جهاز مدينة الشيخ زايد: بدء تنفيذ المرافق لمرحلة التوسعات الجديدة خلال شهر

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 01:30 ص
جهاز مدينة الشيخ زايد: بدء تنفيذ المرافق لمرحلة التوسعات الجديدة خلال شهر المهندس جمال طعلت رئيس جهاز مدينه الشيخ زايد
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهندس جمال طلعت، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، الانتهاء من الرفع المساحى لنحو 80% من منطقة التوسعات الجديدة للمدينة، وجارى التنسيق مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة للانتهاء من الرفع المساحى لباقى منطقة التوسعات.

 

وأضاف "طلعت"، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن المنطقة تشمل الأراضى المطروحة للمستثمرين العقاريين، وشركات القطاع الخاص، سواء بنظام الشراكة، أو نظام المزايدة بالأظرف المغلقة.

 

وأوضح أنه من المقرر البدء فى ترفيق المرحلة الأولى، وتنفيذ الطرق خلال شهر، مشيرا إلى أن التكلفة المبدئية لتنفيذ المرافق وطريقين أساسيسن تصل لـ500 مليون جنيه.

 

وأشار رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، إلى أن من المقرر تنفيذ طريقين أساسيسن يصل طول الوحد فيهما لـ6 كيلو مترات، وذلك بعرض يتراوح بين 40 إلى 50 مترًا.

 

وقال إن المرحلة الأولى لتوسعات المدينة الجديدة تضم نحو 2500 فدان ستشمل مشروعات الإسكان لهيئة المجتمعات العمرانية، ومناطق لقطع أراضى إسكان اجتماعى وأراضى لشركات الاستثمار العقارى لتنفيذ مشروعات جديدة وأراضى خدمات متنوعة، مشيرا إلى تنفيذ مرافق وطرق رئيسية لربط مدينة الشيخ زايد بالتوسعات الجديدة عن طريق وصلة دهشور، وذلك تمهيدا لتنفيذ المنطقة السكنية ضمن المرحلة الأولى بتكلفة تقدر بنحو 10 مليارات جنيه على عامين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة