الصحة: إجراء أول عملية قلب مفتوح بمحافظة جنوب سيناء بمستشفى شرم الشيخ الدولى

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 12:28 م
الصحة: إجراء أول عملية قلب مفتوح بمحافظة جنوب سيناء بمستشفى شرم الشيخ الدولى الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم الأربعاء، إجراء أول عملية قلب مفتوح بمستشفى شرم الشيخ الدولى،  فى إطار خطة الوزارة لتوفير الخدمة الطبية للمرضى بمحافظتهم دون الحاجة إلى السفر لمحافظة أخرى لتلقى الخدمة.
 
وقال الدكتور أحمد محى القاصد، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، إنه تم إجراء العملية لسيدة تبلغ من العمر 43 عاما، حيث قام الدكتور محمد الفقى أستاذ جراحه القلب بجامعه عين شمس ورئيس أقسام جراحه القلب بمستشفيات الأمانة بإجراء تغيير صِمَام ميترالى وثلاثى للسيدة ، كانت تعانى من ارتجاع بالصمام الميترالى.
 
من جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد ، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان ، إلى أن هذه العملية هى الأولى من نوعها بمحافظه جنوب سيناء ، لافتا إلى أنه كان يتم تحويل المرضى إلى مستشفيات القاهره مما يعد عبئ عليهم ، بالإضافة إلى انتظارهم بقوائم تصل مدتها من سته أشهر إلى عام.
 
وأكد حرص الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، على إتاحة الخدمة الطبية بجميع تخصصاتهم بالمحافظات، حتى لايتكبد المرضى مشقة السفر لمحافظة أخرى ، مشيرا إلى أن إجراء مثل هذه العمليات سيعمل بدوره على إنهاء قوائم انتظار مرضى القلب.
 
وأوضح " مجاهد " أن المستشفى ستشهد اليوم إجراء ثلاث عمليات أخرى للقلب المفتوح ، يأتى ذلك فى إطار التشغيل التجريبى للمستشفى تمهيدا للافتاح الرسمى خلال الأيام القليلة القادمة .
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة