وزير الصناعة: الحكومة تتواصل مع السعودية بشأن نوعية مشروعات "نيوم"

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 01:36 م
وزير الصناعة: الحكومة تتواصل مع السعودية بشأن نوعية مشروعات "نيوم" المهندس طارق قابيل وزير التجارة
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة عن تواصل الحكومة المصرية مع المملكة العربية السعودية بشأن نوعية المشروعات المزمع إقامتها بمشروع مدينة المستقبل "نيوم"، الذى تم الإعلان عنه ضمن فعاليات منتدى "مبادرة مستقبل الاستثمار"، الذى تم عقده بالرياض، باستثمارات 500 مليار دولار، مشيرا إلى أنه لم يتم تحديد نوعية المشروعات حتى الآن.

 

وبشأن تأثير خريطة الاستثمار الصناعى على المشروعات الصغيرة والمتوسطة وكذلك القطاع غير الرسمى، قال طارق قابيل إن حوافز المشروعات الصغيرة جارى النص عليها فى تعديلات القانون 141 ولن ترتبط بخريطة الاستثمار الصناعى، مشيرا إلى أن تلك الخريطة عبارة عن منصة تفاعلية تساعد على ترشيد الوارادت وزيادة الصادرات وتعميق المنتجات المحلية.

 

وكان المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة قد أعلن عن إطلاق خريطة الاستثمار الصناعى التى تشمل كل الفرص الاستثمارية المتاحة بالقطاعات الصناعية فى مختلف محافظات مصر، والتى تم تحديدها اعتماداً على الميزات التنافسية والمقومات الاستثمارية لكل محافظة.

 

وأضاف أن الخريطة تضم 4136 فرصة استثمارية حقيقية فى 8 قطاعات صناعية هى الصناعات الهندسية بواقع 1265 فرصة، والصناعات الكيماوية 861 فرصة، والغذائية 649 فرصة، والنسيجية 605 فرصة، والتعدينية 395 فرصة، والدوائية 183 فرصة والمعدنية 122 فرصة والجلدية 56 فرصة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة