العالم هذا المساء بالصور.. مقتل 6 أشخاص وإصابة 15 أخرين بحادث دهس فى مانهاتن الأمريكية.. مقتل 14 شخصا فى انفجار بمنطقة السفارات فى أفغانستان.. تظاهرات لراقصات البالية بالبرازيل احتجاجا على تأخر الرواتب

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 11:17 م
العالم هذا المساء بالصور.. مقتل 6 أشخاص وإصابة 15 أخرين بحادث دهس فى مانهاتن الأمريكية.. مقتل 14 شخصا فى انفجار بمنطقة السفارات فى أفغانستان.. تظاهرات لراقصات البالية بالبرازيل احتجاجا على تأخر الرواتب حصاد العالم
اعداد محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطرت أحداث حادثى اطلاق النار والدهس بمانهاتن الأمريكية، على أحداث العالم هذا المساء ، والذى قتل فية 6 أشخاص على الأقل ، وإصابة 15 أخرين، وألقت القوات الأمريكية القبض على مشتبه به فى محيط منطقة الحادث، ومن أمريكا إلى أفغانستان فقد قتل 14 شخصا اثر وقوع انفجار ضخم فى منطقة تقع فيها سفارات أجنبية وإدارات حكومية بوسط العاصمة الأفغانية كابول، ومن أفغانستان إلى تونس فقد تمكنت السلطات التونسية من إنقاذ 59 تونسيا، بعد أن تعرض قاربهم إلى عطل على بعد حوالى 100 كيلومتر من سواحل مدينة صفاقس جنوبى البلاد، ومن تونس إلى كاليفورنيا، فقد ارتفع عدد قتلى حرائق الغابات  فى كاليفورنيا إلى 43 قتيلا، وفى البرازيل فقد تظاهرات العشرات من راقصات البالية فى ريو دى جانيرو احتجاجا على تأخير الرواتب المقررة لهم.

ارتفاع قتلى حادث دهس مانهاتن الأمريكية لـ 6 أشخاص وإصابة 15

دهست سيارة عددا من راكبى الدراجات الهوائية بعد ظهر الثلاثاء فى جنوب مانهاتن ما أسفرعن مصرع 6 أشخاص وإصابة أخرين، وفقا لما ذكرته شرطة نيويورك التى اعتقلت المشتبه به، وقالت الشرطة إن سائق السيارة خرج منها شاهرا سلاحا وهميا فأطلق عناصرها النار عليه، وذكرت وسائل إعلام عدة بينها "نيويورك تايمز" ومحطة نيويورك-1 التلفزيونية أن 6 أشخاص على الأقل قتلوا وجرح 15 أخرون، لكن الشرطة لم تعط أى أرقام في انتظار مؤتمر صحفي في المكان الواقع قرب بلدية نيويورك وتطوقه الشرطة، وقال مصدران بالحكومة الأمريكية إن السلطات تتعامل مع حادث الدهس الذى صدمت فيه سيارة مسرعة مجموعة من الناس في منطقة مانهاتن السفلى بمدينة نيويورك على أنه عمل إرهابى، وقال المصدران إن مكتب التحقيقات الاتحادى (إف.بي.آى) انضم لشرطة مدينة نيويورك فى التحقيق فى ملابسات الحادث.

أحد الضحايا
أحد الضحايا

جانب من الحادث
جانب من الحادث

مانهاتن
مانهاتن

 مقتل 14 شخصا فى انفجار بمنطقة السفارات وسط العاصمة الأفغانية كابول

لقى 14 شخصا مصرعهم اليوم الثلاثاء، اثر وقوع انفجار ضخم فى منطقة تقع فيها سفارات أجنبية وإدارات حكومية بوسط العاصمة الأفغانية كابول، ونقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية عن مصادر محلية أفغانية - لم تسمها - إن التفجير أسفر أيضا عن إصابة آخرين - لم يتم إحصاؤهم، بجروح بعضهم فى حالة حرجة، وتم نقلهم إلى المستشفى.

795291-جانب-من-ضحايا-انفجار-كابول
انفجار كابول

 

809771-القوات-الأفغانية-فى-موقع-الانفجار
موقع الإنفجار

 

إنقاذ 59 تونسيا بعد تعطل قاربهم أثناء محاولتهم الهجرة غير المشروعة

أنقذت وحدة تابعة للبحرية التونسية 59 تونسيا، بعد أن تعرض قاربهم إلى عطل على بعد حوالى 100 كيلومتر من سواحل مدينة صفاقس جنوبى البلاد، أثناء محاولتهم الإبحار خلسة إلى السواحل الإيطالية، وقالت وزارة الدفاع التونسية فى بيان اليوم الثلاثاء إنه تم نقل هؤلاء المواطنين إلى القاعدة البحرية الرئيسة فى صفاقس، وتسليمهم إلى الحرس الوطني، لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنهم.

مهاجرين
مهاجرين

 

غرق مركب على متنه العشرات من الروهينجا قرب بنجلاديش

 قالت الشرطة، إن 4 من مسلمى الروهينجا هم رجل وامرأة وطفلان، غرقوا إثر انقلاب قارب صيد خشبى صغير يقل عشرات اللاجئين الفارين من العنف العرقى فى ميانمار قبالة سواحل بنجلاديش، اليوم الثلاثاء، وقال محمد أبو الخير الضابط المسئول عن مركز الشرطة فى أوخيا، إن سكانا يعيشون فى القطاع الساحلى جنوبى ميناء كوكس بازار فى بنجلاديش انتشلوا 37 من الناجين من المياه، وتم نقل 11 إلى المستشفى فى حالة خطيرة،وانقلب القارب فى مياه هائجة وسط هطول أمطار،وقال ناجون إنهم دفعوا 50 ألف كيات (37 دولارا) مقابل نقلهم إلى بنجلاديش بعد أن هجروا منازلهم فى بوثيدونج بشمال ولاية راخين المضطربة فى ميانمار.

606532-جانب-من-غرق-مركب-على-متنه-العشرات-من-الروهينجا-قرب-بنجلاديش
الروهينجا

 

1351141-طفل-يبكى-على-أحد-أفراد-أسرته
بكاء على الضحايا 

 

ارتفاع عدد قتلى حرائق الغابات فى كاليفورنيا إلى 43 قتيلا

قال مسئولون،  الاثنين، إن عدد القتلى جراء حرائق الغابات فى كاليفورنيا ارتفع إلى 43 قتيلا بعد وفاة فتاة تبلغ من العمر 17 عاما فى المستشفى متأثرة بحروق بالغة أصيبت بها هذا الشهر، واندلعت أشرس حرائق غابات فى تاريخ كاليفورنيا، فى الثامن من أكتوبر، فى قلب منطقة تشتهر بصناعة النبيذ، وأتت على 245 ألف فدان على الأقل فى عدد من المقاطعات شمالى منطقة سان فرانسيسكو باى، واضطر ما يقدر بـ 100 ألف شخص على الفرار من منازلهم، وقالت السلطات، إن الحرائق ربما تكون ناجمة عن سقوط أعمدة كهرباء بسبب الرياح العاتية التى أججت النيران، فيما قال أحد العاملين، فى مكتب الطب الشرعى بمقاطعة سكرامنتو، إن أحدث ضحايا الحرائق، وهى كريسا شيبرد البالغة من العمر 17 عاما، توفيت، يوم الأحد، بمستشفى فى سكرامنتو.

حرائق الغابات
حرائق الغابات

 

كاليفورنيا
كاليفورنيا
 

تظاهرات لراقصات البالية فى ريو دى جانيرو احتجاجا على عدم دفع الرواتب

 

تظاهر العشرات من راقصات البالية، اليوم الثلاثاء على بوابة أحد المسارح القومية فى ري ودى جانيرو احتجاجا على عدم دفع رواتبهم، وقامت الراقصات بعرض بعض العروض الراقصة أمام المسرح كمظهر من مظاهر الاحتجاج فى ظل الأزمة الاقتصادية.

احتجاج راقص
احتجاج راقص

 

عروض بالية
عروض بالية

 

عشرات راقصى البالية
عشرات راقصى البالية

 

أمريكا تسلم الجيش اللبنانى طائرتين هجوميتين من طراز إيه-29

تسلمت القوات الجوية اللبنانية طائرتين مقاتلتين للهجوم الخفيف طراز إيه-29 سوبر توكانو من الولايات المتحدة يوم الثلاثاء، فى إشارة على استمرار الدعم الأمريكى على الرغم من الاتهامات بسيطرة حزب الله على الجيش اللبنانى، وقال مصدر أمنى فى لبنان إن الطائرتين هما أول دفعة من ست طائرات سيتسلمها الجيش اللبنانى وسوف تستخدم كطائرات مراقبة مسلحة. وستمثل هذه الطائرات تطورا هائلا للقوات الجوية اللبنانية، وفى احتفال بقاعدة حامات الجوية قالت سفيرة الولايات المتحدة لدى لبنان اليزابيث ريتشارد إن هذه الطائرات تمثل رابطة قوية بين الولايات المتحدة ولبنان، وأضافت "هذه الزيادة الملموسة فى القدرة القتالية للقوات الجوية اللبنانية، التى تمثلها هذه الطائرة، ستؤكد أن القوات الجوية اللبنانية ستبقى قوة توحيد وطنى وحصنا ضد التطرف والإرهاب، أضافة إلى أنها المدافع الحقيقى الوحيد عن لبنان".

طائرة هجومية من طراز إيه-29 (2)
طائرة هجومية من طراز إيه-29 

 

طائرة هجومية من طراز إيه-29
طائرة هجومية من طراز إيه-29

ولاية كاليفورنيا الأمريكية تحتفل بعيد الهالوين

استمرت فاعليات الاحتفال بعيد الهالوين بولاية كاليفونيا، لتنطلق مواكب المواطنين فى الشوارع الأمريكية للمشاركة فى الاحتفال.

ويتنكر المحتفلون بعيد الهالوين بأزياء الساحرات، والأشباح، والرمز الأكثر شيوعا لعيد الهالوين هو القرع الجلاطى المسمى بالانجليزية .

واسم هالوين يعنى ليلة مقدسة،و الهالوين(عيد جميع القديسين) الذى يقع فى 31 أكتوبر هو فى الواقع عيد للاحتفال بالخريف، وكأن الدرويديون القدماء.

الهالوين
الهالوين

 

عيد الهلع
عيد الهلع

 

فاعليات الاحتفال
فاعليات الاحتفال









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة