أوزيل فى مانشستر يونايتد؟ 3 مراكز تنتظر النجم الألمانى فى التشكيل

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 07:00 ص
أوزيل فى مانشستر يونايتد؟ 3 مراكز تنتظر النجم الألمانى فى التشكيل مورينيو واوزيل
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى البرتغالى جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزى للتعاقد مع الألمانى مسعود أوزيل صانع ألعاب أرسنال، مجانًا خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، نظرًا لكون اللاعب الألمانى لم يجدد تعاقده مع الجانرز حتى الآن، ما يمنحه فرصة الانتقال مجانًا بانتهاء تعاقده خلال الصيف المقبل.

وتفيد تقارير صحف إنجلترا إلى أن جوزيه مورينيو معجب بشدة بأسلوب لعب مسعود أوزيل، وأنه كان من اللاعبين المفضلين بالنسبة له، عندما كان يتولى تدريبه بصفوف ريال مدريد قبل 4 أعوام.

اوزيل ومورينيو
اوزيل ومورينيو

 

وكان مورينيو قد قال عن أوزيل عند انضمامه لأرسنال عام 2013، "إنه أفضل رقم 10 فى العالم".

وعلى الرغم من امتلاك مانشستر يونايتد لأكثر من لاعب فى المراكز التى يشغلها مسعود أوزيل داخل الملعب إلا أن مورينيو لديه 3 طرق يستطيع من خلالها الاستفادة من صانع ألعاب أرسنال وفقًا لما نشرته صحيفة مترو الإنجليزية وجاءوا كالتالى..

صانع ألعاب تحت مهاجم وحيد

يلعب مسعود أوزيل دور رقم 10 بشكل مذهل داخل الملعب، ونظرًا لوجود هنريك مخيتاريان وخوان ماتا، فى ذلك المركز بصفوف مانشستر يونايتد، يستطيع أوزيل شغل منصبه المعتاد خلف رأس الحربة فى تشكيل 4-2-3-1 والمفضل لمورينيو، ووضع مخيتاريان أوماتا على الجانب الأيمن من الملعب.

اوزيل فى تشكيل 4-2-3-1 خلف لوكاكو
أوزيل فى تشكيل 4-2-3-1 خلف لوكاكو

 

جناح أيمن

وأيضًا يستطيع مسعود أوزيل خطف خوان ماتا أو هنريك مخيتاريان على الجانب الأيمن من الملعب، لتحسين هجوم مانشستر يونايتد بالتعاون من الفرنسى بول بوجبا فى المنطقة الأمامية من خط الوسط، ومع وجود نيمانيا ماتيتش وماروان فيلاينى فى الأدوار الدفاعية.

اوزيل فى تشكيل 4-2-3-1
اوزيل فى تشكيل 4-2-3-1

صانع ألعاب تحت مهاجمين

وأخيرًا يستطيع أوزيل الإطاحة بفيلاينى وماتا ومخيتاريان من تشكيل مانشستر يونايتد حال تغيير مورينيو لخطته واللعب بتشكيل 5-3-2، ليتعاون من بوجبا وماتيتش فى مساعدة لوكاكو وراشفورد بخط الهجوم، ومن المتوقع أن يتفوق صانع الألعاب الألمانى على بوجبا وماتيتش فى ذلك المركز.

اوزيل فى تشكيل 5-3-2
اوزيل فى تشكيل 5-3-2

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة