الصحف العالمية.. داعش يزعم: منفذ لاس فيجاس أسلم قبل 6 أشهر.. سفير مصر بإيطاليا: روما والقاهرة لديهما الكثير لـ"حماية" المصالح الاقتصادية والسياسية والأمنية.. تسجيل صوتى نادر لموشيه ديان يأمر الجنود بالانسحاب

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 02:21 م
الصحف العالمية.. داعش يزعم: منفذ لاس فيجاس أسلم قبل 6 أشهر.. سفير مصر بإيطاليا: روما والقاهرة لديهما الكثير لـ"حماية" المصالح الاقتصادية والسياسية والأمنية.. تسجيل صوتى نادر لموشيه ديان يأمر الجنود بالانسحاب حادث لاس فيجاس
كتبت ريم عبد الحميد ـ فاطمة شوقى ـ هاشم الفخرانى ـ هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد "اليوم السابع" خلال تغطيته اليومية والمستمرة للصحف الأجنبية الصادرة اليوم الجمعة العديد من التقارير،وفى مقدمتها تغطية خاصة بالعمل الإرهابى الذى وقع فى مدينة لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية .

 

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن حادث إطلاق النار الذى شهدته مدينة لاس فيجاس الأمريكية - الذى أسفر عن مقتل 58 شخصا وإصابة المئات- يثير التساؤلات بشأن الوضع الأمنى فى المدينة التى يزورها عشرات الملايين من الأشخاص سنويا.

 

وقالت الصحيفة إن العديد من أطقم حراسة الفنادق والنوادى الليلية ونوادى القمار لا يتم تسليحهم ويعتبر العديد منهم مجرد "بدائل مؤقتة" لحين وصول عناصر الشرطة.

 

ونقلت عن مستشار أمنى قوله، إن ضابط الشرطة عادة ما يتلقى نحو 500 ساعة من التدريب الأكاديمى قبل انضمامه إلى قوات الشرطة، غير أن معظم أفراد أطقم الحراسة فى نوادى لاس فيجاس يتلقون ما بين 40 إلى 80 ساعة من التدريب المبدئى.

 

وفيما يتعلق بحادث لاس فيجاس أيضا، قالت مجلة نيوزويك إن تنظيم داعش نشر رسما بيانيا جديدا يوضح تفاصيل كيفية تدبير الإرهابيين لحادث إطلاق النار الأكثر دموية فى التاريخ الأمريكى مساء الأحد الماضى، على الرغم من شكوك جدية من قبل السلطات بشأن تورط التنظيم.

 

وفى أحدث إصدارات مجلة داعش الأسبوعية الإلكترونية "النبأ" التى يتبادلها أنصاره على تطبيق الرسائل المشفرة التليجرام،  قدم التنظيم مزيد من المعلومات لتدعيم مزاعمه السابقة بأن المهاجم ستيفين بادوك تحول إلى الإسلام قبل ستة أشهر من تنفيذه الهجوم.

 

وقالت المجلة إن منفذ الهجوم  بادوك لقب بأبو عبد البر الأمريكى وأسلم قبل ستة أشهر، وتمركز فى الطابق 32 بفندق مطل على الحفل وأطلق النار بشكل عشوائى على الحشود مستخدما 23 قطعة سلاح وما يزيد عن ألفى طلقة.

 

من ناحية أخرى، قالت مجلة "تايم" الأمريكية إن الجنود الروس ربما لن يستطيعوا التقاط صور سيلفى مع رفاقهم، حيث يحظر مشروع قانون جديد من وزارة الدفاع الروسية الجنود المتعاقد معهم والعسكريين من النشر على السوشيال ميديا لمخاوف من أنهم قد يكشفوا مواقعهم للعدو أثناء  انتشارهم فى أرض المعركة، بحسب ما ذكرت بى بى سى.

 

وحذرت وزارة الدفاع الروسية من أن وكالات الاستخبارات الأجنبية والجماعات الإرهابية يمكن أن يستخدموا  معلومات يقوم بنشرها الجنود الروس لتقويض استقرار الوضع الداخلى السياسى والاجتماعى فى مناطق متعددة بالعالم، وفقا لما ذكرت صحيفة موسكو تايمز.

 

وتركز القلق على بيانات تحديد الموقع الجغرافى، وهى السمة التى تتيحها معظم شبكات التواصل الاجتماعى، والتى يمكن استخدامها لتحديد أصل بوست أو صورة فى حدود أمتار قليلة..  ومن المتوقع أن يدخل حظر السيلفى حيز التنفيذ فى يناير المقبل.

 

الصحافة البريطانية

أعلنت سلطات بنجلادش، عزمها إنشاء أحد أكبر مخيمات اللاجئين فى العالم بهدف إيواء أكثر من 800 ألف من مسلمى الروهينجا الفارين من ميانمار.

 

وأوضح مفضل حسين شودرى، وزير إدارة الكوارث والإغاثة فى بنجلاديش حسب ما نشرت صحيفة الجارديان البريطانية، أن المخيم الهائل سيقام قرب مدينة كوكس بازار الحدودية، وذلك عن طريق توسيع مخيم "كوتوبالونج"، مضيفًا أن هذا الإجراء سيسمح لسلطات بنجلادش بتجميع كافة مسلمى الروهينجا من 23 مخيما بالمنطقة الحدودية فى مكان واحد، موضحا أن عملية نقل العائلات بدأت وتم تفريغ مخيمين.

 

لاعبة شطرنج إيرانية تنافس باسم أمريكا بعد منعها من الانضمام لفريق بلادها

بعد منعها من الانضمام لفريق بلادها لعدم ارتدائها الحجاب، انضمت لاعبة الشطرنج الإيرانية، درسا درخشانى، إلى المنتخب الأمريكى لهذه اللعبة، للمشاركة فى مسابقات دولية.

 

 

وقالت الهيئة الوطنية الأمريكية الحاكمة للمنافسات وتصنيفات اللاعبين، إن دورسا الدرخشانى، 19 عاما، الذى ولدت فى طهران، كانت ممنوعا من اللعب من قبل الاتحاد الايرانى للشطرنج بعد مهرجان الشطرنج فى جبل طارق فى يناير الماضى، لأنها لم ترتدى الحجاب خلال هذا الحدث.

 

الصحف الإيطالية والإسبانية

أبرزت الصحف الإيطالية والإسبانية عدد من الموضوعات، اهمها تصريحات السفير المصرى بروما حول تعزيز العلاقات المصرية الإيطالية، ومتابعة ردود الافعال حول استفتاء انفصال كتالونيا.

قال السفير هشام بدر السفير المصرى فى روما، إن إيطاليا ومصر لديهما الكثير للعمل على "حماية" المصالح الاقتصادية والسياسية والأمنية، وأيضا الثقافية، وذلك أثناء الحدث الذى نظمته الهيئة المصرية للسياحة بحضور الوزير يحيى راشد بمناسبة  مسار العائلة المقدسة فى مصر.

ووفقا لوكالة "أنسا" الإيطالية فقد أكد بدر على الشراكة الدبلوماسية والشراكة الأساسية بين روما والقاهرة من أجل تحديات المنطقة، قائلا: إن "شراكتنا، حاسمة أيضا على المستوى الاقليمى، وادارة تدفقات الهجرة، ومكافحة الارهاب، حتى الملف الليبى".

وقال الدبلوماسى المصرى "سنحقق تعاوننا بطريقة شفافة وواضحة"، "البحر المتوسط ​​ هو بحر صعب على نحو متزايد بالنسبة لنا جميعا"، وأيقونة رحلة العائلة المقدسة فى مصر تمثل نجاحا كبيرا لنا فى التعاون".

وقال عماد فتحى المستشار السياحى المصرى فى إيطاليا، إن "إعادة إطلاق مسارات دينية روحية مرتبطة بطريق العائلة المقدسة فى مصر، سيجلب الكثير من الإيطاليين إلى أرض الفراعنة، حيث إن مصر تقدم حافزا إضافيا للزائرين أيضا وهو حج المسيحيين الذين يريدون اكتشاف بلدنا العظيم ".

ونشرت وكالة "إيفى" الإسبانية صورة للأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط مع وزير خارجية إسبانيا ألفونسو داستيس ، أثناء مؤتمر صحفى عقد أثناء وجوده فى إسبانيا، حيث بحث الطرفان تطورات الأوضاع فى الشرق الأوسط وبخاصة تطورات القضية الفلسطينية.

وقالت صحيفة "الموندياريو" الإسبانية إن "روسيا ضاعفت من قوة عملها فى الأيام الماضية التى سبقت استفتاء انفصال كتالونيا من أجل تعميق الانقسام فى إسبانيا والاتحاد الأوروبى.

وأشارت الصحيفة إلى أن نشاط المستخدمين المرتبطين بالكرملين والرئيس الروسى فلاديمير بوتين عل شبكة تويتر، أهم دليل على رغبة روسيا فى تعميق انقسام إسبانيا، مشيرة إلى أن الإعلام الروسى يرغب فى نقل صورة مدريد عدوة لمواطنى إسبانيا وكتالونيا.

 

الصحافة الإسرائيلية

تسجيل صوتى لديان يأمر بالانسحاب من المواقع العسكرية فى سيناء وترك القتلى

نشر موقع "والا" الإسرائيلى تسجيل صوتى نادر لوزير الدفاع الإسرائيلى خلال حرب أكتوبر موشية ديان، وهو يوجه تعليمات لرئيس الأركان ديفيد اليعاز بعد أيام قليلة من اندلاع الحرب بالانسحاب من المقرات العسكرية فوراً .

 

وأمر "ديان" اليعازر بأن يصدر أوامر عسكرية بانسحاب الجنود الإسرائيليين من المواقع العسكرية فى سيناء وعدم الدخول فى مواجهات مباشرة مع الجيش المصرى

 

وبحسب التسجيل الصوتى النادر قال "ديان" لـ" اليعازر" كلف الجنود بالانسحاب وترك الجنود القتلى فى أماكنهم دون أن يتم اخلاءهم حتى لا نتكبد خسائر فادحة، مضيفا أنه أمر بترك الجنود الجرحى حتى ولو سقطوا فى الأسر بالإضافة إلى ترك المعدات الثقيلة فى أماكنها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة