الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة لن توقع معاهدة حظر الأسلحة النووية

السبت، 07 أكتوبر 2017 10:05 ص
الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة لن توقع معاهدة حظر الأسلحة النووية نووى
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الولايات المتحدة ، أمس الجمعة ، انها لا تعتزم توقيع معاهدة تحظر الاسلحة النووية تدعمها المنظمة التى حازت جائزة نوبل للسلام لـ2017، مؤكدة فى الوقت نفسه التزامها "خلق الظروف لنزع السلاح النووى".

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية لوكالة فرانس برس أن الاعلان لا يغير موقف الولايات المتحدة من المعاهدة: الولايات المتحدة لا تدعم ولن توقع معاهدة حظر الاسلحة النووية" ، وأضاف ان "هذه المعاهدة لن تجعل العالم أكثر سلاما ولن تؤدى الى نزع سلاح نووى واحد ولن تعزز أمن أى دولة" مشددا على ان ايا من القوى النووية دعمت النص.

وفازت "الحملة الدولية للقضاء على الاسلحة النووية" (آيكان) الجمعة بجائزة نوبل للسلام بفضل جهودها من اجل توقيع معاهدة تاريخية لحظر الاسلحة النووية هذه العام ، وتعد المعاهدة رمزية الى حد كبير لان ايا من الدول التسع التى تمتلك او يشتبه فى انها تمتلك السلاح النووى الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين والهند وباكستان واسرائيل وكوريا الشمالية لم توقعها.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية ان واشنطن تؤكد التزاماتها بموجب معاهدة منع الانتشار النووى وبالعمل على "تحسين البيئة الامنية الدولية ومنع ومكافحة الانتشار وخفض المخاطر النووية فى العالم" ، واضاف "نحث الدول على العمل معنا للتوصل الى تدابير براجماتية فعالة لانجاز ذلك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة