سامح شكرى يبحث مع وزير خارجية تشاد جهود مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 05:49 م
سامح شكرى يبحث مع وزير خارجية تشاد جهود مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية سامح شكرى ووزير خارجية تشاد
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل سامح شكرى وزير الخارجية، كلا من إبراهيم حسين طه وزير خارجية تشاد، واللواء جدى صالح المستشار الأمنى للرئيس التشادى، لبحث سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

 

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية فى بيان صحفى، بأن الوزير التشادى أكد على أهمية البناء على الزيارة الأخيرة الرئيس السيسى إلى تشاد، ومتابعة نتائجها عبر الاستمرار فى تعزيز التعاون فى شتى المجالات، خاصة الاقتصادى ومكافحة الإرهاب.

 

ومن جانبه، أعرب وزير الخارجية عن التقدير الكبير الذى يحمله الرئيس السيسى للرئيس إدريس ديبى باعتباره أحد حكماء القارة، مشيراً إلى أن وزارة الخارجية تقوم حالياً بالتنسيق مع الجهات الوطنية الأخرى لمتابعة تنفيذ برامج التعاون المشتركة بين البلدين، ومؤكدا على اهتمام مصر بعقد اللجنة المشتركة قبل نهاية العام الجارى بالقاهرة، والتى ستمثل فرصة مواتية لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال الزيارة الرئاسية.

 

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن الوزير شكرى أعرب ايضا عن تطلعه للارتقاء بمعدلات التبادل التجارى بين البلدين بما يتلاءم مع المستوى المتميز للعلاقات الثنائية، مشيراً إلى ترحيبه باتفاقية مجال التبادل التجارى بين مصر وتشاد المقرر التوقيع عليها خلال شهر نوفمبر المقبل، وما لها من انعكاسات إيجابية على تعزيز التجارة بين البلدين على النحو المأمول، معربا عن اهتمام مصر بتشجيع الاستثمارات والمشروعات التجارية المصرية فى تشاد، وإنشاء مجزر آلى، وإقامة مزرعة نموذجية مصرية لتصدير اللحوم إلى مصر، بما يلبى احتياجات مصر من اللحوم.

 

وأردف المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن اللقاء تناول أيضاً مستجدات الأوضاع الإقليمية، وفى مقدمتها الوضع فى ليبيا وتأثيراته الإقليمية، وجهود مكافحة الإرهاب فى المنطقة، حيث استعرض الوزير التشادى الجهود التى تقوم بها تشاد فى مكافحة الإرهاب وما تواجهه من تحديات نتيجة تفشى الارهاب والجريمة المنظمة وتجارة السلاح والهجرة غير الشرعية فى منطقة الساحل الأفريقى.

 

ومن جانبه استعرض الوزير شكرى جهود مصر فى هذا الشأن، لاسيما فى إطار عضويتها فى كل من مجلس الأمن ومجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقى.

 

وأوضح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن وزير الخارجية أعرب عن تقديره لتأييد تشاد والدول الأفريقية لترشيح الوزيرة مشيرة خطاب لشغل منصب مدير عام منظمة اليونسكو خلال الانتخابات المقررة لهذا الغرض خلال الشهر الجارى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة