روحانى يدافع عن الاتفاق النووى ويؤكد: ترامب لا يستطيع أن يقوضه

السبت، 07 أكتوبر 2017 03:19 م
روحانى يدافع عن الاتفاق النووى ويؤكد: ترامب لا يستطيع أن يقوضه حسن روحانى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دافع الرئيس الإيرانى حسن روحانى ،اليوم السبت، عن الاتفاق النووى الذى أبرمته بلاده مع قوى غربية وقال إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لا يستطيع أن يقوضه.

ونقلت وسائل إعلام رسمية عن روحانى قوله فى مراسم احتفال جامعة طهران ببدء العام الدراسى الجديد "فى المفاوضات النووية والاتفاق توصلنا لقضايا ومكاسب لا يمكن الرجوع عنها. لا يمكن لأحد أن يلغى ذلك. ترامب أو أى شخص آخر" ، وأضاف "حتى لو وجد فى العالم عشرة آخرون مثل ترامب فذلك لا يمكن التراجع عنه". 

وبدأ مسئولون أوروبيون جهدا دبلوماسيا لدفع المشرعين الأمريكيين إلى الحفاظ على الاتفاق النووى الإيرانى، وذلك بعد الكشف عن خطط ترامب للإعلان عن استراتيجية أكثر قسوة فى التعامل مع إيران، والتى قد تتضمن إلغاء التصديق على الاتفاق أمام الكونجرس الأمريكى، وفقا لما أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال".

وقالت الصحيفة، فى تقرير نشرته على موقعها الإلكترونى اليوم السبت، إنه فى الوقت الذى يتوقع فيه أن ينهى ترامب التصديق على الاتفاق الذى يحد من البرنامج النووى الإيراني.. حوّل الدبلوماسيون الأوروبيون من الدول الداعمة للاتفاق تركيزهم على الكونجرس والذى سيكون لديه بعد عدم المصادقة على الاتفاق شهرين للتقرير بشأن ما إذا كان سيعيد العقوبات المرتبطة بالبرنامج النووى على إيران بموجب عدم تصديق الرئيس أو يستمر فى الاتفاق وفقا لرؤيته الخاصة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة