ميليشيا شرق الكونغو تهاجم قاعدة للأمم المتحدة ومقتل اثنين

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 05:48 م
ميليشيا شرق الكونغو تهاجم قاعدة للأمم المتحدة ومقتل اثنين مسلحون - أرشيفية
جوما (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قالت بعثة الأمم المتحدة، إن رجال ميليشيا فى شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية هاجموا قاعدة لقوات حفظ السلام التابعة للمنظمة الدولية اليوم الجمعة مما تسبب فى اندلاع اشتباكات خلفت قتيلين من المسلحين وإصابة جنديين من قوات حفظ السلام بجروح طفيفة.

وقال جوليس نجونجو وهو متحدث محلى باسم الجيش إن 34 متمردا من ميليشيا ماى ماى قتلوا فى معارك مع جيش الكونجو خلال الأسبوع الماضى فى زيادة لوتيرة العنف أرجعها إلى حملة للجيش ضد مضايقة الميليشيا للسكان المحليين.

وهجوم اليوم الجمعة، الذى أسفر أيضا عن إصابة اثنين من المتمردين، مواجهة مباشرة نادرة مع قوات الأمم المتحدة المسئولة عن حماية المدنيين فى شرق الكونجو حيث تستغل عشرات الجماعات المسلحة الموارد المعدنية وتتنمر على السكان المحليين.

وقالت فلورنس مارشال المتحدثة باسم البعثة لرويترز "فى وقت مبكر جدا من هذا الصباح نفذ نحو 30 من ماى ماى هجوما" وأضافت أن قوات الأمم المتحدة تصدت للمهاجمين. ولم يتضح أى جماعة من ميليشيا ماى ماى هى التى هاجمتهم أو ماذا كان دافعهم.

وتتألف ميليشيا ماى ماى من عدد من الجماعات المسلحة التى تشكلت فى الأصل لمقاومة اعتداءات من رواندا فى التسعينيات. ثم تحولت بعد ذلك إلى جماعات متعددة على أساس عرقى وشبكات تهريب وجماعات حماية مسلحة لمصالح وأعمال.

وبعثة الأمم المتحدة فى الكونغو المعروفة باسم (مونوسكو) هى الأكبر فى العالم إذ تتألف من 18 ألف جندى وتبلغ ميزانيتها السنوية ما يفوق المليار دولار. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة