باحثون صينيون يطورون بذلة ذكية تراقب حالتك الصحية وترسلها لطبيبك

الجمعة، 27 أكتوبر 2017 09:00 م
باحثون صينيون يطورون بذلة ذكية تراقب حالتك الصحية وترسلها لطبيبك بدلة ذكية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طور مجموعة من العلماء الصينيين بدلة جديدة مزودة بأجهزة استشعار على مساحة واسعة من النسيج، والتى يمكنها الكشف عن درجة الحرارة، ومستويات الضغط وغيرها من المؤشرات التى تبين الحالة الصحية للشخص.

وفى المؤتمر الدولى الثالث حول الطاقة النانوية الذى عقد فى بكين حديثا، قدم "وانج تشونج لين" من الأكاديمية الصينية للعلوم، هذا الاختراع، وفقا لما ذكره موقع gadgetsnow الهندى.

وقال "وانج" إن البدلة الجديدة يمكن أن ترسل الإشارات الخاصة بالحالة الصحية لمرتديها إلى الهاتف المحمول، أو جهاز الكمبيوتر، أو حتى إلى جهاز كمبيوتر الطبيب على بعد آلاف الأميال، حتى يمكنها مراقبة صحة الشخص فى أى وقت و أى مكان.

ويعد المؤتمر الذى ينظمه معهد بكين للـ Nanoenergy و Nanosystems واحدا من أكثر المؤتمرات تأثيرا فى مجال العلوم النانوية والطاقة، وركز هذا العام على موضوعات مثل النانوجينيراتورس، وأجهزة الاستشعار والأنظمة التى تعمل بالطاقة الذاتية، بيزوترونيكس، nanogenerators، وتخزين الطاقة وأنظمة الطاقة الذاتية الشحن، وحضر المؤتمر أكثر من 700 عالم من أكثر من 30 دولة حول العالم.

وأشار "وانج" أيضا إلى أنه يعمل مع فريقه على وشم ذكيى يمكن لصقه على الذراع من أجل توزيع الأدوية فى جسم الإنسان، وتوفير وسيلة خاصة وغير مؤلمة للحقن لمرضى السكر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة