نبيلة مكرم: دمج إذاعة البرنامج الأوروبى والثقافية يؤثر على صورة مصر فى الخارج

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 12:22 ص
نبيلة مكرم: دمج إذاعة البرنامج الأوروبى والثقافية يؤثر على صورة مصر فى الخارج نبيلة مكرم
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، قرار اتحاد الإذاعة والتلفزيون، برئاسة نادية مبروك بدمج إذاعة البرنامج الأوروبي مع الإذاعة الثقافية، مؤكدة أن هذا الأمر سيؤثر على تصدير الصورة الصحيحة لمصر في الخارج.

وأضافت "مكرم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أسامة كمال، أمس الثلاثاء، إن دمج البرنامج الأوروبى ليس قرارا صائبا، لأننا نحتاج لأصوات تتحدث اللغات الأجنبية لتصحيح صورة مصر فى الخارج.

كما كشفت وزيرة الهجرة مشروع للترويج للسياحة، من خلال الجاليات الأجنبية في الخارج تحت شعار "العودة إلى الجذور"،  موضحة أن بداية المشروع ستكون في الإسكندرية، وستقوم على الاستفادة من الجاليات الأجنبية المقيمة أو التي كانت مقيمة فى الإسكندرية، وعلى رأسها الجاليات اليونانية والقبرصية وعكس صورة مصر الحقيقية فى الخارج.

ولفتت "مكرم" إلى أنه سيتم تنظيم لقاءات مع الجاليات الأجنبية في الخارج، والتي لا يزال بعضها يحتفظ بالثقافة المصرية ويتحدث اللغة العربية، مما دفع وزارة الهجرة إلى الاستفادة من تاريخ اليونان وقبرص في مصر، والتي كانت تتركز إقامتهم في مدينة الإسكندرية، لافتة إلى أن المشروع سينطلق من محافظة الإسكندرية ثم ينطلق إلى مدينة السويس وشرم الشيخ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة