شيكابالا.. "الأباتشى" فى مهمة إثبات الذات مع الفراعنة

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 11:31 ص
شيكابالا.. "الأباتشى" فى مهمة إثبات الذات مع الفراعنة شيكابالا
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمتلك قدرات فنية ومهارات داخل المستطيل الأخضر لايختلف عليها اثنان، إنه محمود عبد الرازق شيكابالا  لاعب الزمالك  والرائد السعودى، والذى قرر المنتخب الوطنى استدعاؤه لانضمام لكتيبة الفراعنة فى معسكر الاستعداد لمواجهة فى الجولة السادسة والأخيرة لتصفيات كأس العالم 2018 بروسيا.

الفهد الأسمر
الفهد الأسمر

 

3 سنوات عجاف مرت على الفهد الأسمر لقلعة الزملكاوية ، بعيدا عن منتخب الفراعنة، وعن تمثيل بلاده فى البطولات والمحافل الدولية، حيث كانت أخر مشاركة له مع المنتخب منذ 1147 يوما ، فى لقاء مصر وتونس بتصفيات كأس أفريقيا 2015  ، ومنذ هذا التاريخ ، لم يمر الفتى الأسمر على المنتخب، وخرج من حسابات الأجهزة الفنية .

شيكابالا
شيكابالا

 

ولد الفهد الأسمر فى 5 مارس لعام 1986 بقرية "الحصايا" بمحافظة أسوان، تدرّج فى فرق الناشئين بالزمالك وأنضم للفريق الأول وكان عمره 15 عامًا و8 أشهر فقط.

شيكابالا فاز مع الزمالك ببطولتى دورى 2003 و2004، و3 بطولات كأس مصر 2008 و2013 و2016، وكأس السوبر الأفريقى، ومع منتخب مصر فاز ببطولة كأس العالم العسكرية 2007، وكأس الأمم الأفريقية 2010، ودورة حوض وادى النيل 2011

شيكابالا بقميص الزمالك
شيكابالا بقميص الزمالك

 

هدف شيكابالا فى أسوان

صنع "شيكابالا" هذا الموسم 7 أهداف لزملائه فى القلعة البيضاء ، ليكون أكثر اللاعبين صناعةً للفرص فى الدورى المصرى، كما أن الأهداف المسجلة لم تكن إلا جزءًا بسيطًا من الفرص التى صنعها "شيكابالا"، والتى بلغت 24 فرصة ، ليكون أكثر لاعبى الدورى صناعةً للفرص.

هدف شيكا فى الباطن السعودى

انتقل شيكابالا من القلعة البيضاء إلى الرائد السعودى خلال الانتقالات الصيفية الماضية لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة ، واستطاع شيك أن يثبت نفسه ويعلن عن موهبته فى الدورى السعودى، محرزا 4 أهداف هذا الموسم مع الفريق الجديد ، حتى لفت نظر الجهاز الفنى للفراعنة بقيادة هيكتور كوبر ، ليتم استدعاؤه عبر بوابة الرائد السعودى .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة