المحافظون ومديرو الأمن يحتفلون بالذكرى الـ44 لنصر أكتوبر.. وضع أكاليل الزهور على النصب التذكارية.. الموسيقى العسكرية تعزف السلام الوطنى وسلام الشهيد.. والمحافظون يؤكدون: مساندة الجيش للشعب مستمرة حتى الآن

الخميس، 05 أكتوبر 2017 04:35 م
المحافظون ومديرو الأمن يحتفلون بالذكرى الـ44 لنصر أكتوبر.. وضع أكاليل الزهور على النصب التذكارية.. الموسيقى العسكرية تعزف السلام الوطنى وسلام الشهيد.. والمحافظون يؤكدون: مساندة الجيش للشعب مستمرة حتى الآن المحافظون ومديرى الأمن يحتفلون بالذكرى الـ44 لنصر أكتوبر
المحافظات حسن عبد الغفار - هند المغربى - أيمن لطفى - شريف الديب - فايزة مرسال - وائل محمد - مصطفى عادل - محمد عزام - نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت محافظات مصر بالذكرى الـ44 لنصر أكتوبر المجيد، حيث قام المحافظون ومديرو الأمن بوضع أكاليل الزهور على النصب التذكارى فى كل محافظة، ففى بنى سويف وجه المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف التهنئة لمواطنى المحافظة وقياداتها العسكرية والأمنية والتنفيذية والشعبية، خلال وضع إكليل الزهور على النصب التذكارى لقبر الجندى المجهول بحديقة الخالدين بميدان الشهداء.

1

ورافق المحافظ فى جولته اللواء جرير مصطفى مساعد وزير الداخلية مدير الأمن، والعقيد محمود عبد المجيد بشير المستشار العسكرى للمحافظة، وتم عزف سلام الشهيد والنشيد الوطنى، فى حضور الدكتور علاء عبد الحليم القائم بعمل رئيس جامعة بنى سويف.

كما وضع اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، إكليلا من الزهور على النصب التذكارى لشهداء القوات المسلحة بمدينة بنها يرافقه اللواء محمد توفيق الحمراوى مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية واللواء فرحات السبكى السكرتير العام والعقيد أحمد الحديدى المستشار العسكرى للمحافظة ووفد كبير من القيادات الأمنية والشعبية، وبدأت مراسم الاحتفال على أنغام الموسيقى الوطنية ثم سلام الشهيد وعروضًا عسكرية للفرق الموسيقية التابعة للقوات المسلحة والشرطة.

2-(2)

وهنأ عشماوى القوات المسلحة بانتصارات أكتوبر المجيدة، مؤكدًا أن القوات المسلحة دائمًا ما تقوم بواجبها القومى نحو الوطن وحماية أراضيه وأمنه القومى بالإضافة إلى مساندة الشعب المصرى، وما زالت تشيد وتعمر الوطن كما تقدم بالتهنئة لأسر الشهداء الذين ضحوا بأبنائهم فى سبيل حماية الوطن واستقرار أمنه.

وأعلن محافظ القليوبية، عن أنه تزامنًا مع احتفالات أكتوبر سيتم افتتاح عدد من المشروعات القومية بالمحافظة من أهمها مستشفى التأمين الصحى بمدينة بنها وعدد من المدارس والوحدات الصحية بالإضافة إلى وضع حجر الأساس لعدد من المشروعات الأخرى بالمحافظة.

وفى الدقهلية أكد الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، خلال وضع إكليل الزهور على النصب التذكارى، أن الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر يذكرنا جميعًا والشعب المصرى العظيم بفضل شهداء الوطن من القوات المسلحة والشرطة وما بذلوه من دماء ذكية وأرواح طاهرة فى سبيل أن تنعم مصر الوطن بالأمن والأمان.

2

وأكد المحافظ، أن مصر لن تنسى شهداءها الأبرار فقد سجلوا بتضحياتهم أسماءهم بحروف من نور فى سجل التاريخ، موجهًا التهنئة للشعب المصرى وأبناء محافظة الدقهلية بذكرى انتصارات اكتوبر المجيدة التى ستظل تذكر عبر التاريخ دائمًا.

وفى بورسعيد، وضع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، يرافقه اللواء أمجد عبد الفتاح مدير الأمن وعدد من القيادات التنفيذية للمحافظة إكليلا من الزهور على قبر الجندى المجهول، وأعرب محافظ بورسعيد عن شعوره بالفخر فى تلك اللحظة بعد مرور 44 عاما على ذلك الانتصار العظيم لأنه يذكرنا دومًا بتضحيات أبناء الوطن حبًا فى وطنهم وما بذلوه للدفاع عن كرامتنا جميعًا داعيًا الله أن يتغمد جميع شهداء مصر بالرحمة والمغفرة.

3

وفى المنيا أكد اللواء عصام البديوى محافظ المنيا، أن اليوم هو احتفال كل المصريين الذين أكدوا قدرتهم على تجاوز الصعاب فى وقت المحن وهذا يعطينا دافعا أن يكون الاحتفال بتقديم الشكر لكل مواطن على أرض مصر على أنه تحمل طوال الفترة الماضية وتفهم الإجراءات التى اتخذتها الدولة من أجل تحسين معيشتهم، ولفت أن هذا يتجسد فى افتتاحات تعود بالنفع على المواطن.

وفى البحر الأحمر، زار اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، المستشفى العسكرى بالغردقة، لتهنئة المرضى بأعياد أكتوبر، كما وضع أكاليل من الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول، رافقه خلالها القيادات الأمنية فى المحافظة.

4-(2)

وفى الشرقية، وضع اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، يرافقه العميد رضا الحسينى المستشار العسكرى واللواء رضا طبلية مدير الإمن، إكليلاً من الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول، وأكد محافظ الشرقية أن ذاكرة التاريخ على مر العصور لن تنسى أبطالها المخلصين من رجال القوات المسلحة مشيرًا إلى أن العسكرية المصرية سجلت نموذجًا يحتذى به فى فن القتال حيث قهرت العدو الإسرائيلى وحطمت أسطورته ليثبت الجندى المصرى أنه خير أجناد الأرض وله تاريخ حافل وطويل ضد الغزاة ورد المعتدين دفاعًا عن الأرض.

وزار محافظ الشرقية وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية، مقر قيادة وحدة الصاعقة والتقى بقائدها اللواء أيمن محمود شحاتة، لتقديم التهنئة بذكرى نصر أكتوبر، ثم توجها إلى وحدة المظلات والتقى العميد أركان حرب محمود العيداروس قائد وحدات المظلات وشهد عرضا للضباط والجنود وأشاد خلالها بدور رجال القوات المسلحة البواسل فى الدفاع عن أمن واستقرار البلاد وكذلك دورهم الكبير فى التصدى للبؤر الإرهابية والأعمال الإجرامية للحفاظ على أمن واستقرار مصر.

4

وفى قنا وضع اللواء علاء محمود العياط مدير أمن قنا إكليلاً من الزهور على النصب التذكارى فى ذكرى الاحتفال بنصر أكتوبر، يرافقه العديد من القيادات الأمنية والشعبية والمجالس المحلية، وقام مدير الأمن بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى بمدينة قنا، وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، وقدم تهنئة وزير الداخلية وقيادات وزارة الداخلية للمستشار العسكرى وأبطال القوات المسلحة، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيد.

وفى الغربية قام اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، بوضع إكليل الزهور على النصب التذكارى للشهداء من أبناء المحافظة بمنطقة الاستاد بطنطا، فى الذكرى الـ44 لانتصارات أكتوبر المجيدة، رافقه اللواء إبراهيم الشناوى مساعد وزير الداخلية لوسط الدلتا، واللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية، وعدد من القيادات.

5

وقال محافظ الغربية، إن انتصارات أكتوبر ستظل مصدرًا نستلهمه خلال مسيرة التنمية والعطاء، ومثالاً حيًا للتضحية من أجل رفعة الوطن، مؤكدًا أن ما تخوضه مصر فى حربها على الإرهاب لا يقل فى أهميته عن العبور المجيد، مشيرًا إلى أن الدولة بكل مؤسستها تقدر الدور التنموى للقوات المسلحة، بمشاركتها الحيوية فى مختلف القطاعات.

وفى البحيرة، قامت منذ قليل المهندسة نادية محافظ البحيرة يرافقها اللواء علاء الدين عبد الفتاح مدير أمن البحيرة والعميد أركان حرب اللواء محمد هانئ قائد الفرقة العاشرة بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول باستاد دمنهور الرياضى.

أكدت محافظ البحيرة أهمية استلهام روح نصر أكتوبر المجيد من أجل البناء والتنمية فى جميع القطاعات، مطالبة جميع فئات المجتمع بدعم الدولة والقوات المسلحة للعبور بالبلاد إلى بر الأمان كما كان الأمر فى حرب أكتوبر.

6

وفى أسوان، قدم اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، التهنئة لرجال القوات المسلحة بهذه المناسبة الوطنية العزيزة بمقر قيادة قطاع أسوان العسكرى حيث كان فى استقباله العميد أشرف ماهر قائد القطاع وقادة الوحدات العسكرية، ورافق المحافظ خلال زيارته اللواء فتح الله حسنى مدير أمن أسوان وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والدينية والشعبية والشبابية والمرأة حيث قدم اللواء مجدى حجازى التهنئة باسم شعب أسوان وجميع أجهزته على كل المستويات للرئيس عبد الفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة وللشعب المصرى بهذه الذكرى.

وأكد حجازى، أن مساندة الجيش المصرى لشعبه ولمصر بالكامل مستمر بعد حرب أكتوبر حتى الآن ليؤكد ذلك على أن الجيش والشرطة ملتحمين مع الشعب المصرى ليمثلوا بذلك أعظم ملحمة وطنية، فأبناء مصر هم خليط واحد من كل الأجناس وكتلة صلبة واحدة ونسيج واحد لن يستطيع أحد أن يخترقه وستظل هذه العلاقة مستمرة بين الجيش والشرطة والشعب ولن تنفصل أبداً لتكون هذه هى مصر الجديدة.

7

وفى نهاية اللقاء قدم محافظ أسوان درع المحافظة لقائد قطاع أسوان العسكرى تقديرًا وعرفانًا بدور القوات المسلحة فى حماية تراب هذا الوطن.

وفى جنوب سيناء، وزع تلاميذ مدرسة شرم الشيخ للخدمات التعليمية الورود على ضباط وجنود القوات المسلحة فى محطة وقود وطنيه واستقبلهم الضباط والجنود بتوزيع أعلام مصر عليهم احتفالاً بذكرى نصر أكتوبر.

وارتدى بعض الطلاب الزى العسكرى وصمموا ماكيت لخط بارليف الذى دمرته القوات المصرية فى حرب أكتوبر كما قاموا بعمل فيلم تسجيلى عن حرب أكتوبر وتمت مشاهدته مع ضباط القوات المسلحة وفى نهاية الزيارة قاموا تلاميذ مدرسة بإهداء الفيلم التسجيلى وماكيت خط بارليف للقوات المسلحة.

 
8
 

 

9
 

 

10
 

 

11
 

 

12
 

 

13
 

 

اللواء-علاء-محمود-العياط-مدير-أمن-قنا-يضع-أكليل-من-الذهور
 
 
محافظ-أسوان-(1)
 

 

محافظ-أسوان-(2)

 

محافظ-أسوان-(3)
 

 

محافظ-أسوان-(4)
 

 

محافظ-البحر-الأحمر--(1)
 

 

محافظ-البحر-الأحمر--(2)
 

 

محافظ-البحر-الأحمر--(3)
 

 

محافظ-البحر-الأحمر--(4)
 

 

محافظ-البحر-الأحمر--(5)
 

 

محافظ-الدقهلية-يضع-إكليل-الزهور--(1)
 

 

محافظ-الدقهلية-يضع-إكليل-الزهور--(2)
 
 
محافظ-الدقهلية-يضع-إكليل-الزهور--(3)

 

محافظ-الدقهلية-يضع-إكليل-الزهور--(4)
 

 

محافظ-الدقهلية-يضع-إكليل-الزهور--(5)
 

 

محافظ-الدقهلية-يضع-إكليل-الزهور--(6)
 

 

محافظ-الدقهلية-يضع-إكليل-الزهور--(7)
 

 

محافظ-القليوبية-ومدير-الامن-يضعان-إكليل-الزهور-على-الجندى-المجهول-(1)
 

 

محافظ-القليوبية-ومدير-الامن-يضعان-إكليل-الزهور-على-الجندى-المجهول-(2)
 

 

محافظ-القليوبية-ومدير-الامن-يضعان-إكليل-الزهور-على-الجندى-المجهول-(3)
 

 

محافظ-القليوبية-ومدير-الامن-يضعان-إكليل-الزهور-على-الجندى-المجهول-(4)
 

 

محافظ-القليوبية-ومدير-الامن-يضعان-إكليل-الزهور-على-الجندى-المجهول-(5)
م

 

محافظ-القليوبية-ومدير-الامن-يضعان-إكليل-الزهور-على-الجندى-المجهول-(6)
 

 

محافظ-القليوبية-ومدير-الامن-يضعان-إكليل-الزهور-على-الجندى-المجهول-(7))

 

محافظ-القليوبية-ومدير-الامن-يضعان-إكليل-الزهور-على-الجندى-المجهول-(8)

 

محافظ--بني-سويف-و-القيادات-العسكرية-والأمنية-يضعون-إكليل-الزهور-(1)

 

محافظ--بني-سويف-و-القيادات-العسكرية-والأمنية-يضعون-إكليل-الزهور-(2)
 

 

محافظ--بني-سويف-و-القيادات-العسكرية-والأمنية-يضعون-إكليل-الزهور-(3)

 

محافظ--بني-سويف-و-القيادات-العسكرية-والأمنية-يضعون-إكليل-الزهور-(4)
 

 

محافظ--بني-سويف-و-القيادات-العسكرية-والأمنية-يضعون-إكليل-الزهور-(5)
 

 

محافظ-بورسعيد-يضع-إكليل-الزهور-علي-قبر-الجندي-المجهول-(1)
 

 

محافظ-بورسعيد-يضع-إكليل-الزهور-علي-قبر-الجندي-المجهول-(2)
 

 

محافظ-بورسعيد-يضع-إكليل-الزهور-علي-قبر-الجندي-المجهول-(3)

 

محافظ-بورسعيد-يضع-إكليل-الزهور-علي-قبر-الجندي-المجهول-(4)
 
محافظ-بورسعيد-يضع-إكليل-الزهور-علي-قبر-الجندي-المجهول-(5)
 

 

محافظ-بورسعيد-يضع-إكليل-الزهور-علي-قبر-الجندي-المجهول-(6)
 

 

محافظ-بورسعيد-يضع-إكليل-الزهور-علي-قبر-الجندي-المجهول-(7)
 

 

محافظ-بورسعيد-يضع-إكليل-الزهور-علي-قبر-الجندي-المجهول-(8)
 

 

محافظ-بورسعيد-يضع-إكليل-الزهور-علي-قبر-الجندي-المجهول-(9)
 

 

محافظ-بورسعيد-يضع-إكليل-الزهور-علي-قبر-الجندي-المجهول-(10)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة