أكرم القصاص - علا الشافعي

منسق عام منتدى شباب العالم: أكثر من 100 جنسية وشخصيات عالمية تأكد حضورها

الأحد، 29 أكتوبر 2017 03:32 م
منسق عام منتدى شباب العالم: أكثر من 100 جنسية وشخصيات عالمية تأكد حضورها عمرو عصام الدين، الدبلوماسى بوزارة الخارجية
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عمرو عصام الدين، الدبلوماسى بوزارة الخارجية والمُكلف بمهام المُنسق العام لمُنتدى شباب العالم، إن فريق العمل بدأ مرحلة وضع اللمسات الأخيرة فيما يتعلق بالإعداد لانعقاد المُنتدى فى الفترة من 4 إلى 9 نوفمبر بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية رئيس الجمهورية.

 

وأضاف "عصام"، فى تصريحات صحفية، أن العمل يمتد على مدار الساعة بمقر البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة وكذلك مركز العمليات بشرم الشيخ للتعامل مع كافة التفاصيل التنظيمية والموضوعية الخاصة بالمُنتدى بما فى ذلك صياغة الملامح النهائية للجلسات النقاشية والمتحدثين خلالها وكذلك تلقى طلبات المشاركة من الشباب المصرى والأجنبى وفحصها وتولى الترتيبات الخاصة بضمان مشاركة كوادر شبابية متميزة فى مختلف التخصصات من مختلف دول العالم، مُنوهاً بالتعاون والتنسيق المستمر بين إدارة المُنتدى ومجموعة العمل المُشكلة بوزارة الخارجية والسفارات فى الخارج.

 

وأوضح "عصام"، أن التنوع فى جنسيات وتجارب الشباب المشارك فاق كل التوقعات بما سيسهم بشكل كبير فى إثراء النقاش وإجراء حوار مُعمق حول مختلف القضايا والتحديات العالمية التى تؤثر وتتأثر بالشباب.

 

وقال إن من تأكدت مشاركتهم حتى الآن ينتمون إلى أكثر من 100 جنسية، من بينهم عدد من أبرز الشخصيات الشابة المؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

وفيما يتعلق بالجلسات، قال "عصام"، إنها ستشهد نقاشاً تفاعلياً بين قيادات سياسية واقتصادية وثقافية وشخصيات عامة من ناحية، وكوادر شبابية واعدة فى مجالات العمل العام وريادة الأعمال والأدب والفنون والرياضة من ناحية أخرى.

 

وأضاف أن هذه الجلسات تُمثل فرصة نموذجية لفتح الباب أمام الدمج الفعال لمنظور الشباب واحتياجاتهم وتحدياتهم فى عملية صناعة السياسات والنقاش المجتمعى فى إطار من الشراكة عبر الجيلية القادرة على التعبير عن وجهة نظر المجتمعات بشكل شامل.

 

وأكد المُنسق العام لمُنتدى شباب العالم، أن المشاركة رفيعة المستوى فى أعمال المنتدى تتزايد يومياً، حيث سيحضر إلى شرم الشيخ عددٌ من رؤساء الدول والحكومات كضيوف شرف ومتحدثين رئيسيين فى بعض الجلسات، وسيُرافق كل منهم وفود شبابية رشحتها منظمات واتحادات الشباب على المستوى الوطنى، مشيراً إلى أن إدارة المُنتدى حرصت على تحقيق التوازن الجغرافى وكذلك التكافؤ بين الشخصيات العامة والقيادات الشابة فى كل جلسة، فضلاً عن مراعاة التمثيل المتكافئ بين الجنسين فى مختلف الجلسات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة