العالم هذا المساء بالصور.. السعودية تطيح بخلية إرهابية تابعة لداعش فى الرياض.. 18 قتيلا و40 مصابا إثر تفجير انتحارى بباكستان.. قتلى وجرحى وتوقف القطارات الألمانية بسبب العواصف.. غواصات روسيا تقصف مسلحين بسوريا

الخميس، 05 أكتوبر 2017 10:03 م
العالم هذا المساء بالصور.. السعودية تطيح بخلية إرهابية تابعة لداعش فى الرياض.. 18 قتيلا و40 مصابا إثر تفجير انتحارى بباكستان.. قتلى وجرحى وتوقف القطارات الألمانية بسبب العواصف.. غواصات روسيا تقصف مسلحين بسوريا حصاد العالم
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
شهدت دول العالم اليوم الخميس، أحداث مهمة، كان على رأسها المداهمات الأمنية فى المملكة العربية السعودية بالتزامن مع زيارة الملك سلمان لروسيا، حيث تمكنت قوات الأمن من الإطاحة بخلية إرهابية فى الرياض، وفى ألمانيا قتلى وإصيب أشخاص وتوقفت حركة القطارات بشمال البلاد بسبب العواصف العاتية.
 

العاهل السعودي وبوتين يبحثان أسواق النفط والشرق الأوسط..

شهدت العاصمة الروسية، موسكو، اليوم الخميس، قمة تاريخية بين الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، وخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، فى أول زيارة للعاهل السعودى، إلى روسيا الاتحادية، ما يبرز العلاقات القوية والمتأصلة بين البلدين، حيث تمتد العلاقات "الروسية – السعودية"، إلى الحقبة السوفيتية، حيث كان الاتحاد السوفيتى، الدولة الأولى غير العربية، التى اعترفت فى العام 1926، بالمملكة، دولة مستقلة، واستمرت العلاقات بين البلدين منذ ذلك التاريخ، ولم تتغير بعد تفكك الاتحاد السوفيتى.
 
وانطلقت القمة "الروسية – السعودية"، بلقاء جمع بين الرئيس الروسى، والعاهل السعودى، أعرب خلاله الملك سلمان، عن تطلعه لتعزيز العلاقات الثنائية مع روسيا لخدمة الاستقرار العالمى، مضيفًا أن الرياض، ستواصل العمل مع موسكو من أجل استقرار أسواق النفط العالمية.
 
وأضاف العاهل السعودى، أنه مقتنع بأن هناك فرصا لتنويع التعاون الاقتصادى مع روسيا، متابعًا "إننا حريصون على استمرار التعاون الإيجابى لتحقيق الاستقرار فى الأسواق العالمية للنفط وخدمة النمو الاقتصادى العالمى"، مضيفًا "إننا على قناعة تامة بأن هناك فرصا كبيرة تسهم فى تنويع التعاون الاقتصادى بين البلدان وإيجاد أرضية اقتصادية وتجارية واستثمارية".
 
فيما، وصف الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، زيارة العاهل السعودى، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إلى روسيا بـ"الحدث البارز والمميز"، معربًا فى مستهل اللقاء، عن ثقته بأن تلك الزيارة ستكون دفعة لتطوير العلاقات بين البلدين.
 
الملك سلمان والرئيس الروسي
الملك سلمان والرئيس الروسي

بوتين والملك سلمان
بوتين والملك سلمان

بوتين يقدم الملك سلمان
بوتين يقدم الملك سلمان

توقيع الاتفاقيات
توقيع الاتفاقيات
 

السعودية تطيح بخلية إرهابية تابعة لداعش فى مدينة الرياض..

استمرارا للجهود الأمنية فى المملكة العربية السعودية، تمكنت قوات الأمن من الإطاحة بخلية إرهابية تابعة لتنظيم داعش المتطرف، وتنشط فى  العاصمة الرياض.

وكشفت رئاسة أمن الدولة السعودية، عن إحباط مخطط إرهابى لتنظيم داعش كان يستهدف مقرين تابعين لوزارة الدفاع فى مدينة الرياض بعملية انتحارية والقبض على الانتحاريين المكلفين بتنفيذها وهم من الجنسية اليمنية وشخصين آخرين من الجنسية السعودية.

وقالت فى بيان اليوم الخميس، تمكنت القوات التابعة لرئاسة أمن الدولة من خلال عملية أمنية استباقية من الإطاحة بخلية مرتبطة بتنظيم داعش الإرهابى فى الخارج لتنفيذ مخططاته التى تستهدف أمن واستقرار المملكة، ومداهمة ثلاثة مواقع تابعة لهذه الخلية الأول منها عبارة عن استراحة تقع فى حى الرمال شرقى مدينة الرياض وتحتوى على معمل لتصنيع الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة لاستخدامها فى ارتكاب جرائمهم الإرهابية.

أسلحة مضبوطة
أسلحة مضبوطة

 

جانب من المداهمة
جانب من المداهمة

 

جثة الانتحاري
جثة الانتحاري

 

ذخائر
ذخائر

 

متفجرات
متفجرات

 

خفر السواحل الإيطالى ينقذ عشرات المهاجرين قبالة سواحل ليبيا..

تمكنت قوات خفر السواحل الإيطالية، اليوم الخميس، من إنقاذ عشرات المهاجرين فى المياه الدولية قبالة السواحل الليبية، قبل اقترابهم من الأراضى الإيطالية.

وبحسب وكالة رويترز للأنباء، فإن عدد كبير من الشباب يحمل الجنسية الليبية، تم إنقاذهم اليوم الخميس، أثناء توجههم عبر البحر المتوسط باستخدام قارب نحو الأراضى الإيطالية ومن ثم إلى أوروبا.

وتعانى ليبيا من أزمة أمنية منذ سنوات بسبب القتال الدائر هناك وتواجد عدد كبير من الجماعات المسلحة، مما يجعلها مقصدًا للمهاجرين الذين يستخدمون سواحلها للإبحار نحو "الملاذ الآمن" فى أوروبا بحسب رأيهم.

وتعمل السلطات الإيطالية وغيرها من المنظمات الأوروبية، على منع توافد المهاجرين واللاجيئن القادمين من أفريقيا والبلاد الفقيرة عبر سواحل ليبيا الكبيرة والتى تعانى من التواجد الأمنى المكثف.

بعد إنقاذ المهاجرين
بعد إنقاذ المهاجرين

 

خفر السواحل الإيطالي
خفر السواحل الإيطالي

 

سفينة الإنقاذ
سفينة الإنقاذ

 

قارب المهاجرين
قارب المهاجرين

 

مهاجر يستخدم عكاز
مهاجر يستخدم عكاز

 

مهاجرين فى عرض البحر
مهاجرين فى عرض البحر

غواصات روسيا تستهدف مواقع لداعش فى سوريا بـ10 صواريخ..

أطلقت غواصتا أسطول البحر الأسود "فيليكي نوفغورود" و"كولبينو" الروسيتين 10 صواريخ كروز (كاليبر المطلقة) من البحر المتوسط، نحو الأراضى السورية مستهدفة مواقع لعناصر تنظيم داعش الإرهابى.

وقال الوزارة فى بيان، إن وسائل المراقبة أكدت إصابة جميع الأهداف المرسومة، مؤكدة: "تكبيد لتنظيم داعش بمدينة الميادين خسائر فادحة في قوة بشرية ومعدات عسكرية".

إنطلاق الصواريخ
إنطلاق الصواريخ

 

جانب من إطلاق الصواريخ
جانب من إطلاق الصواريخ

 

رصد الإطلاق
رصد الإطلاق

 

صواريخ كروز الروسية
صواريخ كروز الروسية

18 قتيلاً و40 مصابًا فى تفجير انتحارى بباكستان..

ارتفع عدد قتلى الهجوم الانتحارى الذى وقع مساء اليوم الخميس، بمنطقة "جهل مكسي" فى إقليم بلوشستان جنوب غربى باكستان، لـ 18 قتيلاً وأكثر من 40 مصابًا.

وفى وقت سابق أوضح المتحدث باسم حكومة بلوخستان أنوار الحق أن رجال الشرطة أوقفوا شخصًا مشتبهاً به أثناء محاولته الدخول إلى أحد المزارات بالمنطقة، ولكنه فجر سترته الناسفة، وذلك فى وقت تجمع فيه عدد كبير من الناس .

وأضاف أن قوات الأمن طوقت الموقع لجمع الأدلة، وقامت فرق الإغاثة بنقل الضحايا إلى المستشفيات، وكانت الحصيلة الأخيرة، كانت 13 قتيلاً 20 مصابًا جراء التفجير الانتحارى، في أحدث هجوم طائفي في إقليم بلوخستان المضطرب.

وأعلن تنظيم داعش الإرهابى، مسئوليته عن التفجير، وقال التنظيم في بيان اليوم الخميس، إن " عناصره نفذوا هجوماً انتحاريًا  بسترة ناسفة على حسينية للشيعة في إقليم بلوشستان جنوب غربي باكستان".

الأهالى بمحيط الحادث
الأهالى بمحيط الحادث

 

جثث على الأرض
جثث على الأرض

مقتل شخص وتوقف حركة القطارات شمال ألمانيا بسبب عاصفة عاتية..

قال مسؤولون إن عاصفة عاتية هبت على ألمانيا اليوم الخميس، فقتلت امرأة وأوقفت حركة القطارات فى برلين وشمال البلاد.

وقالت الشرطة إن المرأة ماتت عندما سقطت شجرة على سيارة كانت تستقلها فى مدينة هامبورج بشمال ألمانيا. وأضافت أن سائق السيارة نقل إلى المستشفى مصابا بجروح خطيرة.

وقالت شركة دويتش بان، مشغل قطارات السكك الحديدية فى ألمانيا، إن رحلات القطارات توقفت على بعض الخطوط منها ما يربط بين مدن كبرى مثل هانوفر وهامبورج وبرلين ودورتموند. وأضافت أنها لا تستطيع توقع متى يمكن استئناف الحركة.

أشجار متساقطة في الشارع
أشجار متساقطة في الشارع

 

أشجار مقتلعة في الشارع
أشجار مقتلعة في الشارع

 

المحطات الألمانية
المحطات الألمانية

 

المياه في الشوارع
المياه تغمر الشوارع

 

تزاحم في المحطات
تزاحم في المحطات

 

تساقط جزء من المبنى
تساقط جزء من المبنى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة