عمدة طوكيو تترك الباب مفتوحا أمام انتخاب رئيس وزراء من الحزب الحاكم

السبت، 07 أكتوبر 2017 09:50 ص
عمدة طوكيو تترك الباب مفتوحا أمام انتخاب رئيس وزراء من الحزب الحاكم عمدة طوكيو
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت حاكمة طوكيو يوريكو كويكى إنها لا تتوقع أن يختار حزبها المحافظ الجديد مرشحا لمنصب رئيس الوزراء خلال حملة الانتخابات المقرر إجراؤها فى 22 أكتوبر، وهو ما يترك الباب مفتوحا أمام دعم مشرع من حزب رئيس الوزراء شينزو آبى.

وظهر حزب الأمل، وهو حزب جديد تتزعمه كويكى، كمنافس قوى للكتلة التى يقودها الحزب الديمقراطى الحر بزعامة آبى لكنها قالت إنها لن تنافس بصفة شخصية فى الانتخابات.

وكان آبى دعا الشهر الماضى إلى إجراء إنتخابات مبكرة أملا فى أن تحتفظ كتلته الحاكمة بأغلبيتها فى مجلس النواب حيث تحتل حاليا أغلبية الثلثين ، ومن غير المتوقع أن تخسر الكتلة الحاكمة أغلبيتها، لكن أى أداء متواضع للحزب الديمقراطى الحر قد يضع ضغوطا على آبى للتنحى.

وعندما سئلت كويكى فى حديث لصحيفة أساهى عما إذا كان حزبها سيختار مرشحا لرئاسة الوزراء من بين صفوفه خلال الانتخابات أجابت "بشكل أساسى، لا" ،وتبدأ الحملة الانتخابية رسميا فى 11 أكتوبر.

كانت كويكى، وهى وزيرة دفاع سابقة وعضو سابق فى الحزب الديمقراطى الحر، قد قالت لرويترز أمس الجمعة إن كل الخيارات متاحة فيما يتعلق بالشخص الذى سيدعمه حزبها عندما يجتمع البرلمان للتصويت على رئيس للوزراء بعد الانتخابات ،وأضافت فى حديثها لرويترز "نحتاج أن نرى النتائج (نتائج الانتخابات). يجب أن نحمى هذا البلد ويجب أن نعمل فى الوقت ذاته من أجل التغيير".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة