رئيس الحكومة يتابع خطط وملفات 6 وزراء.. ويوجه بتطوير الخط الأول لمترو الأنفاق وصيانة الطرق.. ويؤكد: الدولة حريصة على تطوير المنظومة الأمنية للمطارات.. ووزير الطيران:دخول 45 طائرة جديدة لأسطول مصر للطيران قريبا

السبت، 28 أكتوبر 2017 03:00 م
رئيس الحكومة يتابع خطط وملفات 6 وزراء.. ويوجه بتطوير الخط الأول لمترو الأنفاق وصيانة الطرق.. ويؤكد: الدولة حريصة على تطوير المنظومة الأمنية للمطارات.. ووزير الطيران:دخول 45 طائرة جديدة لأسطول مصر للطيران قريبا رئيس الحكومة يتابع خطط وملفات 6 وزراء
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- الحكومة: جارى التعاقد على 1000 عربية للقطارات بتكلفة 16 مليار جنيه 

-

وزير الطيران : تحديث الأسطول لشركة مصر للطيران يستغرق 5 سنوات 

 

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، عدد من اللقاءات اليوم السبت مع 6 وزراء لمتابعة الخطط الوزارية لكل وزارة.

وقال شريف فتحى، وزير الطيران، أن اجتماع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، معه تطرق للخطط الخاصة بوزارة الطيران والجزء الخاص بالمطارات، موضحًا أنه تم مناقشة تطوير أسطول شركة مصر للطيران، حيث تم دخول 8 طائرات جديدة ويتبقى واحدة من المرحلة الأولى بجانب 45 طائرة سيتم دخولهم قريبا ضمن أسطول شركة مصر للطيران.

رئيس الحكومة يتابع خطط وملفات 6 وزراء (1)

وأضاف وزير الطيران فى مؤتمر صحفى عقد بمقر مجلس الوزراء، عقب اجتماع المهندس شريف إسماعيل معه، أن العمل يجرى على قدم وساق كى تكون شركة مصر للطيران ضمن التنافسية للشركات العالمية، موضحًا أن الاجتماع تطرق لمطارى القطامية وسفنكس ، موضحًا أنه سيتم بدء تشغيل الرحلات بمطار سفنكس الصيف المقبل، مشيرًا إلى أن تكلفة توسيع مطار شرم الشيخ بلغت 450 مليون جنيه، بينما تكلف تطوير مطار الغردقة 220 مليون جنيه، فيما تكلف إنشاء مبنى رطاب فى مطار برج العرب 187 مليون دولار "قرض الجايكا"، وأن تطوير ممر مطار القاهرة يتكلف 468 مليون جنيه بالإضافة إلى 150 مليون جنية للإشارات الضوئية والتى تشرف عليها وتنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

رئيس الحكومة يتابع خطط وملفات 6 وزراء (2)

وأوضح وزير الطيران أن اجتماعه مع رئيس الوزراء تطرق للاستثمارات التى يتم تنفيذها، مثل مشروع مدينة المطار التى تم رصد 400 مليون جنيه للبنية الأساسية لها، وسيتم طرح هذه المشروع من جديد، كما أن عمليات تطوير أسطول شركة مصر للطيران فى 2017\2018 تكلفت 3 مليار و300 مليون دولار، معلنًا  أن تحديث الأسطول لشركة مصر للطيران يستغرق 5 سنوات. 

وأشار إلى أن رئيس الوزراء أكد على أن الدولة حريصة على تطوير المنظومة الأمنية للمطارات، وأن مصر كدولة مصممة على أن تكون لديها أفضل منظومة أمنية ومعدات أمنية بالمطارات، لافتة إلى أنه سيتم تشغيل رحلات إضافية استعدادا لمنتدى شباب العالم بجانب تفعيل خدمة عملاء لخدمة المشاركين فى المنتدى.

وفى السياق ذاته، قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، عقد اجتماعا معه لمتابعة مشروعات الوزارة، موضحًا أن اللقاء تطرق لـ3 محاور وهى مشروعات النقل الجماعى ومحور الطرق ومحور السكة الحديد.

رئيس الحكومة يتابع خطط وملفات 6 وزراء (4)

وأضاف فى مؤتمر صحفى عقد بمقر مجلس الوزراء، أن الوزارة تعمل على مشروعات 1200 كيلو متر تطوير سكك حديد  تكلفة تطوير الكيلو الواحد 21 مليون جنيه وتحويل الإشارات الإلكترونية، لافتًا إلى أن الوزارة انتهت من التعاقد على 100 جرار بجانب التعاقد مع البنك الأوروبى للتنمية لتوفير 100 جرار ركاب، مشيرًا إلى أن القطارات التى يطلق عليها القطارات المميزة هى فى حقيقة الأمر ليست مطورة ولا مميزة وهو ما استدعى النظر إليها، موضحًا أن الوزارة تعمل للتعاقد على 1000 عربية للقطار المميز بنظام التهوية بتكلفة 16 مليار جنيه بقروض تمويلية ميسرة.

رئيس الحكومة يتابع خطط وملفات 6 وزراء (3)

وقال وزير النقل، أن السكك الحديدية تنقل سنويا 300 مليون شخص من بينهم  210 مليون شخص يستخدمون الخطوط القصيرة بإجمالى 260 مليون جنيه عائدات، بينما تحقق الخطوط الطوالى دخلا للهيئة يترواح ما بين 1.6 إلى 1.7 مليار جنيه.

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أنه تم الانتهاء من القوس الشمالى الشرقى من الدائرى الإقليمى، مشيرًا إلى أن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء وجه بضرورة صيانة الطرق التى تم الانتهاء منها وخاصة طريق السويس، بجانب ازدواج طريق أسيوط البحر الأحمر بتكلفة مليار و400 مليون جنيه لتقليل نسبة الحوادث، بجانب البدء فى إنشاء حارات خدمة بطريق القاهرة/ أسيوط/ الصحراوى الغربى بتكلفة 5 مليارات و300 مليون جنيه.

رئيس الحكومة يتابع خطط وملفات 6 وزراء (5)

وأوضح أن المرحلة الثالثة للمشروع القومى للطرق تكلفتها 11 مليار و400 مليون جنيه على 30 شهرا، لافتًا إلى أن رئيس الوزراء وجه بعمل خط سكة حديد "بلبيس/ الروبيكى"، بجانب توجيه برفع كفاءة الخط الأول لمترو الأنفاق من الإشارات والتغذية الكهربائية، مشيرًا إلى أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، وجه خلال اجتماعه معه اليوم السبت برفع كفاءة الخط الأول لمترو الأنفاق، خاصة وأن المرحلة الأولى لتطوير الخط الأول  لمترو الأنفاق تتكلف 360 مليون يورو، وبينما تتضمن المرحلة الثانية شراء 32 قطار مكيف، موضحًا أن الخط الأول لمترو الأنفاق يستخدمه 2 مليون شخص يوميا.

وتابع رئيس الوزراء خلال اجتماعه مع وزير النقل، إجراءات تنفيذ الخط الثالث لمترو الأنفاق بجانب البدء فى تنفيذ الخط الرابع لمترو الأنفاق والعمل بترام الرمل.

 
رئيس الحكومة يتابع خطط وملفات 6 وزراء (6)
 
رئيس الحكومة يتابع خطط وملفات 6 وزراء (7)
 

 

رئيس الحكومة يتابع خطط وملفات 6 وزراء (8)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة