لازم تعرف.. الضظوى لعب أمام ملكة هولندا "حافياً"

السبت، 07 أكتوبر 2017 12:00 م
لازم تعرف.. الضظوى لعب أمام ملكة هولندا "حافياً" السيد الضظوى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يملك سيد التابعى محمد الضظوى، أحد أهم نجوم الكرة المصرية، تاريخاً لا ينسى مع الساحرة المستديرة.

مثل الضظوى منتخب مصر فى تصفيات هلسنكى 1952 الأوليمبية واستطاع ورفاقه إحراز الفوز على الدنمارك فى المباراة التى أقيمت بملعب الجيش بالعباسية، وحضرها جمال عبد الناصر الذى أمر بعد المباراة بصرف 10 جنيهات ذهبية كمكافأة لكل لاعب شارك فى المباراة.

وشارك مع المنتخب فى عدة مباريات ودية مع أندية أوروبية أصحاب أسماء كبيرة فى عالم كرة القدم، منها ألمانيا وهولندا واليونان وبلغاريا وبلجيكا، وفى مباراة هولندا كانت الحكاية الشهيرة عندما نزلت ملكة هولندا إلى أرض الملعب لإقناعها بأن ما يقدمه الضظوى من إبداع ومهارة ليس من إبداعه، لكنه يضع مغناطيسا مثبتا بمقدمة حذائه يجذب إليه الكرة بمجرد أن يرفع ساقه إلى أعلى، وهو ما كان يشتهر به الضظوى، وشارك فى تلك المباراة حافياً لإقناع ملكة هولندا بأنه ليس ساحراً.

وسجل الضظوى بقميص الأهلي 41 هدفا فى بطولة الدورى وحصد على 3 ألقاب بتلك المسابقة، بالإضافة إلى بطولتى كأس مصر من بينها واحدة ساهم بشكل مباشر فى حسمها بعدما سجل هدفى الفوز فى المباراة النهائية.

كما سجل أهدافا لا حصر لها فى مرمى شيلى واليونان وهولندا وسوريا، وكان المدربون الأجانب بمصر آنذاك يرون أنه من الممكن أن يصبح أحسن لاعبى العالم بسهوله لو كان يلعب فى أوروبا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة