بالصور.. رئيس برلمان الشرقية: ندوات بالمراكز لتوعية الشباب بحقوقهم

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 12:24 م
بالصور.. رئيس برلمان الشرقية: ندوات بالمراكز لتوعية الشباب بحقوقهم هندي مع محافظ الشرقية الحالي
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد هندى رئيس برلمان شباب الشرقية، أن البرلمان وضع خطة مكثفة لعمل ندوات بمختلف مراكز المحافظة الفترة المقبلة، كما تم إطلاق مباردة "جيل بيسلم جيل" لتثقيف الشباب وتوعيتهم بحقوقهم وضرورة المشاركة فى العمل العام والحياة السياسية.
 
وقال محمد أحمد عمر طالب بالمعهد التكنولوجى العالى بمدينة العاشر من رمضان، رئيس "برلمان شباب الشرقية"، إن بداية دخوله العمل العام كانت بحصوله على الطالب المثالى على مستوى المحافظة فى مسابقة للمدارس عام 2013، ثم أحب العمل العام عندما كان أمين اتحاد طلاب إدارة منيا القمح التعليمية.
 
وعن كيفية اختياره كممثل لشباب محافظة الشرقية، فى لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بالمحافظين لعرض ما تم إنجازه من إزالة التعديات على أملاك الدولة، أكد "هندى" أنه مسئول لجنة الأسر بالمعهد، وأنه مع إطلاق عام الشباب وبرنامج منتدى الحوار الوطنى، الذى هدف إلى تصعد الشباب بمراكز الشباب بالقرى والمراكز، تصادف حضوره لقاء اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، وتحدث "هندى" عن روح حرب أكتوبر، وكيفية تحمل المصريين الأوضاع الاقتصادية التى تمر كانت تمر بها الدولة، فى الوقت الذى لم يسجل أى مركز شرطة واقعة سرقة أو بلاغ واحد، وأن مصر حاليا فى حالة حرب مع عدو غير معروف وهو الإرهاب الأسود، ومن هنا أعجب الحضور باللقاء بأسلوبه وتم ترشيحه لحضور لقاء الرئيس.
 
وعن أهم الطلبات التى طلبها "هندى" من الرئيس السيسى خلال لقاءه بعدد من المحافظين، بعدم معاقبة من تعدى على أملاك الدولة فقط، بل ومعاقبة من سهل له سرقة أملاك الدولة وسهل له الحصول عليها، كما طالب الرئيس بحضور ممثلي الشباب فى كل محافظة اجتماعات المجالس التنفيذية بالمحافظات وإنشاء مدينة الزقازيق الجديدة.
 
وأضاف "هندى" أنه أطلق مبادرة "إعادة الثقة بين المواطن والحكومة"، وتم تقديمها فى صورة خطة لمحافظ الشرقية، وتمت الموافقة عليها وتوجيه خطابات لوكلاء الوزارات ورؤساء المدن، وتمت مشاركتهم فى العديد من الأعمال التنفيذية والعامة.
 
وقال "هندى" إنه فاز برئاسة "برلمان الشرقية" فى الانتخابات التى أجرتها مديرية الشباب والرياضة فى الشهر الجارى بالتزكية، موضحا أن برلمان الشباب هو أحد البرامج التى أعدها المجلس القومى للشباب بهدف التدريب على أعمال البرلمان، وتأهيلهم لقيادة الدولة والمجتمع فى المستقبل.
 
ويعتبر برلمان الشباب أحد القنوات الشرعية، التى يعبر الشباب من خلالها عن آرائهم وأفكارهم، ويستطيعون من خلاله المشاركة فى الحياة السياسية وتعلم أهم مبادئها، وهو محاكاة لمجلس النواب، وأن أهداف برلمان الشباب، هو تأهل الشاب على الممارسة الديمقراطية، وتعميق المفاهيم الديمقراطية والانتماء لديهم، وفتح قنوات الحوار وتقليل الهوة بين الشباب والقيادات، وتعميق قيم المشاركة والانخراط في قضايا المجتمع.
 
وتابع "هندى" أن البرلمان، بدأ فى الحصول على موافقات من وكلاء الوزارة بالمحافظة، لدعم البرلمان فى مباردته "جيل بيسلم جيل" لعمل ندوات توعية للشباب بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب.
 
وأشار إلى أن برلمان الشباب مدرك تماما المشاكل التى تعانى منها محافظة الشرقية، وخاصة فى مجال الصحة والتعليم، وأنه يتمنى إنشاء قاعة تدريب لعمل ندوات للشباب.
 
 
 
رقم-3-هندي-مع-محافظ-الشرقية-الحالي
 

رقم-2-هندي-أثناء-لقاءه-باليوم-السابع
 
 

رقم-6-هندي-مع-شباب-المحافظة
 

4-هندي-مع--شباب-الشرقية
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة