وول ستريت: إدارة ترامب تشرع فى تنفيذ عقوباتها ضد روسيا

الجمعة، 27 أكتوبر 2017 01:33 م
وول ستريت: إدارة ترامب تشرع فى تنفيذ عقوباتها ضد روسيا ترامب
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية بأن إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تتخذ الخطوات الأولية نحو فرض عقوبات تستهدف موسكو بموجب قانون أمريكى جديد، وذلك من خلال إرسال قائمة من الهيئات المرتبطة بالاستخبارات وبالمجمع الصناعى العسكرى الروسي، إلى الكونجرس الأمريكى .

وقالت الصحيفة - فى تقرير نشرته على موقعها الالكترونى اليوم الجمعة - إن هذه الخطوة جاءت متأخرة عن موعدها المقرر، إذ لم تدرك الموعد النهائى المحدد الموافق الأول من أكتوبر وفقا لتشريع الولايات المتحدة، الذى وقعه ترامب خلال فصل الصيف ... وأثار هذا التأخير انتقادات النواب الجمهوريين والديمقراطيين ، وجاء رد الإدارة الأمريكية إن وزارة الخارجية كان يلزمها وقت أضافى لإجراء التقييم المطلوب بمقتضى القانون.

ونقلت عن مسئول فى الخارجية الأمريكية، قوله إن القائمة ستوجه إجراءات العقوبات التى ينبغى أن تشرع الإدارة الأمريكية فى اتخاذها اعتبارا من 29 يناير 2018.

ولفتت (وول ستريت جورنال) إلى أنه بحلول ذلك اليوم، يجب على إدارة ترامب البدء فى فرض العقوبات على أشخاص أو كيانات تُعرف بتورطها فى بعض المعاملات مع كيانات وردت أسماؤها فى القائمة.

وتحدد القائمة التى استعرضتها الصحيفة الأمريكية، أكثر من 30 شركة على صلة بقطاع الدفاع فى روسيا وعدد من الكيانات المتصلة بقطاع الاستخبارات الروسي. ولم تعلن وزارة الخارجية الأمريكية حتى الآن عن القائمة، غير أنها قالت إنها ستفعل ذلك قريبا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة