بالمستندات.. تفاصيل ميزانية اتحاد الكرة.. الرصيد النقدى 103 ملايين.. و91 مديونيات

الجمعة، 27 أكتوبر 2017 01:40 م
بالمستندات.. تفاصيل ميزانية اتحاد الكرة.. الرصيد النقدى 103 ملايين.. و91 مديونيات مجلس الجبلاية
كتب رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الميزانية المالية لاتحاد الكرة التى أقرها مجلس الإدارة، برئاسة هانى أبوريدة، وعرضها على الجمعية العمومية للاتحاد لاعتمادها عن زيادة أرصدة الاتحاد للعام المالى المنقضى إلى 103 ملايين جنيه مقابل 18 مليون جنيه مطلع العام المالى نفسه، بفضل زيادة أرباح الاتحاد من فارق العملات بواقع 35 مليون جنيه.
 
 
صور الميزانية
صور الميزانية
وأوضحت الميزانية، التي تلقتها الأندية خلال الساعات الماضية، أن فارق العملة ساهم بشكل رئيسى فى زيادة الإيرادات عن المصروفات، إذ وصلت الزيادة إلى 32 مليون جنيه، وبالتالى فإن فارق العملة ساهم بشكل رئيسى فى زيادة الإيرادات عن المصروفات.
 
وأوضحت الميزانية أن راتب هيكتور كوبر ومعاونيه الأجانب فانتا ومدرب الأحمال وصلت الى 13 مليون جنيه و154 ألف جنيه، بينما وصلت رواتب الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية ومدربى المنتخب الأول من المصريين إلى 8 ملايين و133 ألف جنيه.
 
وفى مفاجأة من العيار الثقيل، كشفت الميزانية عن حجم خسائر اتحاد الكرة من النشاط الفنى للاتحاد، إذ بلغت الإيرادات كما كشفتها الميزانية 2 مليون و362 ألف جنيه، بينما بلغ حجم المصروفات على النشاط نفسه  63 مليون جنيه، وهو رقم ضخم للغاية بالمقارنة مع مال تحقق فى الكرة المصرية، حيث خرج منتخب معتمد جمال من بطولة أفريقيا بخسائر قاسية، ونفس الحال للمنتخب الوطنى للمحليين، الذى اعتذر اتحاد الكرة عن خوض منافسات بطولة الأمم الأفريقية التي ستقام بالمغرب أيضاً، وعدم احراز منتخبات الصالات والنسائية والشاطئية على اية انجازات، واقتصر العمل على المنتخب الوطنى الذى تأهل بدوره إلى نهائيات كأس العالم 2018.
الميزانية 2
الميزانية 2
وأوضحت الميزانية عن تلقى اتحاد الكرة دعم مالى قدره 5 ملايين و866 ألف جنيه، فيما بلغت عائدات اتحاد الكرة من الرعاية خلال العام المالى أكثر من 60 مليون جنيه.
 
وواصلت الميزانية مفاجآتها بالتأكيد على أن قطاع التحكيم أكثر القطاعات في اتحاد الكرة تحقيقاً للعائدات بعدما وصلت ايرادات التحكيم الى 28 مليون و371 ألف جنيه، بينما لم تتجاوز مصروفاته 3 ملايين و362 ألف جنيه، وجاء في المرتبة الثانية قطاع شئون اللاعبين برئاسة وليد العطار بإيرادات بلغت 7 ملايين و786 ألف جنيه، بينما لم يكشف اتحاد الكرة عن مجموع ايرادات بلغ 11 مليون و540 ألف جنيه ليصل اجمال الايرادات للعام الحالي 152 مليون جنيه تقريباً.
 
وواصل الاتحاد انقاذه للميزانية المالية للعام الحالي بوضع مخصصات مالية في الشئون الإدارية قدرها 10 ملايين جنيه لتحقيق الرغبة في زيادة الإيرادات عن المصروفات حيث بلغ اجمالي المصروفات الادارية من رواتب عاملين وغيرها الى 29 مليون جنيه و327 ألف جنيه.
وواصلت الميزانية كشف عدد من الحقائق أبرزها المديونيات المستحقة على اتحاد الكرة والبالغة وفقاً لما تم رصده 91 مليون جنيه، بواقع 60 مليون و375 ألف جنيه للأرصدة الدائنة، و12 مليون جنيه تقريباً مخصصات واحتياطيات، بينما وصل مبلغ التأمين لدى الغير بنحو 19 مليون جنيه.
 
 

صافي تترشح لعضوية مجلس إدارة اتحاد الكرة

 
قررت صفية عبد الدايم "صافي" المساعدة الإدارية لمكتب «فيفا»، لتطوير كرة القدم بدول شمال وشرق أفريقيا "الهدف"، خوض الانتخابات التكميلية لاتحاد الكرة.
وتنوي صافي التقدم بأوراق ترشحها، بعدما تم فتح باب الترشيح للانتخابات التكميلية في اتحاد الكرة اليوم الجمعة، ولمدة أسبوع.
 
الجدير بالذكر أن اتحاد الكرة يُجري الانتخابات التكميلية لدخول عضوين جديدين "رجل وإمرأة" بدلًا من حازم وسحر الهواري.
 
يذكر أن صافي لعبة كرة قدم للسيدات وخاضت فترة في وادي دجلة مدربة للكرة النسائية كما كانت أول مصرية تحصل على ماجستير الادارة الرياضية الذي يشرف عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالتعاون مع مركز الدراسات الرياضية السويسري "cies".
 
وتعد صافي كما يلقبها المقربون منها بأنها أو كادر نسائي محترف يخوض العمل في كرة القدم من خلال الجمع بين التعليم في أكبر المؤسسات الرياضية التي يتعاون معها فيفا، وبين كونها لاعبة كرة قدم.
 
الميزانية 3
الميزانية 3
 
واجتازت صافي شهادة الماجستير بعدما عاشت فترة معايشة دراسية في عدة كليات عالمية منها جامعة نيوشاتيل السويسرية، وويلز البريطانية وغيرها في إيطاليا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة