بالصور.. القصير تحارب حمى الضنك بمنابر المساجد.. توحيد خطبة الجمعة عن النظافة العامة والوقاية من المرض.. والأئمة يناشدون بالتعاون مع الاجهزة التنفيذية للقضاء على البعوض.. وحملة لرش المبيدات بمدن البحر الأحمر

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 05:08 م
بالصور.. القصير تحارب حمى الضنك بمنابر المساجد.. توحيد خطبة الجمعة عن النظافة العامة والوقاية من المرض.. والأئمة يناشدون بالتعاون مع الاجهزة التنفيذية للقضاء على البعوض.. وحملة لرش المبيدات بمدن البحر الأحمر القصير تحارب حمى الضنك بمنابر المساجد
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وحدت مساجد القصير خطبة الجمعة اليوم، الجمعة، عن الوقاية من حمى الضنك، والنظافة العامة، وتطهير خزانات المياه بشكل مستمر، والتعاون مع الأجهزة التنفيذية للقضاء على الحمى المنتشرة.

مريض-فى-انتظار-الكشف-عليه-

وفى مسجد أبو الحجاج بالقصير طالب الشيخ عاطف الخولى إمام المسجد فى خطبة الجمعة، المصلين بالاتحاد مع بعضهم البعض لنظافة الشوارع بشكل مستمر ودائم حتى لا تنتشر الأوبئة.

 

كما أكد إمام المسجد أن الأجهزة التنفيذية كمجلس المدينة لها دور فى النظافة العامة بتوفير صناديق القمامة ورش المبيدات بشكل منتظم وللمواطنين دور بأن تقوم بنظافة الخزانات بشكل متكرر، وكذلك وضع القمامة فى الصناديق المخصصة، لها وعدم سكب المياه بالطرقات حتى لا تكون هناك برك ومستنقعات.

اجراءات-مكافحة-الحمى-بمرسى-علم

وكان اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، كلف مديرية الأوقاف بتوحيد خطب الجمعة اليوم بالقصير عن النظافة العامة والوقاية من الأمراض.

 

من جانب آخر تستمر أعمال مكافحة مرض حمى الضنك بمدينة القصير، برش المبيدات وتطهير الخزنات، بعدة مناطق مختلفة أهمها مناطق العوينة والمستشفى القديم والجرف.

 

وبدأ مجلس مدينة القصير اليوم، برش المبيدات بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية من خلال خطة لتقسيم المناطق بالمدينة حتى يتم الانتهاء من البعوض المسبب للحمى تماما، الذى أعلن مساعد وزير الصحة للطب الوقائى الدكتور عمرو قنديل القضاء على 70% من يرقات البعوض المسببة للحمى.

اعمال-النظافة-لمكافحة-حمى-الضنك-

كما تجرى فرق تطهير الخزانات التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحى عملها، حيث تم الانتهاء من تطهير 35 خزانا بمنطقة خلف السنترال، كما تم تطهير 600 خزان بمنطقة العوينة مع استمرار عملية التطهير بعدة مناطق.

 

ووصلت مجلس مدينة سفاجا أمس كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية، بالتنسيق مع مديرية الصحة وتم توزيعها على مستشفى القصير القديم والجديد وباقى الوحدات الصحية.

 

ومن جانب القوافل الطبية والكشف على المرضى بالقصير فقد انتهت امس قافلة جامعة جنوب الوادى من عملها بعد إجراء الكشف على 1100 مريض، التى كانت تقوم بعملها منذ الأربعاء الماضى بمستشفى القصير.

الأجراءات-الاحترازية-بالغردقة-

كما تقوم اليوم قافلة طبية من مستشفى البحر الأحمر التخصصى بالغردقة بعملها داخل مستشفى القصير، التى من المقرر أن تستمر حتى غد.

 

كما أكد بيان المحافظة أن اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، يتابع الفرق الخاصة من مديرية الصحة بالمحافظة ووزارة الصحة والطب البيطرى بالأعمال الوقائية وأعمال التطهير بمنطقة العرب والمستلزمات السياحية وأبو نواس ومنطقة الأحياء بالغردقة، وكذلك أعمال المكافحة للحمى، التى تتم بسفاجا والقصير.

 

من جانبها قالت نجلاء شطا، وكيلة وزارة الصحة بالبحر الأحمر، إن مستشفى القصير الجديد والقديم القوافل الطبية والطب الوقائى يقومون بالعمل بشكل منتظم لإجراء الكشف والفحوصات على الأهالى بجانب القوافل الطبية التى تصل من المحافظات الأخرى.

القوافل-الطبية-بالقصير

وأضافت نجلاء شطا فى تصريحات خاصة أن عمليات مكافحة المرض تجرى بشكل منتظم بعدة فرق حيث تقوم فرق رش المبيدات بالعمل بشتى مدن المحافظة تجنبا لانتشار الحمى بالمدن الأخرى، كذلك تقوم فرق تطهير الخزانات بالقصير بتغيير وتطهير الخزانات بالاشتراك مع شركة مياه الشرب الصرف الصحى.

 

وتابعت شطا أن وزارة الصحة دفعت أمس بكميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية لعلاج أهالى القصير، وتم توزيعها على المستشفى الجديد والقديم والوحدات الطبية والقوافل الطبية المختلفة.

 

من جانب آخر قال محمد ياسين أحد أهالى القصير، إنه بالفعل بدأ العمل التى تقوم به الأجهزة التنفيذية المختلفة من مجلس مدينة ومديرية صحة والطب الوقائى يظهر بشكل كبير، حيث تم توفير كميات كبيرة من الأدوية بعدما كانت المدينة تعانى من نقصها.

الكشف-على-مرضى-حمى-الضنك

وأضاف ياسين أنه كانت هناك أزمة حقيقية يعانى منها أهالى المدينة من أصحاب الدخول المحدودة، وهى صعوبة الوصول للمستشفى المركزى الجديد، لعدم وجود مواصلات وارتفاع سعر تعريفة التاكسى، حيث إن الوصول إليها بالتاكسى يتكلف 20 جنيها، ومثلها فى العودة، مؤكدا أن مجلس المدينة وفر أتوبيسات لنقل الأهالى مجانا، فبدأت الأهالى تتردد بشكل مستمر ودورى.

 

كما طالب ياسين وزير الصحة، ببحث إنشاء مستشفى حميات بالقصير، حيث إن محافظة البحر الأحمر بها مستشفى حميات واحدة بالغردقة، موضحا أن مدن القصير ومرسى علم وحلايب وشلاتين، تحتاج أن تخدمها مستشفى حميات لخدمة أهالى جنوب المحافظة.

 

وأوضح ياسين لـ"اليوم السابع" أن مستشفى القصير بها قسم حميات، ولكن به عدد قليل جدا من الأسرة لا يتعدوا 5، وأن الجميع يسافر إلى الغردقة التى تستقبل مرضى من 6 مدن ولا يوجد بها أماكن فارغة.

 

من جانب آخر تتبع مدن محافظة البحر الأحمر، وخاصة الغردقة وسفاجا ومرسى علم، مبدأ "الوقاية خير من العلاج" وتقوم برش المبيدات وتطهير الخزانات كإجراءات احترازية تحسباً لانتشار الحمى.

المرضى-فى-انتظار-الكشف-عليهم

ففى مدينة سفاجا يستكمل مجلس المدينة أعمال مكافحة الحشرات الضارة برش المبيدات، وتطهير الخزانات وردم البرك بأنحاء المدينة خوفا من انتشار حمى الضنك مثل مدينة القصير.

 

وقال بيان من مجلس مدينة سفاجا إن تنفيذا لتعليمات اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، بضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الوقائية للقضاء على جميع الحشرات الضارة بكافة مدن المحافظة، أصدر اللواء هشام أمنه، رئيس مدينة سفاجا، بالتنسيق مع الإدارة الصحية بسفاجا تعليماته باستكمال أعمال حملة المكافحة والقضاء على جميع الحشرات الضارة.

 

وكلف رئيس المدينة الإدارات الميدانية بالوحدة المحلية بالمرور على جميع المناطق والقطاعات بالمدينة وتوعية الأهالى بعدم ترك خزانات المياه مكشوفة.

 

وأكدت الإدارة الصحية بالمدينة عدم ظهور أو انتشار لأى أمراض وأن هذه الحملة إجراء احترازى لضمن سلامة المواطنين بالمدينة.

تطهير-الخزنات-بالغردقة-

وأهابت الوحدة المحلية لمدينة سفاجا والإدارة الصحية بجميع أهالى المدينة بتغطية جميع خزانات مياه الشرب وعدم تركها مكشوفة، وكذلك عدم رش المياه بكثافة أمام المنازل مما يؤدى إلى حدوث برك ومستنقعات مياه ملوثة التى تؤدى إلى وجود الحشرات الضارة.

 

وفى مدينة مرسى علم وضع مجلس المدينة تقسيم وتخطيط للمدينة لانتشار سيارات رش المبيدات بشكل دورى ومنظم يوميا حتى القضاء على الحشرات الضارة، وفى غارب قام مجلس المدينة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب بتغير جميع خزانات المياه بالمدارس وتطهيرها.

 
توعية-الاهالى-بسفاجا
 

 

رش-المبيدات-بالقصير-
 

 

فرق-مكافحة-العدوى-تفحص-خزنات-المياة
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة