نقاط أمنية من ادارتى المرور وتأمين الطرق بالاشتراك مع البحث الجنائى، مع رفع كافة الاشغالات والمركبات والسيارات المتروكة بمحيط الاستاد، ومنع أى شخص من افتراش الطريق العام ، وفحص المترددين على محيط الاستاد ومنع أى شخص غير مصرح له بحضور المباراة عدا حاملى تذاكر المباراة أو المصرح لهم بذلك .

وكلف مدير أمن الإسكندرية، إدارة الحماية المدنية بنشر قواتها على جميع مداخل الاستاد والاستعانة ببوابات كشف المعادن للتعقيم الجيد للاستاد من الداخل ومحيطه الخارجى، مع تأمين مكان إقامة الفريقين لملاحظة الحالة الأمنية والإخطار الفورى بأية ملحوظات.

وتم التنسيق مع إدارة الاستاد على تجهيز المحيط الخارجى له، وتزويد كافة بوابات الدخول والمدرجات بكاميرات المراقبة وربطها مع غرفة المراقبة التلفزيونية ومتابعة وتسجيل كافة الأحداث من خلال تلك الغرفة.

وأكد "النمر" تواجده وكافة المستويات الإشرافية والقيادية ميدانيا لمتابعة تنفيذ الخطة الأمنية الموضوعة لتأمين المباراة ، وأهاب بالجماهير الالتزام بالروح الرياضية واتباع تعليمات الأمن بشكل يعبر عن الوجه الحضارى.

وكثفت القوات إجراءاتها بتعليمات من اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية وقيادات مديرية الأمن بكافة القطاعات المختلفة.

وتأتى استعدادات مديرية أمن الإسكندرية، فى إطار حرص وزارة الداخلية على انتظام سير المنظومة الرياضية وتقديم كافة أوجه التعاون لتأمين اللقاءات الرياضية لخروجها بشكل لائق، وتنفيذا لتعليمات اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، وذلك بعد عدة اجتماعات مكثفة للواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية، بكافة القيادات الأمنية.

وتم وضع الخطة الأمنية من خلال عدة محاور رئيسية، تبدأ بتكثيف الخدمات الأمنية على كافة الطرق المؤدية إلى الاستاد عن طريق نشر عدة نقاط أمنية من إدارة المرور وإدارة تأمين الطرق، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائى بالإضافة إلى شرطة المرافق برفع كافة الاشغالات بمحيط الاستاد ومنع أى شخص من إشغال الطريق العام ورفع المركبات المتروكة.

وكلفت إدارة البحث الجنائى، بفحص المترددين على محيط الاستاد لمنع وصول أى شخص غير مصرح له بالدخول إلى الاستاد عدا حاملى التذاكر، بالإضافة إلى توجيه إدارة الحماية المدنية بنشر عناصرها على جميع مداخل الاستاد والاستعانة بوابات كشف للتعقيم الجيد من الاستاد من الداخل ومحيطه الخارجى.

كما اشتملت الخطة على وضع الخدمات الأمنية النظامية والسرية الثابتة وأطواف ودوريات متحركة بالطرق ومكان إقامة الفريقين لملاحظة الحالة الأمنية والإخطار الفورى بأية ملحوظات، بالإضافة إلى الأقوال الأمنية المتحركة من مجموعات الأمن المركزى والبحث الجنائى، بالاشتراك مع القوات المسلحة للتدخل الفورى والسريع فى حالة حدوث ما يهدد الأمن، مع التشديد على ألا يسمح بدخول أى شخص لحضور المباراة لغير حاملى الدعوات والتذاكر المصرح لهم بالدخول، وفقاً للكشوف الواردة من اتحاد الكرة ، كما تم التنسيق مع إدارة الاستاد على تجهيز المحيط الخارجى للاستاد وكافة بوابات الدخول والمدرجات بكاميرات وربطها بغرفة المراقبة التلفزيونية ومتابعة تسجيل كافة الأحداث من خلال تلك الغرفة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة