الأوقاف الكويتية تعلن استعدادها لاستقبال العائدين من "داعش" وتصحيح أفكارهم

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 04:17 م
الأوقاف الكويتية تعلن استعدادها لاستقبال العائدين من "داعش" وتصحيح أفكارهم عائدون من داعش-صورة أرشيفية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة الكويت، فريد عمادي،ـ عن «استعداد الأوقاف واللجنة العليا لتعزيز الوسطية لاستقبال العائدين من تنظيم "داعش" وتصحيح أفكارهم وفق برامج أعدتها الوزارة بواسطة نخبة من العلماء المتميزين». 

 

كما كشف عن أن «عدد المتأثرين بخلية أسود الجزيرة بلغ 23 شخصاً وجميعهم تغيرت قناعاتهم وأفكارهم المتطرفة وعادوا إلى صحيح الدين بنسبة مئة فى المئة، ولم يبق إلا شخص واحد ما زال متأثراً بهذا الفكر وهناك جهود مستمرة معه».

 

وقال عمادى فى تصريح على هامش إطلاق وزارة الأوقاف مشروع «تحصين» لتعزيز الوسطية بمشاركة وزارات الشباب والتربية والتعليم العالى والإعلام والشؤون والداخلية، إن «ثمة تعاوناً مع المؤسسات الإصلاحية لمناقشة ومناصحة مَنْ لم تصدر بحقهم أحكام حتى الآن ممن يحملون افكاراً متطرفة».

 

على صعيد آخر، كشف عمادى إن «عدد مساجد الكيربى التى ستعيد وزارة الأوقاف بناءها سيبلغ 100 مسجد فى المرحلة الأولى بميزانية مليون دينار بتبرع من مصرف المساجد التابع للأمانة العامة للأوقاف».

 

وأشار إلى أنه «لن تتم إزالة أى مسجد إلا بعد وجود البديل»، معلناً أنه «سيتم طرح المناقصة خلال أيام»، ومؤكداً ان «تنفيذ العمل سيتم بسرعة كبيرة بنظام الأبنية الجاهزة ولن يستغرق بناء المسجد أكثر من أسبوعين الى 3 أسابيع».










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة