كوبا تيسر على مواطنيها الحاملين للجنسية الأمريكية زيارة بلادهم

الأحد، 29 أكتوبر 2017 05:07 ص
كوبا تيسر على مواطنيها الحاملين للجنسية الأمريكية زيارة بلادهم برونو رودريجيز وزير الخارجية الكوبى
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الكوبى برونو رودريجيز، السبت، إن كوبا ستيسر على مواطنيها الذين يعيشون فى الولايات المتحدة السفر إلى الجزيرة، فى لفتة لكسب تأييد الأمريكيين الكوبيين خلال أزمة دبلوماسية، بشأن إدعاءات بتعرض دبلوماسيين أمريكيين لهجمات صحية غامضة فى كوبا.

وقال رودريجيز خلال اجتماع للأمريكيين الكوبيين المؤيدين لهافانا فى واشنطن، إن "الحكومة الأمريكية تغلق (أبوابها) وكوبا تفتح " الأبواب.

وأضاف إن الكوبيين المقيمين فى الولايات المتحدة، لن يحتاجوا بعد الآن لإجراء مراجعة خاصة لجوازات سفرهم الكوبية من أجل إعادة تفعيلها قبل السفر إلى كوبا.

وقال إن هذا الإجراء أصبح أكثر صعوبة بسبب قلة الموظفين فى السفارة الكوبية، بعد أن طردت الحكومة الأمريكية 15 دبلوماسيا كوبيا هذا الشهر بسبب الخلاف حول هجمات غامضة تعرض لها أمريكيون فى كوبا.

وأردف قائلا "غير مقبول وغير أخلاقى من وجهة نظر الحكومة الكوبية أن يتضرر الناس بسبب خلاف بين الحكومتين"، وعلى الرغم من عدم اتهام الولايات المتحدة كوبا رسميا بشأن ما تصفه بهجمات سببت فقد دبلوماسيين أمريكيين السمع وإصابتهم بمشكلات إدراكية قال الرئيس دونالد ترامب الأسبوع الماضى إن هافانا مسؤولة عن ذلك.

واتهم مسؤولو الحكومة الكوبية ترامب الأسبوع الماضى بتشويه صورة بلادهم، وجاء هذا التوتر بعد أن قال ترامب فى يونيو حزيران إنه يريد أن يلغى جزئيا الوفاق التاريخى بين الولايات المتحدة وكوبا وأمر بفرض قيود أشد على السفر والتجارة. ولم يُكشف النقاب بعد عن هذه القيود.

وقال رودريجيز إن كوبا ستيسر على أولاد الكوبيين فى الولايات المتحدة الحصول على الجنسية الكوبية والسماح للكوبيين الأمريكيين السفر إلى البلاد على ظهر سفن سياحية تزور ميناءين فى كوبا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة