رئيس وفد روسيا بمفاوضات أستانة: نأمل فى فرض تركيا الاستقرار بإدلب السورية

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 09:38 ص
رئيس وفد روسيا بمفاوضات أستانة: نأمل فى فرض تركيا الاستقرار بإدلب السورية مفاوضات أستانة - ارشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلت وكالة الإعلام الروسية، عن دبلوماسى روسى رفيع، قوله، اليوم الاثنين، إن روسيا تأمل أن تتمكن تركيا من فرض الاستقرار فى محافظة إدلب السورية، حيث تعتقد موسكو أن هناك مخاطر شديدة لوقوع هجمات يشنها متشددون.

ونقلت الوكالة عن ألكسندر لافرنتييف، رئيس الوفد الروسى، فى محادثات أستانة، بشأن الأزمة السورية، قوله، "هناك مستوى عال للغاية من التوتر هناك ولا يزال هناك خطر شن جماعات أصولية هجمات هناك"، مضيفًا "لكننا نتمنى أن يؤدى شركاؤنا الأتراك دورهم فى الالتزامات الخاصة بمنطقة عدم التصعيد فى إدلب ويفرضون الاستقرار هناك".

وكانت وزارة الخارجية الكازاخستانية، أعلنت أمس الأحد، أن الاجتماعات الثنائية والثلاثية على مستوى الخبراء فى إطار اجتماع "أستانة 7" حول سوريا، ستعقد اليوم الاثنين، ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن الوزارة، قولها، فى بيان، إن الوفود المشاركة فى اجتماع "أستانة 7"، ستبدأ بالوصول أمس".

وكانت الخارجية الكازاخستانية، أعلنت، الجمعة، أن جميع الأطراف المعنية بعملية أستانة حول سوريا، أكدت مشاركتها فى الاجتماع السابع المقررعقده يومى الـ 30 والـ 31 من الشهر الجارى.

يذكر أن العاصمة الكازاخستانية، أستانة، استضافت 6 اجتماعات حول سوريا هذا العام، كان آخرها في الرابع عشر، والخامس عشر من سبتمبر الماضى، وأكدت فى مجملها على الالتزام بسيادة واستقلال ووحدة الأراضى السورية وتثبيت وقف الأعمال القتالية وإنشاء مناطق تخفيف التوتر.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة