"أصدقاء مصر" داخل العموم: استمرار حظر لندن الطيران لشرم الشيخ لم يعد مُبررا

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 07:42 م
"أصدقاء مصر" داخل العموم: استمرار حظر لندن الطيران لشرم الشيخ لم يعد مُبررا شرم الشيخ
كتبت رباب فتحى – تامر إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مجموعة الصداقة مع مصر فى البرلمان البريطانى، فى بيان، إن أندرو سوافيلد، المدير التنفيذى لشركة الطيران البريطانية "مونارك" أكد أن أحد الأسباب الرئيسية  لانهيار الشركة وإعلان إفلاسها هو حظر السفر المفروض على شرم الشيخ، وذلك لأن السوق المصرى كان أحد أكبر الأسواق التى تعمل بها الشركة. 
 
وأضاف البيان – الذى حصل اليوم السابع على نسخة منه- أنه مع انهيار شركة "مونارك"، يتم تسليط الضوء على استمرار حظر الطيران إلى شرم الشيخ، موضحا "إذا كنتم ترغبون فى تجنب أنباء مشابهة (لما حدث لمونارك)، فمن الضرورى رفع حظر الطيران بأقرب وقت ممكن". 
 
وأضاف البيان: "نحن كمجموعة حزبية، دعونا لرفع حظر السفر المفروض على شرم الشيخ منذ سبتمبر 2016، بعد زيارتنا وجولتنا فى المطار فى يوليو. وأنفقت الحكومة المصرية والمجموعات الفندقية أكثر من 20 مليون إسترلينى لضمان أن مطار شرم الشيخ الآن أحد أكثر المطارات آمانا حول العالم ويستوفى المطالب التى حددتها الحكومة البريطانية فى 2015".
 
وأضاف البيان أن ممثلا عن وزارة النقل البريطانية قال فى 2016 إن "الشروط المطلوبة تم مراعاتها لإعادة الطيران"، موضحا أنه لم يعد هناك أسباب مبررة لاستمرار الحظر. 
 
وأشار البيان إلى أن انهيار مونارك يظهر أن الحظر ليس له تأثيرا مدمرا على الاقتصاد المصرى فقط، وإنما يلحق ضررا كذلك بالاقتصاد البريطانى. 
 
وتابع البيان: "يمكن أن تكون هناك عواقب دبلوماسية، فالعلاقات المصرية البريطانية فى خطر ويمكن أن تتوتر نتيجة لاستمرار الحظر، لاسيما مع إعراب المسئولين المصريين عن حيرتهم بشأن إصرار بريطانيا على الحظر فى الوقت الذى سمحت فيه كل الدول الأوروبية تقريبا بإعادة الطيران إلى المنتجع". 
 
وبناء على هذه العوامل،  أضاف البيان، وفى ضوء انهيار شركة مونارك، أكدت مجموعة الصداقة ضرورة مراجعة الحكومة البريطانية لقرارها ورفع الحظر على الفور. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة