4 سنوات من الهجوم على الجماعة من داخلها.. عبد الماجد: أكبر مقلب شربه الشعب فى تاريخه.. ومنصور اعترف باختراق الـCIA للتنظيم الدولى.. وبسام وصفها بـ"مشروع ملاكى للقيادات".. وتليمة: همهم الكرسى

الأحد، 29 أكتوبر 2017 06:00 ص
4 سنوات من الهجوم على الجماعة من داخلها.. عبد الماجد: أكبر مقلب شربه الشعب فى تاريخه.. ومنصور اعترف باختراق الـCIA للتنظيم الدولى.. وبسام وصفها بـ"مشروع ملاكى للقيادات".. وتليمة: همهم الكرسى عاصم عبد الماجد يهاجم الإخوان
كتب:محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

                    

مجموعة من السهام والطعنات تلقتها جماعة الإخوان من داخل البيت الإخوانى نفسه خلال سنوات مابعد الإطاحة بمرسى، عبرت عن عمق الأزمة التى يمر بها التنظيم، وأن كثيرا ممن تجمهروا فى رابعة، انفضوا الآن من حول الجماعة، وقفزوا من سفينتها بعد الغرق، واكتشفوا حقيقة أن الجماعة لم تكن قادرة على قيادة وطن بحجم مصر، لكن الحقيقة جاءت متأخرة بعد ان أصبحوا هم موصمون بالإرهاب خارج الوطن، ومدانون قضائيا داخله.

هذه الحالة عبرت عنها سلسلة التصريحات الأخيرة لعاصم عبد الماجد، قيادى الجماعة الإسلامية الهارب فى قطر، وقبله آخرون اتخذوا مواقف مشابهة، بعضهم يتولى مناصب قيادية داخل الجماعة مثل أشرف عبد الغفار، وأمير بسام، الهاربين فى تركيا، ويشغلا عضوية مجلس شورى الجماعة، وجانب أيضا من الهجوم ضد الجماعة جاء ممن تربوا داخل الجماعة وينتمون إليها فكريا، وتحسب تصريحاتهم عليها.

فيما يلى محاولة لاستعراض أبرز غارات الهجوم على الجماعة من داخل الإخوان

عاصم عبد الماجد: الشعب أيقن أن الإخوان أكبر مقلب شربه فى تاريخه

كان عاصم عبد الماجد من أبرز الوجوه التى تصدرت المشهد فى ميدان رابعة، حيث كانت خطاباته تحمل تهديدات مباشرة للشعب المصرى، دفاعا عن مرسى والإخوان حتى أنه قال: "أرى رؤوسا قد أينعت وحان وقت حصادها"، لكنه الآن انقلب تماما، وبث سلسلة من التدوينات التى تحمل هجوما على الجماعة.

 فى تدويناته الأخيرة وصف عاصم عبد الماجد الإخوان بأنهم عنوان للضعف والفشل، و"أكبر مقلب شربه الشعب فى تاريخه"، مطالبا قيادة الجماعة بإعتزال المشهد السياسى اعتزالا كاملا، وإخراجهم معنويا من المشهد، وإدانتهم بحسب قوله، وقال عبد الماجد فى تدوينة نشرها عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" أنه أصبح من المحتم الآن الحديث عن إخراج قيادات الإخوان معنويا من المشهد، وأضاف: "إخراجهم المعنوى لا يعنى فقط العمل بمنأى عنهم بشكل كامل.. وإنما أيضا مفاصلة هذه القيادات وإدانتهم بوضوح" مشيرا إلى أنه يقصد قيادات الجماعة التى قادت المشهد منذ 5 أعوام، وأصرت على فرض ما وصفه بـ"رؤيتها البائسة" على الجميع.

وذكر عبد الماجد، أن الشعب لم ينفض عن الإخوان لقلة وعيه كما يتهمه دراويش الإخوان ولا لأنه استمرأ العبودية، وقال: "هذا الشعب أيقن أن الإخوان أكبر مقلب شربه فى تاريخه."

وقال عبد الماجد: "الشعوب لا يملأ عينها الضعيف.. الشعوب أذكى مما نتصور.. ذاكرة الشعب لن تنسى للإخوان ما فعلته بهم قبل مضى عشرات السنين.. الشعوب لا تفرق بين قيادات الجماعة وقواعدها ولا بين شيوخها وشبابها.. الإخوان بوضوح أصبحوا فى نظر الناس عنوان الضعف والفشل."

وأضاف عبد الماجد: "لو يحسن الإخوان صنعا لأعلنوا اعتزالهم المشهد السياسى اعتزالا كاملا. وﻷغلقوا على أنفسهم محاريب عبادتهم فى انتظار الفرج ولا بأس أن يأخذوا فى يدهم مناصريهم من الجماعة الإسلامية أيضا."

 وعاصم عبد الماجد هو أحد أبرز الشخصيات التى تم إدراجها على لائحة الإرهاب التى أعدتها دول الرباعى العربى، فى إطار الأزمة الدبلوماسية مع قطر، كما سبق اتهامه فى قضايا عنف وإرهاب فى مصر.

 

أمير بسام يتهم قيادات الجماعة بتحويلها لمشروع ملاكى

فى أغسطس الماضى، صدرت رسالة عن أمير بسام عضو مجلس شورى جماعة الإخوان، والهارب فى تركيا، تضمنت اتهامات بالفساد المالى داخل التنظيم، حيث طالب بالشفافية والمحاسبة فى قضية إنفاق أموال الجماعة، ومن يتقاضون مخصصات مقابل التفرغ، ومواصفات من يوظفون فى مؤسسات تابعة للجماعة ومصاريف السفر والإقامة فى الفنادق، التى تكون فى الغالب خمس نجوم على الأقل، وامتلاك البعض لشقق سكنية بأسمائهم.

وقال بسام نصا: "كنت أتمنى أن نرى من القيادة حرصا على وحدة الصف ورغبة فى لم الشمل وليس تحويل الجماعة إلى مشروع ملاكى".

 

أشرف عبد الغفار اعترف بأن التنظيم يتعرض للهلاك

أم  أشرف عبد الغفار، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان، فقد اعترف فى أغسطس الماضى أيضا أن التنظيم  «يتعرض للهلاك والإنهاء لأن القائمين عليه ليسوا أهلًا لقيادته وأن التجارب العديدة التى لا تنتهى إلى أى تقدم والأفكار المتجمدة الرافضة لأى تغيير والإصرار الذى ليس له أى سبب وليس فيه أى منطق على البقاء فى القيادة»، وأضاف القيادى الهارب فى تركيا: «أما العتب فهو على قيادات خارج السجون ويعيشون فى الخارج.. و٤ سنوات مرت فلا يعقلون شيئًا ولا يصرحون بشيء ويتركون السفينه تغرق.. فهل نتركهم حتى ينتهى كل شىء ثم نبكى على حظ عاثر؟»..

 

عصام تليمة يؤكد: قيادات الإخوان فاشلة وتحافظ فقط على كراسيها داخل التنظيم

 

فى مايو الماضى كان عصام تليمة، مدير مكتب يوسف القرضاوى السابق، وعضو مجلس شورى الإخوان فى تركيا، يصف قيادات الإخوان بأنها فاسدة قصرت فى حق التنظيم والأفراد.

وقال "تليمة"، موجها حديثه لقيادات الجماعة الحالية: "هى قيادات فاشلة ليس لديها بدائل أو خطة ولا تحافظ على المسار، ولكنها تحافظ فقط على كراسيها داخل التنظيم".

أحمد منصور يعترف: المخابرات الأمريكية اخترقت التنظيم الدولى

فى مارس من العام 2015 كان أحمد منصور، الإعلامى المحسوب على جماعة الإخوان، أكثر صراحة من الآخرين حين إعترف باختراق جهاز "C.I.A" للتنظيم الدولى لجماعة الإخوان، وكشف  عن مخطط عدد من شباب الجماعة لإعداد حملة كبيرة لنشر فضائح قيادات الإخوان بالأسماء والمعلومات على الملأ، وشن كذلك هجوما عنيفا على المجموعة المنشقة من قيادات إخوان بالأردن، والتى أعلنت عزمها تشكيل جمعية جديدة للجماعة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

اصبحو فى نظر الناس عنوان الارهاب و الضعف و الفشل

سلملى على معتز ومحمد نصر وزوبع وجمبع العامبين فى الشرق ومكملين والوطن --- ستبقى مصر مرفوعة الراس رغم عن انفكم الشعب اصبح اكثر وعيا وتبين لة الصديق من العدو الاخوان وهذة القنوات الكاذبة والمضللة اكبر عدو للشعب المصرى --- تحيا مصر بجيشها وشعبها العظيم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة