بروتوكول بين بنك التنمية الصناعية والأكاديمية العربية لتدريب 1000 خريج هندسة

الأحد، 29 أكتوبر 2017 01:10 م
بروتوكول بين بنك التنمية الصناعية والأكاديمية العربية لتدريب 1000 خريج هندسة بنك التنمية الصناعية والعمال المصرى-
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن حمدى عزام نائب رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية، أن البنك سوف يوقع برتوكول مع الأكاديمية العربية لإعداد القادة وتدريب النفس وتنمية مهارات التفكير الابتكارى لتدريب 1000 شاب من خريجى كليات الهندسة بالتنسيق مع نقابة المهندسين على ريادة الأعمال.

وقال عزام إن للبنوك دورا كبيرا فى المشروعات الصغيرة وتشجيع خريجى كليات الهندسة لتوفير فرص عمل، لأنها تحتاج إلى رأس مال صغير، ومن ثم سهل القيام بها.

وأوضح عزام أن الفترة السابقة شهدت جهودا كبيرة حيث تم توفير ما يقرب من 200 مليار جنيه ضمن مبادرة البنك المركزى لتوفير فرص عمل، فى إطار المشروعات الصغيرة واستحداث مشروعات، وتم تخفيض سعر الفائدة إلى 5% لتغطية التكلفة، مشيرا إلى أنا بوادر تلك المشروعات ظهرت فى توفير 710 ألف فرصة عمل عن طريق القوى العاملة.

وأوضح عزام خلال مؤتمر مستقبل الهندسة والتعليم الفنى، أن البنك المركزى وجه بتخفيض مخاطر الائتمان المطلوبة من العملاء، موضحا أنه لأول مرة يطلب رئيس جمهورية كالرئيس عبد الفتاح السيسى توفير فرص عمل، مؤكدا جميع المشروعات التى تمت من عاصمة إدارية وخلافة أثرت على طلب العمالة، مؤكدا أنه لا بد من تطوير التعليم الفنى قائلا: أنا هناك عمالة أجنبية فى بعض الهيئات.

وأشار عزام إلى أن المجتمع دائما لا يحتاج إلى التعليم الفنى دائما عايز ابنه دكتور ومهندس ولكن فى الحقيقة التعليم الفنى له دور فى بناء المشروعات وتأهيل جيل جديد من رجال الأعمال ولا بد من إضافة هذا الأمر فى المناهج، مضيفا أنه لا بد من إعادة النظر فى تفعيل نظام الشباك الواحد النهاردة الشاب بيمر على 25 شباك لأنها إجراءات مشروعة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة