أسعار النفط اليوم الأربعاء 4-10-2017 وبرنت يسجل 55.74 دولار للبرميل

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 05:03 م
أسعار النفط اليوم الأربعاء 4-10-2017 وبرنت يسجل 55.74 دولار للبرميل النفط - أرشيفية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تراجعت أسعار النفط يوم الأربعاء 4-10-2017، حيث سجل خام القياس العالمى مزيج برنت 55.74 دولار للبرميل، فى حين سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 50.10 دولار للبرميل.

ويأتى هذا التراجع بالتزامن مع توخى المستثمرين الحذر من أن موجة الصعود التى استمرت معظم الربع الثالث من الشهر الماضى لن تستمر فى الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام.

بوتين: اتفاق أوبك ومنتجى النفط المستقلين ساعد على استقرار الأسواق
 

فيما قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اليوم إن اتفاق خفض إمدادات النفط بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبعض المنتجين المستقلين ساعد على تحقيق الاستقرار فى الأسواق وإنه يفتح الآفاق أمام المزيد من التعاون.وقال بوتين خلال منتدى للطاقة فى موسكو ”من الأمثلة الجيدة على التحركات المشتركة الناجحة اتفاق روسيا وعدد من دول أوبك“.

وأضاف ”لم نحقق الاستقرار فى سوق النفط فحسب، بل إن الآفاق مفتوحة الآن أمامنا لتنفيذ مشروعات واعدة وللتعاون التكنولوجى نظرا لأن الاستثمارات عادت (إلى قطاع النفط)“.

أمين عام أوبك: واثق من إمكانية إعادة الاستقرار المستدام لأسواق النفط
 

بينما قال الأمين العام لأوبك محمد باركيندو يوم الأربعاء إنه واثق من أن المنظمة ستتمكن من إعادة الاستقرار إلى أسواق النفط العالمية بشكل مستدام.وأضاف باركيندو فى موسكو أن جميع الدول المشاركة فى اتفاق خفض إنتاج النفط بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجين مستقلين تدعم المبادرة وأن روسيا ملتزمة التزاما كاملا بتعهداتها.

أوبك تتطلع لتعميق تخفيضات إنتاج النفط وتمديدها
 

وقال اثنان من وزراء النفط فى أوبك يوم الأربعاء إن المنظمة تبحث تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط أو تعميق التخفيضات مع الدول غير الأعضاء لتترك بذلك المجال مفتوحا أمام المزيد من التحركات للتخلص من تخمة المعروض ودعم الأسعار.ويسرى الاتفاق الذى تنفذه منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون مستقلون من بينهم روسيا لخفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميا حتى مارس 2018

.

وقال وزير النفط الإيرانى بيجن زنغنه، إنه لا يرى معارضة داخل أوبك لتمديد تخفيضات الإنتاج التى تقودها المنظمة للتخلص من تخمة المعروض أو حتى تعميقها.وقال ردا على سؤال عما إذا كانت هناك محادثات لتعميق الخفض أو تمديده ”يعتمد هذا على قرار جماعى وتوافق داخل أوبك، لكننى أعتقد أنه لا توجد معارضة لهذا الاقتراحوحين طلب منه تحديد ما إذا كان يعنى أنه لا يوجد اعتراض على تعميق التخفيضات أجاب قائلا ”نعم“.

وبدأ خفض الإمدادات وزيادة الطلب العالمى فى تقليص فائض المعروض وهو ما دعم سعر النفط فى الأسبوع الماضى ليصل إلى أعلى مستوى خلال أكثر من عامين عند نحو 60 دولارا للبرميل.

وقال وزير النفط الفنزويلى إيولوخيو ديل بينو إن هناك مناقشات بشأن تعميق الخفض أو تمديد الاتفاق.ومثل هذه الخطوة ستحتاج دعم السعودية التى تقود أوبك وروسيا أكبر مشارك فى الاتفاق من خارج المنظمة. وقالت روسيا إن من السابق لأوانه الحديث بشأن تمديد الاتفاق.وحثت روسيا بقية المنتجين على الانضمام إلى اتفاق خفض الإنتاج. وقال ديل بينو إنه جرى توجيه الدعوة إلى ما بين 10 و12 دولة منتجة فى أمريكا الجنوبية وأفريقيا للمشاركة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة