أكرم القصاص - علا الشافعي

يوسف زيدان: شرب النبيذ حلال عند الأحناف.. وصلاح الدين هدم 18 هرمًا فرعونيًا وبنى بحجارتها القلعة.. وأحمد عرابى أحرق الإسكندرية وأمر جنده باستباحة المدينة.. وابن تيمية عالم أصولى رفيع المستوى

الأحد، 29 أكتوبر 2017 02:36 ص
يوسف زيدان: شرب النبيذ حلال عند الأحناف.. وصلاح الدين هدم 18 هرمًا فرعونيًا وبنى بحجارتها القلعة.. وأحمد عرابى أحرق الإسكندرية وأمر جنده باستباحة المدينة.. وابن تيمية عالم أصولى رفيع المستوى يوسف زيدان وعمرو أديب
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب يوسف زيدان، إن الرموز التاريخية لديه تختلف عن الرموز التى كتبها من وضعوا المناهج التعليمية، وتابع: "الرموز عندى هما الحكيم آنى، والبيرونى، وابن النفيس، والشيخ أحمد النفيس، ومجدى يعقوب، وأحمد زويل، هؤلاء هم الرموز.. ابن تيمية عالم أصولى رفيع المستوى وهذا هو الحق ولا أجامل أحدًا.. وفتاويه كانت فى عصر أزمة".

 

وأضاف "زيدان"، خلال حواره مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E" وراديو "نغم fm"، أن مجموع مؤلفاته وصل 35 ألف صفحة، 90% منها عن الإنتاج المعرفى فى التراث العربى، وعن بن النفيس، وبن الهيثم، وبن سيناء، وتابع: "لأنهم خلونا آدميين.. لكن اللى يحرق مكتبات ويضطهد العلماء يكون نقيد الحضارة.. لكن لما احتفى بالسفاحين المغلوطين أمر غير جيد كونه يهيئ الذهنية العامة للعنف.. ثانياً يبعدنا عن منطق التفكير العلمى والعقلانية التى صنعت حضارة الإنسان.. الحروب دمرت.. اللى يسفك الدم علشان يحكم ميبقاش رمز ولا اعتد بهم ولا بآرائهم".

 

وطالب الكاتب يوسف زيدان، بتعليم المواطنين ما قاله بن خلدون، وتابع: "ابن خلدون قال لابد من إعمال العقل فى الخبر، وهذا ما يجب أن نعلمه للناس".

 

واتهم الكاتب يوسف زيدان، الزعيم الراحل أحمد عرابى بحرق مدينة الإسكندرية، وقال إنه أمر جنوده باستباحة المدينة، متابعًا: "كثير من الفاشلين كان كلامهم حلو"، مطالبًا معارضيه بالنظر إلى النتائج لا إلى الأشخاص.

 

وأضاف "زيدان": "على مدى الـ70 عامًا الماضية تم إدخال شخصيات على التاريخ المصرى بسبب الاضمحلال الفكرى، التاريخ خلال الـ60 أو 70 سنة الماضية متدهور جداً وعانى من اضمحلال فكرى، وأثناء ذلك تم حشد الناس دى".

 

وتابع "زيدان": "الزعيم عمل إيه فى الإسكندرية؟.. حرق المدينة، وفى ميدان المنشية وهو ميدان محمد على أمر الجند باستباحة المدينة تطبيقًا لخطة عملوها الروس عندما أقدم نابليون على غزو روسيا.. والتاريخ كله بيقول كده.. الحكاية مش بالكلام الحلو.. كثير من الفاشلين كان كلامهم جميل ولكن ما هى حصيلة نتائجهم؟.. لابد ألا نختلف فى الأشخاص ولكن علينا النظر إلى النتائج".

 

وأوضح الكاتب يوسف زيدان، أن حكم شرب النبيذ عند المذهب الحنفى حلال ولا شىء فيه، ولكن المذهب الشافعى يحرمه، مشيرًا إلى الأزهر الشريف يتبنى المذاهب الأربعة، والحرام يختلف وفق الاتجاهات المذهبية بالدين، وتابع: "النبيذ عند الأحناف حلال بينما محرم عند الشافعية"، مؤكدًا أن المذهب الرسمى للدولة المصرية "حنفى" بينما مذهبها الفعلى "شافعى".

 

وأضاف "زيدان"، أنه يحمل درجة الأستاذية وهى درجة علمية تزيد عن درجة الدكتوراه ومن حقه الحديث فى التاريخ.

 

 وتابع "زيدان": "من ينتقدونى عليهم الذهاب إلى المجلس الأعلى للجامعات ويتأكد بنفسه من الدرجة العلمية الحاصل عليها.. حاصل على أستاذية فى الفلسفة الإسلامية وتاريخ العلوم ودى أعلى من درجة الدكتوراه".

 

وكشف الكاتب يوسف زيدان، أن القائد صلاح الدين الأيوبى هدم 18 هرمًا فرعونيًا وأخذ حجارتها واستخدمها فى بناء القلعة، وتابع: "المقريزى قال إن صلاح الدين حاول تكسير أحجار الأهرامات ليبنى بها القلعة، وأن هناك 18 هرمًا خلعها لبناء القلعة".

 

وأضاف "زيدان"، أن الأهرامات لم تبنى بالقهر كما قال البعض، ولكن الذين شاركوا فى العمل كان بهدف مشاركتهم فى عمل مقدس.

 

وقال زيدان، إن معنى كلمة "شاطر" التى يرددها المصريون دائمًا ليس كلمة حسنة وإنما تعنى "قاطع طريق".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

mohd

هدام كل ماهو عربي أسلامي

ياراجل نفسي أسمع حاجة منك كويسة حصلت في التاريخ العربي والسلامي - كله مشكك فيه من خلال كلام بدون دليل أرحمنا يرحمك الله

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام الجارحى

اية حكاية الهجوم على أحمد عرابى الأيام دى هو صحى من الموت ولا أية ؟

والنبيت حلال وصلاح الدين مجرم طيب مبروك عليك الدرجة العلمية والفرقعة البالونية للفت الأنظار ماهى فوضى و كل واحد عامل نفسة كتاب معرفة لوحدة حسبى الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

الفلاح العربي الفصيح

من أفتى في كل شىء .. كل الشواهد والحقائق والدلائل تقول : أنه لا يعلم شىء ..

بتقول : حاصل على أستاذية في الفلسفة الإسلامية وتاريخ العلوم ودى أعلى من درجة الدكتوراه".. كويس وكلام زي الشهد .. والحاصل على هذه الشهادة تؤهله للإفتاء في كل شيء .. اشتغلت : مفتي في الشريعة الإسلامية ، واشتغلت مؤرخ في التاريخ الإنساني ، واشتغلت فليسوف ، واشتغلت شيف طباخ ، وأفتيت في كل العلوم .. في العامية المصرية (فلان ده بتاع كله) ، وتعني أنها تريقة وتَنَدُّر على الشخص أنه لا يعرف شيء ولا يفهم شيء في كل ما يقول ، هذا أولاً .. ما فائدة الرغي إللي انت عمال ترغيه على العَمَّال والبَطَّال ده ، ألَهُ فائدة ، قطعاً لأ ، غير إرباك الناس ، واحنا مش ناقصين ربكة .. الدولة معرضة من كل جانب للضياع يا يوسف ، يخرب عقلك علشان تهمد وِتْكِن وتناملك شوية بدل الدوشة إللي إنت عاملها دي .. أفهمهالك إزاي دي : أليست الفلسفة تعني محبة الحكمة ، فما الحكمة فيما تقول وتدوش دماغنا به كل يوم .. عايزين نفكر في بكره يايوسف مش عايزين نفضل نبص ورانا لحد ما نقع في كل حفر الدنيا ، برضه أفهمهالك دي إزاي ، يخرب مطنك .. ولكن هنقول إيه : عمرو أديب معدش لاقي له حاجة يتكلم فيها ، فطقت في دماغه يجيبك كل شوية علشان تدوشنا وتسمم أدمغتنا .. يا عمرو : هات لنا الأستاذ / عماد الدين أديب مرتين في الأسبوع على الأقل (بدل مرة واحدة يوم الثلاثاء) أفضل ألف مرة وكل كلامه فوائد ، بدل ما تجيب لنا يوسف زيدان يجيب لنا صداع في دماغنا كل شوية .

عدد الردود 0

بواسطة:

الحمد لله

...................

اؤيدك تماما ان تاريخنا الماضي والحاضر مزيف لكن ليس لدرجة ما تقول

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled saad

حرب ممنهجة على الاسلام

فريدة الشوباشى مع الابراشى وزيدان مع أديب والبحيرى على القاهرة والناس وفتاوى شاذة من قبل دكاترة محسوبين على الأزهر معاشرة الزوجة المتوفية ومعاشرة البهائم .... وفى ذات الوقت منع البرامج الدينية مثل أحاديث الشيخ الشعراوى والشيخ الرواى رحمة الله عليهما ..... إنها الحرب ياسادة على الإسلام

عدد الردود 0

بواسطة:

emad azmy

34 ابو العيون

للاسف من يحب التاريخ و يدرسه مثلى يعرف ان دكتور زيدان يقول الحقيقة و من واقع المراجع و التاريخ وكل ما يدروسونه لنل اغلبه زيف ادرسوا علشان تعرفوا ز اقرب مثال من شتم الملك وقال فيه ما قال ز انظروا ماذا كانت نتيجة مصر بها تقدم و رخاء و عهد عبد الناصر من مات وسناء محتلة و بدد ثروات مصر يبقى تصدقوا ما تدرسوه فى المدارس؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير سيكا الأسكندرانى

الفساد فى الأرض

لعن الله المفسدين والمضللين ..حللت الحرام وزورت التاريخ وشوهت الرموز من الوطنية الى الخيانة ..كرهت اديب بسببك وربنا يهديك الى الحق والصواب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة