موجز أخبار الـ1..خروج 717 سجينا بموجب عفو رئاسى بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 01:00 م
موجز أخبار الـ1..خروج 717 سجينا بموجب عفو رئاسى بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر خروج 717 سجينا بموجب عفو رئاسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة التى شملت جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها الإفراج عن 717 سجينا بموجب عفو رئاسى بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر، بالإضافة إلى إعلان وزير الأوقاف من الإسماعيلية قصر إشهار الزواج بالمساجد على المأذون الشرعى.

 

وفيما يلى موجز لأهم أخبار الساعة الواحدة ظهرا..

بالصور.. جيهان السادات تقرأ الفاتحة على روح قائد حرب أكتوبر

بالصور.. جيهان السادات تقرأ الفاتحة على روح قائد حرب أكتوبر

 

حرصت جيهان السادات، أرملة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، على التواجد بالنصب التذكارى بمدينة نصر،وذلك لإحياء الذكرى الـ44 لانتصارات حرب أكتوبر، وقرأت الفاتحة على روح الزعيم الراحل.

 

 

الإفراج عن 717 سجينا بموجب عفو رئاسى بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر

 

بالسجود على الأرض ودموع الفرحة والهتاف باسم الرئيس عبد الفتاح السيسى، ودع 717 سجينا الزنازين، إعمالاً لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية رقم 427/2017 الصادر بشأن العفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بذكرى السادس من أكتوبر.

شاهد آخر ما نشرته داليا التونى قبل مصرعها بأيام.. ومغردون ده سبب وفاتها

شاهد آخر ما نشرته داليا التونى قبل مصرعها بأيام.. ومغردون: ده سبب وفاتها

 

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، فيديو لآخر ما نشرته الفنانة داليا التونى قبل وفاتها بأيام على حسابها بالموقع، والذى يكشف مفاجأة حول سبب وفاتها.

 

"

غرفة عمليات صبراتة" تعلن تحرير المدينة بالكامل من قبضة تنظيم داعش

 

أعلنت غرفة عمليات محاربة تنظيم داعش فى مدينة صبراتة الليبية، اليوم، الجمعة، عن تحرير المدينة وضواحيها بالكامل بعد طردها لكتائب ومسلحى أحمد الدباشى الملقب بـ"العمو".

الإفتاء يجوز سفر الفتاة مع صديقتها للتنزه أكثر من يوم طالما فى رفقة آمنة

الإفتاء: يجوز سفر الفتاة مع صديقتها للتنزه أكثر من يوم طالما فى رفقة آمنة

 

أوضحت دار الإفتاء المصرية، فى ردها على أحد الأسئلة التى تستقبلها بشكل يومى، عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى، عن حكم سفر البنت مع صديقتها فى رحلة للتنزه أكثر من يوم، قائلا: يجوز.

 

وزير الأوقاف من الإسماعيلية: قصر إشهار الزواج بالمساجد على المأذون الشرعى

 

أكد وزير الأوقاف، على عدم إقامة أى عقد إشهار زواج داخل المساجد، إلا من خلال المأذون الشرعى، مع حظر دخول مساعدى المأذون لإشهار أى عقد.

بالصور.. وصول نانسى عجرم فندق الماسة بالعاصمة الإدارية لإحياء حفل افتتاحه

بالصور.. وصول نانسى عجرم فندق الماسة بالعاصمة الإدارية لإحياء حفل افتتاحه

 

وصلت النجمة اللبنانية نانسى عجرم، منذ قليل، إلى فندق الماسة، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بصحبة مدير أعمالها جيجى لامارا، استعداداً لإحياء حفل افتتاح الفندق بعاصمة مصر الجديدة.

 

بالفيديو.. كواليس الاستعدادات لمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ

 

أتمت مؤسسة الرئاسة، استعداداتها لتنظيم منتدى شباب العالم، الذى سيعقد تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى مدينة شرم الشيخ الشهر المقبل.

تعرف على دور سلاح المظلات فى نصر السادس من أكتوبر

تعرف على دور سلاح المظلات فى نصر السادس من أكتوبر

 

تعد حرب أكتوبر المجيدة علامة مضيئة فى تاريخ العسكرية المصرية العريقة فلقد تبارت فيها جميع التشكيلات والقيادات فى أن تكون مفتاح لنصر مبين، وأثناء الفترة التحضيرية لمعركة العبور التى خاضتها الوحدات المقاتلة فى 6 أكتوبر عام 1973، كان ثمة تخطيط علمى دقيق لاستخدام وحدات الإبرار الجوى فى العملية الهجومية الاستراتيجية لتحرير سيناء، بالإضافة إلى الاستعداد للقيام بتأمين الأهداف الحيوية أثناء التمركز ضمن قوات المنطقة المركزية العسكرية، مع تواجد وحدة لها فى مطار شرق القاهرة، للعمل كاحتياطى لتنفيذ أية مهام بالإسقاط، إلى جانب قيام إحدى الوحدات بالإبرار فى المنطقة الحتمية للهجوم وتدمير العدو ومنعه من التقدم.

 

تأخر إقلاع 5 رحلات دولية بمطار القاهرة بسبب ظروف التشغيل وأعمال الصيانة

 

شهدت حركة الطيران بمطار القاهرة الدولى، اليوم الجمعة، تأخر إقلاع 5 رحلات طيران دولية، عن موعد الإقلاع المقرر لها بسبب ظروف التشغيل وأعمال الصيانة والأعطال الفنية.

بالصور.. حادث التصادم المتسبب فى مصرع الفنانة داليا التونى بالعين السخنة

بالصور.. حادث التصادم المتسبب فى مصرع الفنانة داليا التونى بالعين السخنة

 

نشر الفنان مصطفى درويش صور سيارة الفنانة الراحلة داليا التونى بعد تعرضها لحادث بالعين السخنة، وقال أنه كان يرافق داليا 3 أشخاص من أصدقائها تعرضوا لإصابات قبل نقلهم للمستشفى لتلقى الإسعافات بينما نجى كلبها من الحاث دون أى إصابات.

 

صورة اليوم.. بوتين يصب الشاى للملك سلمان احتفاء بزيارته لموسكو

 

فى جلسة شاى بسيطة بالكرملين قبل الغداء، اجتمع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، والملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، واللافت هنا مبادرة "بوتين"، بصب كوب من الشاى، للعاهل السعودى، ما يعكس حفاوة الضيافة.

بالصور..حسين الجسمى يصل القاهرة للمشاركة فى إحياء أول حفل غنائى بالعاصمة الإدارية

بالصور..حسين الجسمى يصل القاهرة للمشاركة فى إحياء أول حفل غنائى بالعاصمة الإدارية

 

وصل مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الجمعة، الفنان الإماراتى حسين الجسمى، للمشاركة فى إحياء أول حفل غنائى بالعاصمة الإدارية الجديدة داخل فندق الماسة كابيتال بمناسبة افتتاحه، واحتفالات مصر بمرور 44 عاما على ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

 

وزير خارجية فرنسا لشكرى: لم يكن لأى دولة تحقيق المصالحة الفلسطينية إلا مصر

 

انتهت، منذ قليل، جلسة المباحثات التى جمعت سامح شكرى وزير الخارجية مع نظيره الفرنسى جون إيف لودريان بمقر وزارة الخارجية الفرنسية، وشارك فيها من الجانب المصرى إيهاب بدوى سفير مصر بباريس، وأحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية.

الإسكان بدء تسليم أراضى قرعة الإسكان الاجتماعى بـ15 مايو الأحد بعد المقبل

الإسكان: بدء تسليم أراضى قرعة الإسكان الاجتماعى بـ15 مايو الأحد بعد المقبل

 

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم تسليم قطع أراضى القرعة "الإسكان الاجتماعى" بمنطقة الـ100 فدان، شرق مدينة 15 مايو، بالحى الثانى، والمخصصة بالقرعة العلنية التى أُجريت بتاريخ 24/6/2014، وذلك ابتداء من يوم الأحد بعد القادم، الموافق 15/10/2017 وحتى يوم الأربعاء الموافق 24/1/2018.

 

مصرع 7 أشخاص نتيجة تحطم مروحية عسكرية هندية

 

أعلن مسئول هندى، تحطم طائرة مروحية تابعة للقوات الجوية، اليوم الجمعة، بمنطقة نائية بشمال شرق البلاد، قرب الحدود مع الصين، ما أسفر عن مقتل 7 أشخاص كانوا على متنها.

سامح شكرى الرباعى العربى متمسك بمطالبه الهادفة لإثناء قطر عن دعم الإرهاب

سامح شكرى: الرباعى العربى متمسك بمطالبه الهادفة لإثناء قطر عن دعم الإرهاب

 

 عقد سامح شكرى وزير الخارجية، خلال زيارته الحالية للعاصمة الفرنسية باريس، جلسة محادثات صباح الجمعة مع جان ايف لو دريان وزير خارجية فرنسا، تناولت سبل دعم وتعزيز العلاقات المصرية/الفرنسية، وعدد من الملفات الإقليمية التى تهم البلدين.

 

التعليم: غد.. بدء تدريبات الترقى إلى وظائف المعلمين

 

أعلن الدكتورصلاح غنيم مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، أن بدء تدريبات الترقى إلى وظائف المعلمين للعام 2018/2017 ستكون اعتبارا من غدا صباح السبت الموافق ٧ أكتوبر فى كافة محافظات الجمهورية فى (300) معمل متصل بالإنترنت للتدريب على برنامج الترقى " بنك المعرفة- بحوث الفعل".

الصحة استيراد مليون عبوة بنسلين لعلاج الحمى الروماتيزمية للأطفال خلال شهر

الصحة: استيراد مليون عبوة بنسلين لعلاج الحمى الروماتيزمية للأطفال خلال شهر

 

أكدت الإدارة المركزية لشؤن الصيدلة بوزارة الصحة، حصول شركة المهن الطبية برئاسة الدكتور أحمد كيلانى، إحدى شركات أكديما التابعة لوزارة الصحة، على موافقة استيرادية لاستيراد مليون عبوة من عقار البنسلين، طويل المفعول، الخاص بعلاج الحمى الروماتيزمية للأطفال، وسيتم توفيرها خلال شهر.

 

الأرصاد: طقس اليوم معتدل على الوجه البحرى.. والعظمى بالقاهرة 29 درجة

 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الجمعة طقس معتدل على السواحل الشمالية حتى الوجه البحرى والقاهرة، مائل للحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا.

تعرف على ترتيب مجموعات أفريقيا فى تصفيات كأس العالم 2018

تعرف على ترتيب مجموعات أفريقيا فى تصفيات كأس العالم 2018

 

تنطلق فى التاسعة من مساء اليوم، الجمعة، منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، بمواجهة منتخبى مالى وكوت ديفوار فى المجموعة الثالثة.

 

اختبار طبى لمصطفى فتحى اليوم فى المنتخب لحسم موقفه أمام الكونغو

 

كشف إيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطنى، أن مصطفى فتحى لاعب التعاون السعودى، سيخضع لاختبار طبى اليوم فى معسكر الفراعنة، بعد شكواه من شد فى وتر الفخذ.

الأشعة تثبت إصابة عبد الله السعيد بـشد فى الخلفية ويحتاج أسبوعا للعلاج

الأشعة تثبت إصابة عبد الله السعيد بـ"شد فى الخلفية" ويحتاج أسبوعا للعلاج

 

أكد حسام البدرى، المدير الفنى للأهلى، أن أشعة الرنين التى أجراها عبد الله السعيد، لاعب الفريق، أمس، الخميس، أثبتت إصابته بـ"شد" فى العضلية الخلفية وليس مزقاً كما تم تشخيصها وفقاً للفحوصات الأولية.

 

3

مراكز حائرة لمحمد صلاح فى المنتخب قبل موقعة الكونغو

 

يترقب الملايين مباراة منتخب مصر أمام الكونغو والمقرر لها السابعة مساء الأحد المقبل فى الجولة الخامسة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، وينتظر المصريون أولاً ما ستسفر عنه نتيجة مباراة غانا وأوغندا يوم السبت وحال تحقيق غانا لأى نتيجة إيجابية وفوز مصر على الكونغو يتأهل الفراعنة رسميًا للمونديال الروسى 2018، أم الأمر الثانى الذى ينتظره المصريين من يكون خليفة عبد الله السعيد لاعب الوسط المهاجم الذى يغيب عن المباراة وتم وضع محمد صلاح فى هذا المركز ليكون صلاح اللاعب الجوكر الذى يتم الاستعانة به فى أكثر من مركز منهم.

كوبر يطالب لاعبيه بمنع الزيارات قبل 24 ساعة من مباراة الكونغو

كوبر يطالب لاعبيه بمنع الزيارات قبل 24 ساعة من مباراة الكونغو

 

طلب هيكتور كوبر المدير الفنى لمنتخب مصر من اللاعبين منع الزيارات سواء لأصدقائهم أو أقاربهم بفندق الإقامة بالإسكندرية بداية من غدٍ السبت والتركيز فى مباراة الكونغو المقرر لها السابعة مساء الأحد فى الجولة الخامسة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا إلى جانب عدم الادلاء بأى تصريحات إعلامية.

 

برشلونة يُجدد عقد إنييستا مدى الحياة

 

أعلن نادى برشلونة الإسبانى، اليوم، الجمعة، تجديد عقد لاعب وسطه المخضرم أندريس إنييستا مدى الحياة، حيث لم يحدد البارسا مدة محددة للتجديد.

من الساحرة المستديرة

من الساحرة المستديرة لـ"ساحات القتال".. رياضيون انتصروا لمصر فى حرب أكتوبر.. نجم الزمالك يفقد ذراعه فى صيد الطائرات.. وحازم ينشر أول صورة لحمادة إمام ضابط المخابرات..الجوهرى جنرالا.. وفكرى صالح شاهد على الملحمة

 

من الساحرة المستديرة إلى ميادين القتال، ومن هدف فى شباك الخصم إلى طلقة فى مرمى العدو، ومن صيحات الجماهير التى تهز المدرجات إلى سيناء والملحمة، هنا كانوا على العهد والوعد، خلعوا زيهم الرياضى وارتدوا بذاتهم العسكرية و"سددوا" رصاصتهم فى صدور العدو، رافعين رايات العزة، ليسطروا لمصر ولأنفسهم تاريخاً عسكرياً يضاف لتاريخهم الرياضى، بنصر الـ6 من أكتوبر عام 1973.

 

44

بطلا فى 44 عاما.. نصر أكتوبر معجزة جيش مصر.. ومازال أبناء وأحفاد أبطال النصر على العهد.. "الاستنزاف" بداية الإعداد.. استشهاد عبد المنعم رياض رسخ عقيدة الجيش.. السادات تحمل اتهامه بالتقاعس فكسر غرور اسرائيل

 

بعد 44 عاما على نصر أكتوبر، وبعد أن أصبح الأطفال المولودون فى أيام الحرب كهولا، فإنهم وأجيال متوالية يتذكرون أبطال الحرب والنصر الذى جاء ليغسل سنوات الهوان التى سببتها هزيمة يونيو 1967.

العاصمة تعد تصميمين لاستبدال

العاصمة تعد تصميمين لاستبدال "الأكشاك" بأخرى متطورة.. مساحة النموذج الجديد 5 أضعاف المنتشر فى الشوارع.. يهدف لمنع الإشغالات وإضفاء المظهر الحضارى.. ومحافظ القاهرة: رصدنا مافيا تؤجر الواحد بـ20 ألف جنيه شهريًا

 

أصبحت الأكشاك المنتشرة على أرصفة شوارع العاصمة مصدر إزعاج للمواطنين، لما تسببه من إشغال للأرصفة والطرق، بالإضافة إلى الرشاوى التى تُقَدَّم فى الخفاء؛ لتجديد تراخيصها أو نقل أماكنها من حى لآخر.

 

البرلمان فى طريقه لحسم قانون "الرقابة الإدارية" والتصويت عليه الأسبوع المقبل..مشروع الحكومة ينص على استقلال الهيئة وإنشاء أكاديمية مكافحة الفساد..وكيل المجلس:نؤيده لدورها فى محاربة الفساد تنفيذا لتوجيهات الرئيس

 

تستعد لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، لمناقشة تعديلات قانون هيئة الرقابة الإدارية، المقدمة من الحكومة، خلال اجتماعها يوم الأحد المقبل، فى حضور ممثلين عن الهيئة، فيما يعقد مجلس النواب جلستين عامتين يومى الاثنين والثلاثاء، ومن المقرر عرض المشروع على الجلسة العامة بمجرد الانتهاء منه فى اللجنة التشريعية.

 
parlmany2015
 

عضو بـ"اقتصادية البرلمان": محافظ البنك المركزى استطاع أن يعبر بمصر لبر الآمان

 

أمين سر "خارجية البرلمان": قطر تنفق المال فى معركة اليونسكو.. ومستمرون فى دعم مشيرة خطاب

 

وكيل "طاقة البرلمان": نبحث فصل هيئة المساحة الجيولوجية عن وزارة البترول

 

 

7vido72014
 

بالفيديو.."اليوم السابع" داخل منزل السادات بميت أبو الكوم

 

بالفيديو.. سيدة تنشد قصيدة فى حب الوطن بذكرى احتفال أكتوبر أمام المنصة

 

بالفيديو معلوماتى.. داخل منزلك 6..خطوات لعلاج الذبحة الصدرية المستقرة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة