بالصور.. العوينة والجرف والزهراء أكثر المناطق تضررا من حمى الضنك بالقصير.. وادى العنبجى أحد أهم مصادر انتشار البعوض.. المدارس الثانوية تسجل نسب حضور 0%.. والمحافظ يأمر بتغيير جميع الخزانات

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 07:30 م
بالصور.. العوينة والجرف والزهراء أكثر المناطق تضررا من حمى الضنك بالقصير.. وادى العنبجى أحد أهم مصادر انتشار البعوض.. المدارس الثانوية تسجل نسب حضور 0%.. والمحافظ يأمر بتغيير جميع الخزانات حمى الضنك
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أهالى مدينة القصير مازالوا فى معاناتهم التى بدأت منذ أكثر من 20 يوما، بعد انتشار حمى الضنك، والتى انطلقت من مناطق سكنية مثل العوينة والجرف والزهراء.

 
وقال وصفى تمير، أحد أهالى مدينة القصير، إن حمى الضنك بدأت تنتشر من منطقة العوينة فى البداية ثم الجرف والزهراء، حيث إن هناك عدة مستنقعات وبرك ينتشر من خلالها البعوض المسبب للمرض.
 
وأضاف تمير لـ "اليوم السابع"، أن أغلب مناطق القصير مصابة بحمى الضنك ويوميا العشرات يصلون المستشفى وكذلك للعيادات الخارحية، والجمعيات الأهلية فتحت مقراتها لاستقبال القوافل الطبية لعلاج الأهالى.
65494-عملية-تطهير-الخزنات-بالقصير-
 
 
 
وأكد وصفى تمير، أنه يوجد وادى غرب مدينة القصير بقرابة 8 كيلو متر تلك وادى  تتراكم فيه مياه السيول ، وبه مساحات كبيرة من الزراعات التى تنبت داخل المستنقعات، مؤكدا على أنه أهم مصادر انتشار البعوض بالقصير، وقديما منذ أكثر من 10 سنوات مضت كان مسئولو الصحة يحرقون تلك الزراعات حتى لا تكون سببا فى انتشار البعوض والأوبئة .
 
وتابع تمير أن جمعية أهلية بالقصير وضعت خطة لمكافحة البعوض بمشاركة مجلس المدينة، وكانت البداية القضاء على الحشائش والنباتات بوادى العنبحى الجاذبة للبعوض، وردم المستنقعات هناك التى تنمو بها اليرقات .
43749-نظافة-الشوارع-بالقصير
 
 
 
من ناحية أخرى شهدت مدارس القصير اليوم نسبة غياب كبيرة قد تكون لأول مرة تصل لها منذ فترة كبيرة، حيث بلغت نسبة الغياب 93% بمدارس المدينة .
 
وأكدت نورة فاضل مديرة مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر، أن نسب الحضور بمدارس القصير وصلت إلى 7% فقط، مؤكدة على أن نسب الغياب وصلت إلى 93% بجميع مدارس القصير .
 
وأضافت فاضل فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أن المدارس الثانوية بالقصير سجلت نسب حضور 0%.
 
كما أكدت نورة فاضل أن نسب حضور المعلمين والإداريين بالمدارس بلغت 85% .وتابعت: أن مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر تتابع يوميا نسب الحضور والغياب بمدارس القصير، تزامنا مع انتشار حمى الضنك المتفشية فى المدينة .
37098-حملات-النظافة-بالقصير-
 
 
 
من جانب آخر كان اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر أصدر عدة تعليمات لإدارات مختلفة خاصة بمكافحة الحمى المنتشرة بالمدينة، أهمها لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة على أعمال غسيل وتطهير الخزانات، وإعدام الخزانات غير الصالحة واستبدالها بخزانات جديدة على نفقة المحافظة للأهالى.
 
كما كلف  مديرية الصحة بالتنسيق مع الفريق الطبى من الوزارة بعمل حملات للرش والتطهير بالمبيدات بجميع مناطق المدينة، وخاصة تطهير خزانات المدارس، كذلك تكليف الأبنية التعليمية بالتنسيق مع الإدارة التعليمية بمدينة القصير وشركة المياه بتغير الخزانات القديمة المتهالكة بمدارس المدينة وعمل النظافة والتطهير لباقى الخزانات الصالحة، وعلى  مدير الادارة التعليمية بالقصير بعمل ندوة توعوية لجميع طلبة المدارس فى طابور الصباح وفى حصة الأنشطة بهذا الموضوع.
 
وشدد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر على الوحدة المحلية لمدينة القصير بتكليف المقاولون الذين يعملون لصالح المدينة بتغطية جميع البيارات الخاصة بالصرف الصحى بجميع مناطق مدينة القصير والهدف المحافظة على الصحة العامة.
 
كما أكد عبد الله على إدارة أوقاف القصير بإلقاء خطبة الجمعة القادمة عن الاهتمام بغسيل وتغطية خزانات المياه وعمل ندوات توعوية بصفة مستمرة داخل المساجد.
 
كما كلف المحافظ الإدارة العامة لشئون البيئة بالمحافظة والفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بعمل حملات وتغريم المقاولون وشركات الإنشاءات بغرامة خمسين ألف جنيه فى حالة عدم تغطيتهم لخزانات المياه المستخدمة فى البناء.
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة